الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:08 ص

لميس جابر: لا يجب أن ينال شرف الجنازة العسكرية وانبسطت جدا من فضايحه.. مارجريت عازر: نوبل كانت مكافأة لخيانته.. آمنة نصير: لو كان لديه أخلاق لتنازل عن "القلادة" من تلقاء نفسه

نواب يطالبون بسحب قلادة النيل من البرادعى

نواب يطالبون بسحب قلادة النيل من البرادعى نواب يطالبون بسحب قلادة النيل من البرادعى
الإثنين، 09 يناير 2017 12:33 م
كتبت سمر سلامة
حالة من الغضب سيطرت على عدد من أعضاء مجلس النواب، تجاه محمد البرادعى بعد ظهوره على شاشات أحد القنوات التى تصدر من لندن، وهجومه المستمر على النظام المصرى ومؤسسات الدولة؛ على حد قولهم، وطالب النواب بضرورة سحب قلادة النيل من "البرادعى" حتى لا ينال جنازة عسكرية بعد وفاته وأسقاط الجنسية المصرية عنه أيضا.

مارجريت-عازر(15-of-18)

مارجريت عازر تطالب القيادة السياسية بسحب الجنسية المصرية وقلادة النيل من " البرادعى"


وفى هذا السياق طالبت النائبة مارجريت عازر، عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب فى بيان لها صباح اليوم، القيادة السياسية المصرية، بسرعة إصدار قرار بسحب الجنسية المصرية وقلادة النيل من محمد البرادعى، ووقف كل ما يتحصل عليه من خيرات هذا البلد ، فمن يخطط لإسقاط مصر ويهين شعبها ويحرض على الفوضى لا يجوز له أن يكون مصرياً، ولا يجوز لمصر أن تٌكرمه، ولا يأخذ من خيرها، مؤكدة أنها منذ أن عرفت البرادعى، وحضرت معه لقاء فى 2010، وهو واكل عقول الشباب، وكان يحرضهم على التجنيد الإجبارى ليكونوا ضد الجيش، والآن بات واضحا للجميع أنه ضد مصر ويخطط لإسقاط النظام.

وأضافت عازر فى تصريح لـ "برلمانى" : "إنه لمن العار والخزى، أن نساوى بين أبطال من خيرة رجال "القوات المسلحة والشرطة" الذين يضحون بأرواحهم، ويستشهدون فداءً للوطن، ومن أجل الحفاظ على الشعب المصرى وعلى أرض الكنانة الغالية، وبين أشخاص غير أمناء على الوطن ويحرضون على خرابه، بالخارج فهم بحق من يدفعون للإرهابيين للتخريب ويحرضون على دمار الشعوب والدول".

وتابعت أن هذا الرجل الغير وطنى ثبت أنه سبب خراب " العراق " وتم منحه جائزة نوبل على أيه ! على خرابها، لذا أطالب الحكومة والقيادة السياسية بسرعة سحب الجنسية المصرية منه، وكذلك قلادة النيل ووقف كل المزايا المالية الخاصة به، لأنه لا يستحق أن ينعم بخير مصر ويخطط ضدها، فهو مثله مثل جماعة الإخوان الإرهابية.

آمنة نصير" لو كان يمتلك شيئا من الفروسية فليعلن تنازله عن قلادة النيل


فيما طالبت الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، الدكتور محمد البرادعى، بالخروج للإعلان أنه أصبح مصريا غير حقيقيا، وأنه لم يكن يستحق كل ما كرمت من أجله وذلك لو يمتلك بعضا من الفروسية والصدق، فى إشارة إلى حصوله على قلادة النيل.

وقالت "نصير" لـ "برلمانى"،" أن محمد البرادعى منذ أن دخل مصر هو لغز، لم أعرف كيف أفهمه أو أقترب مما يريده وأنكشف أمره وذهب لحال سبيله "، مطالبة الإعلام المسموع والمقروء والمرئى بإهماله وعدم الإنشغال بما يقول سواء هجوما أو دفاعا.

وتابعت " هذا الرجل هبط على مصر ولم يقدم لمصر ما تستحقه، والأن لابد من التعامل معه كأنه غير موجود".

مصطفى-بكرى

مصطفى بكرى: "البرادعى " جاء لمصر حاملا أجندة الفوضى ولم يكن أيقونة الثورة


وبدوره طالب النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، بإسقاط الجنسية عن محمد البرادعى، وسحب قلادة النيل منه، قائلا:" لابد أن يحاكم بتهمة الخيانة العظمى لأنه يعمل على التحريض ضد مؤسسات الدولة بمساعدة قوى خارجية وجماعة الإخوان الإرهابية لإثارة الفوضى فى مصر، رغم أنه لا وزن له ولا قيمة وينال احتقار الشعب المصرى بأجمعه".

وقال "بكرى" لـ "برلمانى" سبق لى وانا نائب فى برلمان 2012 اتهامه برعاية قد سبق مصالح الأمريكان، فهذا الرجل عندما جاء لمصر عام 2009 كان يحمل معه أجندة الفوضى، وليس ايقونة الثورة كما وصفه بعض الصحفيين والإعلاميين والنشطاء على حد قوله.

لميس-جابر

لميس جابر:انا نبسطت جدا من فضح "البرادعى".. ونوبل كانت مكافأة لخيانته


وأوضحت النائبة الدكتورة لميس جابر، عضو مجلس النواب، فى مداخلة هاتفية، بضوروة سحب قلادة النيل من "البرادعى" حتى لا يحصل على جنازة عسكرية، إضافة للأموال التى يحصل عليها شهريا من الدولة.

وأشارت لميس، أن البرادعي" كان يخدع الشباب ويحرضهم على عدم التجنيد فى القوات المسلحة، وأول من قاد حملة ضد التجنيد، مضيفة: "البرادعى كان واكل عقول الشباب وعمل حاجة خطيرة جداً، خلى الولاد يكفروا بالتجنيد الإجبارى، وقال إنه ضد حقوق الإنسان، وعايز يخبط الجيش فى أساسه".

واختتمت لميس، مكالماتها قائلة: "أنا انبسطت جدا من فضح البرادعى، الراجل ده واخد نوبل.. جائزة نوبل جائزة مزيفة، كانت أجرته على ما فعله من خيانة لبلده مصر، ولن يجرؤ على القدوم لمصر".

محمد-البرادعى


print