السبت، 04 مايو 2024 01:24 م

جلسة ساخنة لحكومة شريف إسماعيل.. 7 طلبات وسؤال لرئيس الوزراء ووزير التخطيط حول استراتيجية مكافحة الفساد.. و113 طلب إحاطة وسؤال وبيان عاجل أخريين لوزير التموين حول أزمات السلع والأسعار

جلسة رقابية للوزراء "اليوم"

جلسة رقابية للوزراء "اليوم" جلسة رقابية للوزراء "اليوم"
الإثنين، 23 يناير 2017 09:00 ص
كتب محمود العمرى
يشهد مجلس النواب فى جلسته العامة، اليوم الاثنين، جلسة ساخنة والمخصصة للرقابة، حيث من المقرر أن تناقش الجلسة العامة الصباحية، العديد من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة الموجهة إلى المهندس شريف إسماعيل ووزير التخطيط، ووزير التموين .

اشرف-العربي

7 طلبات إحاطة وسؤال لرئيس الوزراء ووزير التخطيط عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد


وتشهد الجلسة الصباحية لمجلس النواب مناقشة 7 طلبات إحاطة وسؤال مقدمة للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والإصلاح الإدارى، عن الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وما حققته من أهداف.

شريف-إسماعيل-(10)

113 طلب إحاطة وسؤال وبيان عاجل ومناقشة لوزير التموين فى الجلسة العامة


فيما تشهد الجلسة العامة مناقشة مجموعة كبيرة من طلبات الإحاطة المقدمة والأسئلة والبيانات العاجلة لرئيس الوزراء شريف اسماعيل لوزير التموين اللواء محمد على مصيلحى، والتى تصل أعدادها إلى 113 طلب إحاطة للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد على المصيلحى وزير التموين مقسمة كالآتى:

45 طلب إحاطة و6 أسئلة و8 طلبات مناقشة عامة عن ارتفاع أسعار السلع التموينية، وآليات ضبط الأسعار، ومواجهة احتكار التجار ومبررات ارتفاع أسعارها، و19 طلب إحاطة وسؤالان عن نقص السلع التموينية فى الأسواق ،و11 طلب إحاطة و3 أسئلة عن مشاكل البطاقات التموينية ومنظومة الدعم ،وطلب إحاطة وسؤال عن تحديد سعر وأماكن استلام محصول القمح من المزارعين العام المقبل، بما يتوافق والأسعار العالمية وتحقيق هامش ربح للفلاحين ،و6 طلبات إحاطة وسؤال وطلب مناقشة عامة، عن عدم صرف مستحقات أصحاب المخابز وسوء حالة الدقيق ومشاكل منظومة الخبز.

جلسة-من-البرلمان

أزمات البوتاجاز والسكر تنتظر وزير التموين فى البرلمان


كما تواصل الجلسة العامة مناقشة الطلبات والأسئلة الموجهة لوزير التموين حيث تناقش طلبا إحاطة عن نقص أسطوانات البوتاجاز ببعض المناطق ،وطلب إحاطة عن تلاعب بعض أمناء المخازن التابعة للوزارة بالسلع التموينية ،وسؤال عن شروع الوزارة باستيراد نصف مليون طن سكر، رغم وجود ما يقرب من مليون طن سكر فى مخازن الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات التكاملية ،و 3 أسئلة عن تعبئة مواد غذائية وعرضها فى الأسواق رغم عدم صلاحيتها للاستخدام فى غيبة الرقابة من قبل وزارة التموين.


print