الجمعة، 17 مايو 2024 10:34 ص

نجيب ساويرس: لن نسمح بأى تجاوز للائحة وانتبهوا لما يُحاك للحزب الكبير فى المستقبل..صلاح فضل : تعديل لائحة الحزب دون علمنا غير قانونى..ووكيل مجلس الأمناء : هدفنا حماية الحزب والحفاظ على مبادئه

معركة "تعديل اللائحة" تتصاعد فى "المصريين الأحرار"

معركة "تعديل اللائحة" تتصاعد فى "المصريين الأحرار" معركة "تعديل اللائحة" تتصاعد في "المصريين الأحرار"
الخميس، 29 ديسمبر 2016 05:33 م
كتب سماح عبد الحميد – محمد مجدى السيسى
فى تطور جديد للأزمة داخل حزب المصريين الأحرار قبل ساعات من انعقاد المؤتمر العام للحزب لتعديل لائحته الداخلية قال المهندس نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، إن نصوص التعديلات المقترحة على لائحة الحزب، والتى من المُقرر التصويت عليها غداً فى المؤتمر العام له، لم تُعرض على مجلس الأمناء، وهو ما يُخالف نص المادة 59 من لائحة الحزب، إذ لا يجوز تعديل اللائحة إلا بموافقة مجلس الأمناء، وهذا لم يحدث.

فوز-عصام-خليل-بانتخابات-المصريين-الاحرار-حسن-محمد-31-12-2015-(15)

و أضاف "ساويرس" فى تصريح لـ "برلمانى"، إن عدم إرسال التعديلات لمجلس الأمناء يُعرضها لعدم القانونية، متابعا : " الالتزام باللائحة وحماية النظام المؤسسى للحزب، هو شعار الحزب منذ تأسيسه، ولن نسمح بأى تجاوز أو تعدى على ذلك حتى لو كان من رئيس الحزب ذاته".

عصام-خليل-سحور-نجيب-ساويريس-تصوير-هشام-سيد--13-7-2015-(15)

و تابع مؤسس الحزب، إن مجلس الأمناء لن يدخل فى مهاترات، داعياً الجميع للانتباه جيداً لما قد يُحاك لهذا الحزب الكبير فى المستقبل، وأن يكون الجميع على قدر المسئولية.

صلاح-فضل

صلاح فضل : مجلس امناء المصريين الأحرار لن يسمح بمخالفة لائحة الحزب وتعديلها دون علمنا غير قانونى



وقال صلاح فضل رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار :"إن لائحة حزب المصريين الاحرار واضحة ، ولن نسمح بمخالفتها" .

وأضاف فضل لـ"برلمانى" إن المجلس اتخاذ موقفا وأعلنه فى بيانه برفض التصويت على تعديلات اللائحة دون عرضها على مجلس الأمناء.

وبسؤاله عن إصرار الحزب على انعقاد المؤتمر العام فى موعده والتصويت على التعديلات ، قال صلاح فضل :"يسأل فيها المصرين على مخالفة القانون ومخالفة لائحة الحزب" .

وأضاف:" لن ندخل فى مهاترات لان اللائحة واضحة والمادة 59 من لائحة الحزب تحسم الموقف بعدم اجراء اى تعديلات فى اللائحة دون علم مجلس الأمناء" ، موضحًا ان المجلس لن يتخذ أى خطوات الا بناءً على ما سيتم غدًا .

وأشار إلى انه فى حالة الاصرار على انعقاد المؤتمر ، سيجتمع مجلس الأمناء لتحديد الخطوات القانونية التى سيتم اتخاذها فيما بعد قائلا " لكل حادث حديث ".

راجى-سليمان

وكيل مجلس أمناء المصريين الأحرار : التصويت على تعديل اللائحة دون علمنا غير قانونى ودورنا حماية مبادئ الحزب
فى حين قال راجى سليمان وكيل مجلس امناء حزب المصريين الأحرار، إن مجلس الامناء لم يعرض عليه أياٌ من التعديلات التى يسعى الحزب الى التصويت عليها فى المؤتمر العام، وبالتالى فإن التصويت على هذه التعديلات غير قانونى.

3-راجى-سليمان

وأضاف سليمان لـ"برلمانى " أن المجلس لم يتحدث عن أحقية رئيس الحزب فى الدعوة للمؤتمر العام ، وإنما تحدث فى نقطة محددة وواضحة وهى ضرورة عرض أى تعديلات فى اللائحة على مجلس الأمناء قبل التصويت عليها .

وأشار إلى ان المجلس ينتظر موقف رئيس الحزب، لافتا إلى أنه فى حالة الاصرار على انعقاد المؤتمر سيكون غير قانونى .

ورفض التعليق على وصف الحزب لبيان مجلس الامناء بأنه مؤامرة ، مؤكدًا أن مجلس الامناء ليس له أى مصلحة سوى الحفاظ على مبادئ الحزب، وعلى ديمقراطيته .

وأوضح انه فى حالة الاصرار على انعقاد المؤتمر العام والتصويت على التعديلات فى اللائحة سيكون لمجلس الامناء موقف مختلف سيتم الاعلان عنه حينها .


print