الجمعة، 17 مايو 2024 03:41 ص

جمال الشويخ: اشتكيت وزير الثقافة من تأخر طلبى قالى هدى أعصابك وخد شيكولاته.. رانيا السادات: محافظ بور سعيد طردنى من مكتبه.. هيكل : الحكومة ماشية بالبركة.. و مرشد: الوزراء يعملون فى جزر منعزلة

النواب يشكون الحكومة لـ"عبد العال"

النواب يشكون الحكومة لـ"عبد العال" النواب يشكون الحكومة لـ"عبد العال"
الأربعاء، 04 يناير 2017 08:04 ص
كتب برلمانى
أطلق أعضاء البرلمان خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الثلاثاء لمناقشة العديد من البيانات العاجلة وطلبات الإحاطة العديد من التصريحات الساخنة ضد حكومة المهندس شريف إسماعيل بسبب عدم الاستجابة إلى طلباتهم حيث شهدت الجلسة مشادات ساخنة من قبل أعضاء البرلمان ووصل الأمر إلى التهديد بسحب الثقة من الحكومة.

البرلمان

جمال الشويخ: "اشتكيت لوزير الثقافة من تأخر طلب لى فقال هدى أعصابك وخد شيكولاتة"


شن النائب جمال الشويخ نائب دائرة الدرب الأحمر، هجومًا على عدم استجابة الحكومة لطلبات النواب، قائلا أمام الجلسة العامة للبرلمان اليوم، إنه سأل أمس خلال الجلسة العامة وزير الثقافة حلمى النمنم، عن سبب تأخر الاستجابة لطلب متقدم به منذ سبعة أشهر.

جمال-الشويخ

وتابع النائب، فوجئت برد الوزير عندما قال لى: "هدى أعصابك وخد شيكولاتة"، مضيفا: "أنا بقوله ليا طلب من سبعة شهور، وهو يرد يقولى خد شيكولاتة، هو ده شعور الحكومة مفيش فى دماغها حاجة"، لافتا إلى أن الشارع يئن من زيادة الأسعار والمشاكل، متابعا مخاطبا النواب: "لو أنتم عاجبكم رد الحكومة ماشى".

جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة اليوم لعدد من البيانات العاجلة فى بدايتها.

نائبة ببورسعيد: المحافظ طردنى من مكتبه ومنعنا نعرض على السيسى مشاكل المحافظة أثناء زيارته لها


من جانبها، قالت رانيا السادات، عضو مجلس النواب، إن محافظ بورسعيد طردها من مكتبه أثناء توجهها لعرض مشاكل أهالى الدائرة، كما أنه منع نواب المحافظة من عرض مشاكل المحافظة أثناء زيارة الرئيس الاخيرة لبورسعيد، وأن الفيديو الذى تم عرضه امام الرئيس أثناء الزيارة غير صحيح وكاذب، على حد قولها.

رانيا-السـادات

وأضافت رانيا السادات خلال كلمتها اليوم بالجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء بالبرلمان، أنها التزمت بكلام الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان الذى وعدها بأنه سيعيد لها حقها من المحافظ ولكن بعد زيارة الرئيس، وأوضحت أن نواب المحافظة طلبوا منها عدم الحديث فى موضوع طردها من مكتب المحافظ، لكنها أصرت على إعلان هذا الموقف للرأى العام حتى يعلم الجميع ما قام به المحافظ,

على-عبد-العال

وطالبت عضو مجلس انواب، برحيل المحافظ ولكن بعد الإنتهاء من المشروعات القائمة، مشددة على ضرورة أن يتعامل مع النواب بطريقة لائقة تتناسب معهم.

نائب بالمصريين الأحرار بالجلسة العامة: سنضطر إلى سحب الثقة من الحكومة


بدوره، قال رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، بحزب المصريين الأحرار إن البرلمان سيضطر إلى سحب الثقة من حكومة المهندس شريف إسماعيل بعد عجزها عن السيطرة على الأسعار.

شريف-اسماعيل

وأضاف عبد الستار، خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة المنعقدة بالبرلمان أن الحكومة فشلت بكل المقاييس فى التصدى لظاهرة ارتفاع الأسعار ويجب أن يكون البرلمان درع واقى للمواطن ولهذا سيضطر المجلس إلى سحب الثقة، موضحا أن الحكومة تقف فى وجه الفلاح ايضا وتصدر له المشاكل وآخرها رفع أسعار الحاصلات الزراعية بما يتناسب مع الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

رياض-عبد-الستار

أسامة هيكل: الحكومة "ماشية بالبركة".. ووزير السياحة: كلامك مرفوض.. لدينا خطة


وعلى جانب أخر ، شهد الاجتماع المنعقد بالبرلمان لمناقشة خطة تطوير هضبة الأهرامات بحضور وزيرى السياحة والآثار ومحافظ الجيزة، جدل بين أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام، ويحيى راشد وزير السياحة، اعتراضاً من الأول على عدم التفكير فى حلول جديدة لسد العجز المطلوب للانتهاء من مشروع تطوير هضبة الأهرامات.

اسامة-هيكل

وقال "هيكل" خلال كلمته: " واضح إن الحكومة ماشية بالبركة، حالها كده، مفيش موارد، وأنا أسأل هل التعاون الدولى شارك بحاجه ولا لأ، هل اتصلنا باليونيسكو، ولو احنا مش قادرين نبطل أحسن".

النائب مجدى مرشد: الوزراء يعملون فى جزر منعزلة عن الشعب ويتجاهلون مشكلات المواطن


فيما انتقد الدكتور مجدى مرشد، عضو لجنة الصحة، تجاهل وزير الصحة المستمر لدعوة لجنة الصحة له للحضور والاستماع إلى سياسة الوزارة فى التعامل مع مشاكل قطاع الصحة وأزمة الدواء، قائلا: "الوزراء يعملون فى جزر منعزلة عن الشعب"

مجدى-مرشد

وتابع مرشد: "للأسف الشديد وعلى مدى الحكومات السابقة والمتتالية تعانى مصر من إنعدام رؤية، وهناك عجز شديد لأكثر من 30% فى الأطباء فى مستشفيات الصعيد، والإهمال مستمر وبالرغم من ذلك الوزراء يعملون فى جزر منعزلة عن الشعب" .

وطالب النائب، بتوجيه اللجنة الدعوة مرة أخرى لوزير التعليم العالى ووزير الصحة لمناقشة مشكلة العجز الشديد فى المستشفيات الحكومية .
مجلس الوزراء






print