الإثنين، 24 أبريل 2017 10:55 م

متدورش على فولتارين.. الصيادلة قافلين

نواب لجنة الصحة يرفضون إضراب الصيادلة.. أبو زيد: "المضار الوحيد المواطن المصرى البسيط"..إليزابيث شاكر: ليست الطريقة المناسبة للضغط والبلد لا تحتمل.. ونائب: "الشعب مطحون والعملية مش ناقصة"

متدورش على فولتارين.. الصيادلة قافلين
أعلنت نقابة الصيادلة تنفيذ قرار الإضراب الجزئى المقرر بدء تنفيذه يوم 15 يناير الجارى، ومراجعة أعمال النقابات الفرعية واللجان المشكلة لإغلاق صيدليات المراكز والقرى، يحيث يكون الإغلاق جزئيا لمدة 3 أيام يعقبها إغلاق كلى
الأربعاء، 11 يناير 2017 08:00 ص
كتب شريف إبراهيم
أعلنت نقابة الصيادلة تنفيذ قرار الإضراب الجزئى المقرر بدء تنفيذه يوم 15 يناير الجارى، ومراجعة أعمال النقابات الفرعية واللجان المشكلة لإغلاق صيدليات المراكز والقرى، يحيث يكون الإغلاق جزئيا لمدة 3 أيام يعقبها إغلاق كلى، ويرصد "برلمانى" أراء أعضاء لجنة الشئون الصحية بالبرلمان حول هذه الأزمة وتداعياتها.

لجنة الصحة

مصطفى أبو زيد: "المضار الوحيد المواطن المصرى البسيط"


أكد الدكتور مصطفى أبو زيد، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تعليقًا على أزمة نقابة الصيادلة، وقرارها بالبدء فى الإضراب الجزئى بالصيدليات، المقرر تنفيذه يوم الأحد 15 يناير الجارى، أنه ضد هذا الإضراب تمامًا، لافتًا إلى أنه يوافقهم الرأى فى نقاط عديدة بخلاف هذا الأمر، لأن المضار الوحيد منه هو المواطن المصرى البسيط .

مصطفى أبو زيد

وأضاف عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، فى تصريحات لـ "برلمانى"، أؤيد الصيادلة فى رفضهم لمغالاة شركات الأدوية، ولكن الدفاع عن حقوقهم لا يأتى بالضرب على المواطن ثم التأكيد على أن هدفهم مصلحة المريض، وهذا أمر غير صحيح فهدفهم فقط هو الـ 25 % من نسبة الربح، معلقًا "كله على حساب الغلبان".

وناشد النائب مصطفى أبو زيد، الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، بضرورة التراجع عن قرار الإضراب، قائلًا "يا دكتور محى أيها الزميل العزيز، أرجو مراجعة هذا القرار لأن المضار الوحيد هو المريض البسيط".

النائبة إليزابيث شاكر عن ": ليست الطريقة المناسبة للضغط والبلد لا تحتمل


قالت الدكتورة إليزابيث شاكر، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن التوقيت غير مناسب على الإطلاق لعمل مثل هذه الإضرابات، حتى لو كانت لديهم مطالب مشروعة، فهذه ليست الطريقة المناسبة للضغط لأن البلد لا تحتمل، والرئيس أكد أن البلد فى حالة حرب، وهذه الحالة تفرض علينا نوعًا من التحمل والتنازل عن بعض الأمور حتى تستقر الأوضاع.

اليزابيث شاكر

وأضافت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن الوضع الحالى ليس هو الوضع الأمثل أو المأمول، ونعلم أن الصيادلة لهم مطالب مشروعة، لكنهم فى ذات الوقت يعلمون أن المواطن يعانى كثيرًا ومضغوط للغاية، ولا يصح أن نزيد من الضغط عليه، مناشدة صيادلة مصر "عهدنا بكم وطنيين لأقصى درجة، ونحتاج منكم الصبر، والتكاتف حتى تمر الأزمة.

النائب عصام القاضى: "أنا صيدلى وأرفض الإضراب.. الشعب مطحون والعملية مش ناقصة"


أكد النائب عصام القاضى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، رفضه التام لقرار نقابة الصيادلة بتنفيذ الإضراب الجزئى بالصيدليات، معلقًا "أنا صيدلى وأرفض ذلك الإضراب، لأنه لا يعقل أن أقوم بشحن الشعب كله من أجل الـ 25 %، الشعب مطحون، والعملية مش ناقصة، ولا يجوز أن أصعب الأمر على الناس أكثر من ذلك".

النائب عصام القاضى

وأضاف عضو لجنة الصحة بمجلس النواب فى تصريحات لـ "برلمانى"، إن الصيادلة لهم مطالب مشروعة، وبسبب ظروف الحالية للبلد سيتحقق بعضها، والبعض الأخر سينتظر حتى تستقر الأوضاع، مؤكدًا أن الإضراب لن يتم وأن لجنة الصحة ستتوصل لاتفاق بشأن هذه الازمة لأن الأمور لا تحتمل.

صيدلية





لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print