الخميس، 25 أبريل 2024 12:34 ص

الوفد الكندى لنواب البرلمان:"30 يونيو" ثورة دفاع عن الهوية.. أحمد سعيد:وعدوا بدعمنا لتطوير التعليم.. درويش:أكدنا اهتمام القيادة بالشباب.. وغادة عجمى:وصفوا لقائهم بالسيسى بالممتاز

شهادة كندية للبرلمان المصرى

شهادة كندية للبرلمان المصرى شهادة كندية للبرلمان المصرى
السبت، 21 يناير 2017 10:20 م
كتب محمد مجدى السيسى
ينشر "برلمانى" تفاصيل لقاء الوفد البرلمانى الكندى، المُكون من 4 نواب من مجلس العموم الكندى، و نائبين من مجلس الشيوخ، مع وفد من مجلس النواب المصرى، ضم هيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية برئاسة الدكتور أحمد سعيد وبعضوية النواب طارق رضوان، وكريم درويش، وطارق الخولى، والنائبتين غادة عجمى، وسامية رفله، واستمر اللقاء لساعتين بأحد فنادق القاهرة اليوم السبت، عقب لقاء الوفد الكندى بالرئيس السيسى .

الوفد الكندى لوفد البرلمان المصرى:"30 يونيو" ثورة الدفاع عن الهويه..ودعم كبير مستقبلاً


الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، قال إن الوفد البرلمانى الكندى وعد بزيادة حجم الدعم المخصص لتطوير التعليم فى مصر خلال الفترة المقبلة، وإنهم أكدوا على أن كندا دعمت ثورة 30 يونيه من اللحظة الأولى، ووصفوها خلال اللقاء بإنها ثورة الدفاع عن الهوية.

زيارة الوفد الكندى  (1)

وأضاف "سعيد" فى تصريح لـ"برلمانى"، ان الوفد الكندى تساءل عما إذا كانت المشروعات الكبرى الذى تتم الآن لها أولوية أم إن مشروعات الشباب أهم، وهو ما رد عليه سعيد بأن مصر تسير فى الجانبين على حد سواء، وإنه ليس من المنطقى أن تجد مشروعات كبرى فى بلد دون أن تجد بها خدمات كشبكة طرق جيدة، أو سبل نقل ومواصلات، إلى جانب اهتمام الدولة بالشباب فى ذات الوقت، لاسيما مبادرة الرئيس السيسى لدعم مشروعات الشباب بـ 200 مليار جنيه.

وتابع رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إن الجانبين راجعا أرقام الدعم المقدم من كندا إلى مصر خلال الفترة الماضية، فوجدوها قليلة جداً، وأكد الجانب الكندى على إنهم سيصدرون توصيات بضرورة زيادتها خلال الفترة المقبلة، وخاصة فى مجال التعليم.

النائب كريم درويش:أوضحنا لهم اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ودعم المرأة


وقال النائب كريم درويش، إن الوفد أبدى اهتمامه البالغ بزيارته لمصر، وقابله من جانب الوفد المصرى اهتمام متبادل، وتشديد على ضرورة استقاء المعلومات الصحيحة من الجانب المصرى، وأن الجانبان اتفقا على ضرورة أن يكون اللقاء نقطة انطلاق لجسر من التواصل بين البلدين.

وأضاف "درويش" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الوفد المصرى استعرض تشكيل مجلس النواب، عقب سؤال الوفد الكندى عن تمكين المرأة والشباب بالبرلمان المصرى، متابعا: "أوضحنا لهم اهتمام القيادة السياسة الكبير بالشباب، وذكرنا تفاصيل من مؤتمر الشباب المنعقد بشرم الشيخ، وأن الرئيس استمع للشباب وأصدر توصياته بناء على النقاشات، ومن بينها توصيته بتشكيل لجنة العفو عن الشباب التى تضم فى عضويتها النائب طارق الخولى أحد الحضور".

وأشار وكيل اللجنة، إلى أن الوفد الكندى استعرض جهوده داخل مصر لتخفيض نسبة الأمية، ودعم التعليم الفنى، وأن الجانب المصرى أبلغهم بضرورة الاتجاه نحو مزيد من الدعم خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن اللقاء شهد حديثا موسعا عن الاقتصاد المصرى، وتبعات تحرير سعر العملة وقانون الاستثمار الجديد.

وقال "درويش"، إن الوفد المصرى أكد على أن الرئيس السيسى يولى اهتماما كبيرا بجذب الاستثمار الأجنبى، وأن قانون الاستثمار الجديد سيساعد على ذلك.

زيارة الوفد الكندى  (2)

غادة عجمى:الوفد الكندى وصف لقائه بالرئيس بالممتاز..ودعونا لزيارة كندا


وفى ذات السياق، قالت النائبة غادة عجمى إن الوفد الكندى وصف لقائه بالرئيس السيىسى بالممتاز، وإنهم أشاروا إلى أن اللقاء مع الرئيس تناول بحث الجهود المشتركة لمحاربة الارهاب، والدعم الاقتصادى المشترك بين البلدين، لافتة إلى أنها أجابت على سؤال لهم خاص بتمكين المرأة، بإن البرلمان المصرى يشهد أكبر عدد من النائبات فى تاريخ البرلمانات فى العالم.

وأضافت "عجمى" فى تصريح لـ "برلمانى"، إن الوفد الكندى قدم دعوه للوفد البرلمانى المصرى بزيارة كندا، وإن أحد أعضاء الوفد الكندى أشار إلى إنه زار الأهرامات فى وقت سابق، ووصفها بالرائعة.







print