الأحد، 19 مايو 2024 06:42 م

بعد مقتل شخصين فى اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتى "عبد القادر" و"العتامنة".. سيف الصافى: أتواصل مع الطرفين لاحتواء الخلاف سريعا.. و"أبو الوفا": ننسق مع الأمن لتشكيل لجنة لحل الأزمة

نواب قنا يتدخلون لإنهاء الثأر بين عائلتى دشنا

نواب قنا يتدخلون لإنهاء الثأر بين عائلتى دشنا نواب قنا يتدخلون لإنهاء الثأر بين عائلتى دشنا
الجمعة، 27 يناير 2017 07:00 م
كتب محمد صبحى ووائل محمد
لقى شخصان مصرعهما، فيما أصيب آخر، نتيجة مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين، بمركز دشنا شمال محافظة قنا.
وتلقى اللواء صلاح حسان، مدير أمن قنا، إخطارا يفيد نشوب اشتباكات بالأسلحة النارية بين عائلتى "عبد القادر" و عائلة "العتامنة" بقرية فاو التابعة لمركز دشنا، أودت الى مقتل شخصين، وإصابة آخر، وذلك إثر تلقيهم أعيرة نارية، بسبب خلافات قديمة بين العائلتين، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولى التحقيقات.

اليوم-السابع-يرصد-قصة-الثأر-بقرية-كوم-هتيم-مئات14-10-2016-(3)

وفى هذا الإطار تواصل " برلمانى" مع نواب دائرة دشنا بقنا، للوقوف على خطواتهم ومساعيهم نحو إنهاء الأزمة ووقف نزيف الدم، حيث أكد النواب العمل على عقد جلسة عرفية بعد التواصل مع الطرفين، والانتهاء من فترة التهدئة والتلطيف بينهما.

سيف الصافى نائب دشنا: أتواصل مع العائلتين لإنهاء الخصومة ثأرية


فى البداية، قال سيف نصر الدين الصافى، عضو مجلس النواب عن دائرة دشنا بمحافظة قنا، إنه سيتواصل مع عائلتى "عبد القادر" و"العتامنة" المتناحرتين بقرية المعاطرة التابعة لفاو قبلى، للصلح بينهما، خاصة بعد أخذ عائلة العتامنة ثأرهم القديم من أولاد عبد القادر اليوم الجمعة.

وأضاف "الصافى" فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى" أن الثأر قديم ومبيت ولكنه فى نفس الوقت شىء موروث وأمر جاهلى وغير مرغوب فيه على الإطلاق، لافتا إلى وجود محاولات فى وقتٍ سابق لاحتواء الأمر، ولكن فشلت نتيجة تمسك العائلة بالحصول على ثأرها.

وأشار "الصافى" إلى أنه سيعقد لقاءً مع الطرفين قريبًا لاحتواء الأزمة وإتمام الصلح والجلسة عرفية بينهما لوقف نزيف الدماء.

وأشار عضو مجلس النواب عن دائرة دشنا بقنا إلى أن العائلتين يفصل بينهما طريق سكة حديد وطريق مصر أسوان الحربى وأى تراشق بين الطرفين يؤدى إلى كوارث وتعطيل لحركة القطارات، فضلاً عن إيذاء المارة بالطريق.


النائب-حسين-فائز-الوفا

حسين أبو الوفا: تشكيل لجنة من الأمن وكبار العائلات لإنهاء أزمة عائلتين بدشنا بسبب الثأر


وبدوره، قال حسين فايز أبو الوفا، عضو مجلس النواب عن دائرة دشنا بمحافظة قنا، وكيل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إنه سيتدخل ويجرى تنسيقا مع الأمن من أجل إنهاء الأزمة بين عائلتى "عبد القادر والعتامنة" بعد مصرع شخصين فى خصومة ثأرية، لافتا إلى أنه سينتظر فترة التهدئة وتلطيف الجو بين الطرفين، ولحين إنهاء إجراءات الدفن، والتى قد تستغرق 10 أيام .

خصومة-ثأرية

وأشار أبو الوفا فى تصريح لـ"برلمانى"، إلى أنه كان هناك العديد من المحاولات خلال الفترة الماضية لإنهاء الصراع بين العائلتين، ولكن الأمور لا تنتهى على صلح وحدثت بعض الخلافات فى المسألة، مؤكدا أنه سيطالب الفترة الحالية تواجد الأمن بكثافة فى القرية لعزل الطرفين، حتى لا يحدث تفاقم فى الأمر مع السعى نحو تشكيل لجنة من كبار العائلات والأمن والعمد والنواب، لإنهاء الخلاف ووقف الدم بين الطرفين.






الأكثر قراءة



print