الأحد، 05 مايو 2024 09:25 م

"برلمانى" يستطلع آراء نواب اللجنة حول وزراء البترول والكهرباء والبيئة.. محمود عطيه: "يمشى الحال بيهم".. عتمان: الحكومة مش هتقدر تستغنى عنهم.. رشوان: "المٌلا مش بييجى بس مقدم مشروع رائع"

نواب "طاقة البرلمان": وزراءنا حلوين

نواب "طاقة البرلمان": وزراءنا حلوين "طاقة البرلمان" تُقيم أداء وزرائها
السبت، 07 يناير 2017 07:37 م
كتب محمد زين
كشفت مصادر مطلعة فى وقت سابق، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء سيجرى تعديل وزارى خلال الفترة القليلة المقبلة يضم تغيير 10 وزراء وعلى رأسهم وزراء الصناعة والتربية والتعليم والصحة.
"برلمانى" ناقش عددا من أعضاء لجنة الطاقة حول أداء وزراء البترول والكهرباء والبيئة، الذين تتماس اختصاصاتهم مع عمل اللجنة.

النائب محمود عطية: "يمشى الحال بيهم"


علق الدكتور محمود عطية، عضو لجنة الطاقة فى البرلمان، على أداء وزراء البترول والكهرباء والبيئة، فيما يتعلق بملفات عمل اللجنة، بأنه جيد إلى حد ما، مضيفا: "يمشى الحال بيهم".
محمود عطية شبرا-الخيمة

وتابع عضو لجنة الطاقة، فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن أداء الدكتور محمود شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لا غبار عليه، ويقوم بجهد متميز فى هذا الملف المهم.

محمد شاكر

وأكد "عطية"، أن إجراء تعديل وزارى أصبح أمرا ملحا فى هذه المرحلة، مطالبا بدمج بعض الوزارات، مثل الثقافة مع الآثار، و الزراعة مع الرى، مع قطاع الأعمال، ومشيرا إلى أن التعديل الوزارى المتوقع يجب أن يشمل 40% من الحكومة على أقل تقدير.

سحر عتمان: "الحكومة مش هتقدر تستغنى عنهم"


قالت سحر عتمان، عضو لجنة الطاقة فى البرلمان، تعليقا على ما تردد عن إجراء تعديل وزراء جديد خلال المرحلة المقبلة، إن الحكومة لن تستطيع الاستغناء عن وزراء الكهرباء والبترول والبيئة.

وكشفت عضو لجنة الطاقة، فى تصريح خاص لـ "برلمانى"، أن سبب استمرار هؤلاء الوزراء فى الحكومة، هو وجود مشروعات مهمة قدمتها هذه الوزارات ولا زال العمل جاريا بها، مما يتطلب الاستمرارية فى إدارة هذه الملفات.
سحر عتمان

وأوضحت سحر عتمان، أن أهم هذه المشروعات هو قانون سوق الغاز الذى تقدمت به وزارة البترول،مضيفة أن وزير وضع خططا تنموية مستقبلية معقود عليها آمال كبيرة، والأمر نفسه ينطبق على ملفى الكهرباء والبيئة.

محمد رشوان: "وزير البترول مش بييجى لكن مقدم مشروع رائع"


قال محمد رشوان، عضو لجنة الطاقة والبيئة فى البرلمان، إن أداء الوزراء الذين تتماس اختصاصاتهم مع اللجنة، مقبول إلى حد ما، لافتا إلى أن المهندس طارق الملا، وزير البترول يعيبه أنه لا يحضر اجتماعات اللجنة، لكنه فى الوقت نفسه قدم مشروع قانون سوق الغاز، وهو قانون رائع سيقدم الكثير فى عملية التنمية، وفتح الاستثمارات وتوفير العملة الصعبة.
طارق الملا

وأوضح عضو لجنة الطاقة والبيئة فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الدكتور محمود شاكر وزير الكهرباء، يشهد له بالكفاءة، مضيفا أنه غير راض بطريقة تعامل الوزراء مع النواب، والتى تحمل كثيرا من التجاهل، على عكس ما كان يحدث خلال البرلمانات السابقة.
محمد رشوان

حمادة غلاب: وزير البيئة ورث تركة كبيرة ويحتاج إمكانيات


قال حمادة غلاب، عضو لجنة الطاقة والبيئة فى البرلمان، إن أداء الوزراء الذين تتماس اختصاصاتهم مع عمل اللجنة، غير متساو، ويختلف من وزير لآخر، موضحا أن خالد فهمى، وزير البيئة، ورث تركة كبيرة، تحتاج إلى كثير من الوقت والعمل والجهد، بالإضافة إلى فقر الإمكانيات التى تعانى منه الوزارة.

خالد فهمى

حمادة غلاب

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة، فى تصريح خاص لـ "برلمانى" ، أن مسألة غياب وزير البترول عن اجتماع اللجنة ليست سببا كافيا للمطالبة بالإطاحة به من الحكومة، لأن ذلك يأتى لارتباطه بمهام وتكليفات أخرى، مشيرا إلى أن وزير الكهرباء يقوم بجهد كبير فى هذا الملف، وأن ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء لا يتعلق به وإنما قرار سيادى.


جدير بالذكر أن مصادر مطلعة كشفت فى وقت سابق، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء سيجرى تعديل وزارى خلال الفترة القليلة المقبلة يضم تغيير 10 وزراء وعلى رأسهم وزراء الصناعة والتربية والتعليم والصحة.