الثلاثاء، 14 مايو 2024 12:40 ص

بعد نتائج الدائرة الخامسة بالشرقية.. الخاسرون يؤكدون تعرضهم لـ"خديعة" من "مستقبل وطن".. اتهام لـ"مشهور" بحصد أصوات مؤيديهم والتخلى عن دعمهم.. وتحالف لدعم 3 منافسين له فى الإعادة

حرب منيا القمح على "مستقبل وطن"

حرب منيا القمح على "مستقبل وطن" حرب منيا القمح على "مستقبل وطن"
الأربعاء، 25 نوفمبر 2015 03:58 م
الشرقية - إيمان مهنى
حالة من الغليان تشهدها الدائرة الخامسة بمحافظة الشرقية، ومقرها مركز ومدينة منيا القمح، فبعد انتهاء الجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات، التى جرت فى 102 دائرة بـ13 محافظة، وبدء فرز الأصوات فى التاسعة من مساء الاثنين الماضى، ثم تتالى إعلان الأرقام والمؤشرات الخاصة بالنتائج وصولاً إلى الأرقام المجمّعة والنهائية لأعداد الناخبين ونسب التصويت واتجاهاتها، وجد عدد من المرشحين أنفسهم أمام موقف صادم – حسبما أكّد كثيرون من المرشحين وأشارت مصادر مقربة منهم – على خلفية الأرقام المعلنة التى كشفت عن تحالفات خفية فى الدائرة، وعدم الالتزام بتحالفات واتفاقات أخرى معلنة.
نايف جيره الله copy

الأمر طال عددًا من المرشحين ذوى الكتل الصوتية الكبيرة، والذين لم يحالفهم الحظ فى الجولة الأولى وخرجوا من السباق سريعًا، بينما كانوا يتوقعون نتائج أخرى على خلفية اتفاقهم وترتيبهم مع مرشح حزب "مستقبل وطن" بالدائرة، خالد مشهور، والذى قالوا إنهم تعرضوا لـ"خديعة" وفخّ نصبه لهم – على حدّ وصفهم - بعد تحالفهم معه فى الجولة الأولى لدعمه مقابل توجيه أصوات أنصاره لصالحهم، إلا أنهم اكتشفوا أن الأخير حصد أصوات مؤيديهم دون أن يدعمهم.
كريم-عبد-العزيز-(3)

تحالف الخاسرين بعد استغلال مرشح "مستقبل وطن" لهم


عقب نتائج الجولة الأولى من الانتخابات وخريطة الخاسرين والمتأهلين لجولة الإعادة، علم "برلمانى" من مصادر بالدائرة، أن المرشحين الخاسرين بدأوا اليوم فى عقد جلسات مع أنصارهم ومؤيديهم، ومن المقرر خلال اليومين المقبلين الإعلان عن المرشحين الثلاثة الذين سيتم دعمهم من الـ6 الذين خاضوا جولة الإعادة، ولن يكون ضمنهم "خالد مشهور"، كما تردّدت أنباء فى مناطق عديدة داخل الدائرة عن وجود تحالفات للتضامن مع النائب الأسبق نايف جير الله.
عبير تقبية copy

إلى جانب هذه التحالفات الجديدة، ما زالت هناك فرصة كبيرة للصحفية الشابة عبير تقبية، الحاصلة على 21 ألف صوت احتلت بهم المركز الثالث ضمن خريطة المرشحين، وتتجه كثير من المؤشرات إلى تصاعد أسهمها فى بورصة السباق على مقاعد الدائرة الثلاثة، كونها تتمتع بشعبية فى الدائرة وتسندها كتل تصويتية وعائلية كبيرة.
خالد مشهور copy

نتائج الجولة الأولى.. 6 مرشحين يتنافسون على 3 مقاعد


دائرة منيا القمح هى الدائرة الخامسة فى محافظة الشرقية، والتى شهدت فى الجولة الأولى تنافس 330 مرشّحًا على 30 مقعدًا للفردى فى 13 دائرة انتخابية، إضافة إلى 7 مقاعد على قائمة قطاع شرق الدلتا والقناة.

وكانت نتائج الجولة الأولى من المرحلة الثانية للانتخابات قد أسفرت عن وصول 6 مرشحين إلى جولة الإعادة، للتنافس على 3 مقاعد خصصها قانون تقسيم الدوائر لـ"منيا القمح"، والمرشحون الستة هم: خالد مشهور مرشح حزب مستقبل وطن والذى حصد 57 ألفًا و290 صوتاً، فيما حصل الدكتور محمد صلاح عبد البديع، الفقيه الدستورى، على 35 ألفًا و779 صوتًا، والصحفية الشابة عبير تقبية 24 ألفًا و141 صوتًا، ونايف جير الله 21 ألفًا و619 صوتًا، ومحمد الطوخى مرشح "مستقبل وطن" 20 ألفًا و763 صوتًا وأخيرًا سعيد درويش وحصل على 15 ألفًا و789 صوتًا.


الأكثر قراءة



print