السبت، 18 مايو 2024 08:46 م

وكيل "نقل البرلمان": الفساد فى هيئة السكة الحديد على "ميه بيضة".. ونائب: "المسئول اللى مش عارف يدير يمشى وفى ألف غيره".. والدسوقى : "إيرادات هيئة السكة الحديد 150 مليون جنيه فقط فى الشهر "

نواب: "فساد السكة الحديد وصل للركب"

نواب: "فساد السكة الحديد وصل للركب" نواب: "فساد السكة الحديد وصل للركب"
الأربعاء، 04 يناير 2017 04:02 ص
كتب محمد أبو عوض
على الرغم من عقد لجنة النقل المواصلات مع وزير النقل والمواصلات الدكتور جلال السعيد اجتماعا مغلقا بعيدا عن أعين الاعلام واتخاذ قرار داخلي بعدم منح الكلمة لأعضاء البرلمان من خارج لجنة النقل والموصلات إلا بعد منحها لكل الأعضاء ما تسبب فى منع الكلمة عن وكيل لجنة الاسكان والمرافق المهندس يسرى المغازى إلا أن أعضاء لجنة النقل أعلنوا اليوم عن غضبهم الكامل من تصريحات وزير النقل الذى تحدث عن هيئة السكة الحديد وتطويرها.

النائب خالد عبد العظيم

نائب: "الفساد وصل للركب فى هيئة السكة الحديد والمسئول اللى مش عارف يدير يمشى وفى ألف غيره"


فى البداية قال خالد عبد العظيم عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، وأمين سر لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن وزير النقل والمواصلات جلال السعيد عليه أن يرد على تساؤلات النواب حول فساد السكة الحديد " اللى وصل للركب ".
وأضاف أمين سر لجنة النقل والمواصلات فى تصريحات لـ"برلمانى"،أن فساد السكة الحديد وصل إلى حد يستحيل السكوت عليه سواء فى اهدار موارد الهيئة او حتى فى عدم الاستغلال الامكانيات التى تحول الهيئة من هيئة "خسرانه ملايين" إلى هيئة تصرف على وزارة النقل بأكملها .

قطار سكة حديد

وتابع عبد العظيم : " أنا قلت لوزير النقل فى اجتماع اللجنة ، المسئول اللى مش عارف يدير المكان بتاعه يمشى وييجى مكانه ألف واحد وهفتح ملفات مسكوت عنها من زمان وانتهى بقى عهد الفساد" .

المهندس جلال السعيد وزير النقل


وكيل "نقل البرلمان": الفساد فى هيئة السكة الحديد على "ميه بيضة" والمكافآت 11 مليون جنيه


من جانبه قال محمد زين الدين، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بمحافظة البحيرة ووكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إنه سوف يفتح ملفات فساد هيئة السكة الحديد داخل البرلمان حتى يتم القضاء عليه داخل كل قطاعات الهيئة التى أصبح الفساد داخلها هو المسيطر عليه.

محمد زين الدين

وتابع وكيل لجنة النقل المواصلات بالبرلمان فى تصريحات لـ " برلمانى " أنه أرسل خطابا إلى وزير النقل المواصلات يطالبه بالكشف عن حقيقة وجود مكافآت و حوافز لبعض العاملين داخل هيئة السكة الحديد وصلت الى 11 مليون جنيه سنويا، على الرغم من أن هيئة السكة الحديد تحقق خسائر كبيرة، مضيفا:" ده فساد على مايه بيضة" .

وأضاف زين الدين، أن وزير النقل جلال السعيد يتحدث عن محاربة الفساد وعليه الكشف عنه بكل شفافية، قائلا: "النواب مش هيقبلوا بأقل من كده" .

عضو بلجنة النقل: إيرادات هيئة السكة الحديد وصل 150 مليون جنية فى الشهر والوزير استجاب لطلبات النواب


بدوره قال محمد بدوى الدسوقى عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، وعضو لجنة النقل والمواصلات إن الدكتور جلال السعيد استجاب لعدد من طلبات النواب فى تطوير السكة الحديد من خلال خطة تم وضعها لتطوير الهيئة بأكملها .

محمد بدوى الدسوقى عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة

وتابع عضو لجنة النقل المواصلات فى تصريحات لـ "برلمانى"، أنه طالب وزير النقل الدكتور جلال السعيد بضرورة ارسال خطة الوزارة فى تطوير السكة الحديد وذلك وفق برنامج زمنى محدد ، مرفق به آليات الاستغلال الكامل لموارد الهيئة التى تسمح لها أن تكون أغنى قطاعات الدولة فى 5 سنوات .

وأضاف "الدسوقى"، أن وزير النقل نفى أى زيادة فى اسعار تذاكر القطارات او المترو فى الوقت الحالى خلال تواجده فى البرلمان الاسبوع الماضى ، حيث أوضح أن الايرادات فى قطاع السكة الحديد وصلت إلى 150 مليون جنية فى الشهر بدلا من 90 مليون جنيه فى الماضى وهو ما يعتبر تطورا ضعيفا فى الايرادات والطبيعى ان يصل الى 250مليونا فى الشهر .

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب طالبوا وزير النقل بضرورة فتح ملفات الفساد داخل هيئة السكة الحديد ومحاربتها وتقديم خطة لتطوير السكة الحديد خلال 5سنوات .





الأكثر قراءة



print