الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:42 م

وزارة التعليم و"الفنية العسكرية" يقودان مبادرة الرئيس لاكتشاف المتميزين فى الرياضيات.. النائبة ماجدة نصر: خطوة لبناء علماء المستقبل.. عضو لجنة التعليم: بدون السيسى لن يتحرك شىء فى مصر

السيسى يوجه باكتشاف العباقرة الصغار

السيسى يوجه باكتشاف العباقرة الصغار السيسى يوجه باكتشاف العباقرة الصغار
الثلاثاء، 10 يناير 2017 08:00 ص
كتب شريف إبراهيم
بدأت وزارة التربية والتعليم فى اتخاذ إجراءات تنفيذية لمشروع اكتشاف ورعاية المتميزين فى الرياضيات، فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، ووجه الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم لتفعيل البروتوكول الموقع بين الكلية الفنية العسكرية والوزارة، وتم البدء فى اتخاذ الإجراءات التنفيذية للمشروع، ويرصد "برلمانى" أراء أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان حول هذه المبادرة وأهميتها.

السيسى

وكيل لجنة التعليم: الرئيس يولى اهتمامًا كبيرًا بالتعليم واكتشاف الطلاب النابغين


أشاد النائب عبد الرحمن البرعى، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، بمبادرة رئيس الجمهورية لاكتشاف ورعاية الطلاب المتميزين فى الرياضيات، تحت إشراف الكلية الفنية العسكرية ووزارة التربية والتعليم، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيىسى يولى اهتمامًا كبيرًا بتطوير التعليم واكتشاف الطلاب النابغين وتبنيهم، لأنهم مستقبل مصر.

عبد الرحمن البرعى

وطالب وكيل لجنه التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات إلى "برلمانى"، بضرورة رعاية الموهوبين والمتفوقين والاهتمام بقدراتهم وتدريس المناهج المتطورة فى العلوم والرياضيات والتكنولوجيا، وكذلك تطوير استخدام أساليب تكنولوجيا المعلومات لتطوير العملية التعليمية.

لجنة التعليم

إبراهيم حجازى: بدون السيسى لن يتحرك شئ فى مصر


قال النائب الدكتور إبراهيم عبد العزيز حجازى، إنه حزين للغاية أن وزارة التعليم تتحرك فقط نحو هذه المبادرات عندما تأتى من رئيس الجمهورية، لافتًا إلى أنه بدون الرئيس عبد الفتاح السيسى لن يتحرك أى شئ فى مصر.

ابراهيم حجازي - شرق الدلتا

وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات إلى "برلمانى"، لابد أن تكون الوزارة هى المسؤولة عن تطوير التعليم وعمل مثل هذه المبادرات، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بالعلم والعلماء الذين يعدون القوة الدافعة لأى مجتمع يريد أن يتقدم.

ماجدة نصر : خطوة لبناء علماء المستقبل


قالت النائبة الدكتورة ماجدة نصر، إن المبادرة تعد مؤشرًا جيدًا للنهوض بالطلاب وخطوة لبناء علماء المستقبل، لافتًة إلى ضرورة التعرف على الطلاب المتميزين علمياً وممن لديهم توجهات ابتكاريه وتبنيهم.

ماجدة نصر

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى فى تصريحات إلى "برلمانى"، سعيدة أن المبادرة تأتى من رئيس الجمهورية وهو ما يعكس اهتمامه الكبير للنهوض بالتعليم، وأتمنى من خلال هذه المبادرة أن يكون هناك خطة لتبنى هؤلاء الطلاب بشكل كامل، مع توفير استمرارية لدراستهم وتعليمهم بأعلى مستوى حتى نستفيد منهم فيما بعد.


الأكثر قراءة



print