الجمعة، 19 أبريل 2024 09:36 ص

أعضاء مجلس النواب يستنكرون إدراج طلبات إحاطة تتعلق بقرار الدواجن المستوردة.. فؤاد: هناقشه بعد الهنا بسنة.. الحسينى: مينفعش نناقش أمر بعد ما انتهى.. وشادية ثابت: قرارات الحكومة غير مدروسة

نواب: البرلمان خارج الزمن

نواب:  البرلمان خارج الزمن نواب: البرلمان خارج الزمن
السبت، 31 ديسمبر 2016 11:00 ص
كتب محمد صبحى و إبراهيم سالم
فى لفتة غريبة أدرج مجلس النواب فى جلسته العامة المقرر انعقادها الثلاثاء المقبل طلبات إحاطة مقدمة من 10 نواب، وأسئلة من 5 نواب بشأن قرار مجلس الوزراء بشأن رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة، رغم إلغائه من قبل الحكومة برئاسة المهندس شريف إسماعيل رسميا فى 5 ديسمبر الماضى .

وفى هذا الإطار استنكر نواب البرلمان تأخر المجلس فى إدراج ومناقشة الأمور العاجلة التى تتعلق بشأن حدثى، مؤكدين أن المجلس خارج الزمن وغير مقبول أن يكون العمل بداخله على رد الفعل مثل الحكومة.

محمد-فؤاد

محمد فؤاد عن ادراج طلبات إحاطة تتعلق بالدواجن المستوردة :المجلس خارج الزمن وهناقشها بعد الهنا بسنة


فى البداية، استنكر الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب والمتحدث الرسمى باسم الهيئة البرلمانية لحزب "الوفد"، إدراج طلبات إحاطة للمناقشة تقدم بها أعضاء المجلس للحكومة ووزراءها فى جلسات الأسبوع المقبل فى حين أنها تتعلق بأمور سابقة وقرارات انتهى تطبيقها متابعا مجلس النواب خارج الزمن".

وقال فؤاد، فى تصريح لـ" برلمانى"، أنه وفقا لجدول جلسات الأسبوع المقبل فمن المقرر مناقشة طلبات إحاطة تتعلق بقرار الغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة بالرغم من أن الحكومة تراجعت عن القرار متابعا بناقش أزمة الدواجن بعد الهنا بسنة!.

وتابع المتحدث الرسمى باسم الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، "دى مش أول مرة بعد قرار التعويم والقرارات الاقتصادية الأخيرة المجلس ناقش طلبات إحاطة تتعلق بالصرف الصحى والأن وبعد قرار زيادة أسعار الأدوية هناقش طلبات بأزمة الدواجن التى انتهت".

محمد-الحسينى

نائب العجلة: وجودنا فى الحدث أفضل ومش هنشتغل على رد الفعل


من جانبه، قال محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور والمعروف إعلاميا بـ" نائب العجلة" تعليقا على ادراج طلبات إحاطة بجلسات الأسبوع المقبل حول قرار إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة أن ذلك الأمر مرتبط بهيئة مكتب المجلس .

وأضاف الحسينى، فى تصريح لـ" برلمانى" : "فى ظل الظروف الراهنة اقترح أن تناقش الأمور العاجلة والملحه فى وقتها حتى يكون لها مردود إيجابى"، مشيرا إلى أنه سيقدم بخطاب لرئيس مجلس كى يكون انعقاد المجلس اسبوعيا متابعا مينفعش نناقش أمر بعد ما انتهى.

وتابع نائب العجلة، "وجود مجلس النواب فى الحدث أفضل من التواجد بعد الحدث ومش عاوزين نبقى زى الحكومة نشتغل على رد الفعل".

شادية-ثابت

شادية ثابت: قرارات الحكومة الأخيرة غير مدروسة والشعب بييجى يحاسب البرلمان عليها


أكدت النائبة شادية ثابت، عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، أن إدراج الأمانة العامة للبرلمان لعدد من طلبات الإحاطة بشأن قرار إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة، يأتى على خلفية القرارات العشوائية والغير مدروسة التى تصدرها الحكومة فى الآونة الأخيرة والتى تتراجع عنها بعد فترة.

وتابعت شادية ثابت، فى تصريح لـ "برلمانى"، أن البرلمان الحالى حائر، فالحكومة بتعمل حاجات غريبة فى الفترة الأخيرة، والشعب يجى يحاسب البرلمان على هذه القرارات، ويقولنا انتوا بتعموللنا ايه؟".

وطالبت النائبة، الحكومة فى ختام تصريحاتها بوجود مزيد من التواصل والتفاهم بين البرلمان والحكومة حتى لا يعمل كل منهما منفردا عن الأخر.

دواجن-مستوردة


print