الجمعة، 19 أبريل 2024 03:17 م

جمال كوش: لا بد من تطبيق القانون على المستشار قبل الخفير.. نائب بـ"نقل البرلمان": يجب تثقيف الأطفال والشباب بقواعد المرور.. ومحمد الكورانى: أتمنى تطبيق الفكرة فى جميع المحافظات

لأول مرة.. مدرسة لتعليم الأطفال قواعد المرور

لأول مرة.. مدرسة لتعليم الأطفال قواعد المرور لأول مرة.. مدرسة لتعليم الأطفال قواعد المرور
الثلاثاء، 27 ديسمبر 2016 02:01 ص
كتبت- نورا طارق
دشنت الإدارة العامة للمرور مدرسة مرور متنقلة للأطفال تطلع التلاميذ من سن 4 إلى 10 عام على جميع ضوابط والإشارات المرورية من خلال محاكاة واقعية لهم حيث يقوم الطفل بدور ضابط المرور، ويرتدى زيه، ويرشد أقرانه بالضوابط الواجب الالتزام بها .

زحام-مرورى

وتستهدف المدرسة تعليم وإرشاد 1200 طفل، كما تتبنى خطة عمل تبدأ بالمدارس على الطرق السريعة التى تتعرض لمشاكل حوادث الطرق ، وفي هذا السياق عرض "برلماني" الفكرة علي النواب الذين أبدوا رأيا إيجابيا في التجربة.

جمال كوش : فكرة ممتازة لكن يجب تطبيق قانون المرور على المستشار قبل الخفير


فى البداية قال النائب "جمال كوش" عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن قيام إدارة العامة للمرور بعمل مدرسة مرور متنقلة للأطفال بالمدارس لتعليم قواعد المرور فكرة ممتازة لتعليم الأطفال الالتزام بهذه القواعد ، مضيفا :"أتمنى تطبيقها على مستوى الجمهورية" .

جمال كوش

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى "يجب تفعيل قانون المرور بالشوارع والميادين على المستشار قبل الخفير لكن فى الواقع القانون يطبق فقط على الغلبان وهذه أزمة نتج عنها انتشار حوادث الطرق.

وأشار النائب إلى أن تركيب كاميرات مراقبة بالشوارع والميادين بمحافظتى القاهرة والجيزة فكرة ممتازة ومعمول بها فى دولتى السعودية والإمارات فالمواطنون ملتزمين بقواعد المرور بالشارع بدون وجود عسكرى بالشارع .

عضو لجنة النقل : الشارع يعانى من تسيب مرورى وإستغلال أرصفة ويجب تثقيف الأطفال والشباب بقواعد المرور


بدوره قال النائب جمال أدم عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن تعليم الأطفال قواعد المرور فكرة طيبة لتثقيف الأطفال لإنشاء جيل جديد يتفهم منظومة المرورية ، مضيفا :"نعانى من التسيب المرورى بالشوارع خاصة بمحافظتى القاهرة والجيزة التى ينتشر بها ظاهرة تكدس السيارات واستغلال الأرصفة فى الإشغالات .

أضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى" أن منظومة المرورية تعانى من عشوائية لذلك يجب تعليم قواعد المرور للأطفال فى المدارس والجامعات ومراكز الشباب ولابد أن يكون هناك دعم من الدولة لذلك ومن ناحية أخرى نحن بلجنة النقل والمواصلات نسعى لتعميم فكرة مراقبة الشارع إلكترونياً وانسحاب العنصر البشرى من الشارع وبهذا لم يحدث شبهة فساد فى تحرير محاضر مخالفات مرورية للسائقين .

محمد الكورانى: أتمنى تطبيق فكرة المدرسة بجميع المحافظات وتشغيل كاميرات المراقبة بالشوارع يغنى عن العسكرى


وقال النائب محمد الكورانى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب عن فكرة مدرسة المرور:" فكرة جيدة وأتمنى تطبيقها على مستوى جمهورية مصر العربية وبداية لإصلاح قواعد المرور بتعليم الأطفال الالتزام بهذه القواعد".

محمد الكورانى (1)

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لـ"برلمانى": "تقدمت قبل ذلك بمشروع وضع شرط الحصول على رخصة إفتتاح محل تركيب كاميرا مراقبة وذلك لرصد عمليات السرقة، كاميرات مراقبة تغنى عن وجود عساكر مرور، وتجعل السائقين أكثر التزاما بهذه القواعد" .


الأكثر قراءة



print