الإثنين، 13 مايو 2024 04:59 ص

"الغرفة التجارية": أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفعت بنسبة 50% وستزيد لـ65 % الشهر المقبل.. حاتم عبد الحميد:"كده مفيش جواز تانى".. سمير رشاد: أنصح المقلبين على الزواج شراء المنتجات المصرية

أسعار الأجهزة الكهربائية ناااااار

أسعار الأجهزة الكهربائية ناااااار أسعار الأجهزة الكهربائية ناااااار
السبت، 24 ديسمبر 2016 04:00 ص
كتب محمد سعودى
لا صوت يعلو فوق ارتفاع الأسعار، بما فيها أسعار الأجهزة الكهربائية، مما أثار استياء الشباب المقبلين على الزواج، ذلك أن أسعار الأجهزة الكهربائية، ارتفعت ارتفاع ملحوظا، بسبب ارتفاع سعر الدولار، فى الآونة الأخيرة، الأمر الذى جعل أعضاء مجلس النواب يتحركون لمواجهة هذه الأزمة تحت قبة البرلمان.

أجهزة كهربائية

فى إطار ذلك، قال هانى متولى، سكرتير شعبة تجار الأدوات الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفعت فى الأسواق بنسبة تزيد عن الـ 50 % مقارنة بالأسعار السابقة، وذلك بسبب اقتراب سعر الدولار من الـ20 جنيها.

وأضاف سكرتير شعبة تجار الأدوات الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إنه فى حالة ارتفاع سعر الدولار، فمن المتوقع أن ترتفع أسعار الأجهزة الكهربائية مرة أخرى بحيث تصل نسبة الزيادة لـ65 %، مشيرا إلى أن كل السلع المستوردة زاد سعرها.

وأشار "متولى" إلى أن بعض التجار أوقفوا عملية بيع السلع فى هذه الفترة، منتظرين ارتفاع سعر الدولار، لبيعها بأسعار مرتفعة، مؤكدا أن السوق يشهد حالة ركود تجارى غير مسبوقة.

وطالب سكرتير شعبة تجار الأدوات الكهربائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، الدولة بالتدخل عن طريق منح قروض ومنح مالية للشباب لأجل شراء الأجهزة الكهربائية، وتسديدها على مدار عدة سنوات بفائدة 4 % على سبيل المثال.

"مفيش جواز تانى".. نائب:"طلب إحاطة لوزير الصناعة بعد ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربية"


من جانبه، قال النائب حاتم عبد الحميد، عضو مجلس النواب عن القناطر الخيرية، إنه سيتقدم بطلب إحاطة لوزير الصناعة لمطالبته بتشغيل المصانع الحكومية التى تنتج الأجهزة الكهربائية، وذلك لمواجهة ارتفاع أسعارها فى الأسواق.

حاتم عبد الحميد - القناطر

وأضاف عضو مجلس النواب عن القناطر الخيرية، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، قائلا:"بعد ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية هيبقى مفيش جواز تانى، مين اللى يقدر يجيب تلاجه بـ7 الاف جنيه، والشاشة 32 بوصة سعرها وصل 2700 جنيه، ودى مرتبط بسعر الدولار والأسعار العالمية".

وتابع:"بقول للشعب المصرى بلاش يشتروا شبكه ودهب، كفاية دبلة بس عشان يكون فيه إقبال عى الزواج، ده كمان الدبلة بقت بـ 4 الاف جنيه، وممكن نستغنى عن الذهب، لكن لا يمكن الاستغناء عن الأجهزة الكهربائية".

وأضاف :"هتقدم بطلب إحاطة لوزير الصناعة، لأبد من إعادة هيكلة المصانع الحكومية لإنتاج الأجهزة الكهربائية، فين شركة بنها وشركة تشويبا العربى، وشكرة فليبس"، مشددا على أهمية تشجيع الانتاج المحلى والحد من الاستيراد وتشغيل مصانع الأجهزة الكهربائية لتوفيرها ومواجهة ارتفاع أسعارها.

سمير رشاد: أنصح الشباب المقبل على الزواج إنه يشترى الأجهزة الكهربائية المصرية


بدوره، قال سمير رشاد، عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، إن جميع أسعار الأجهزة الكهربائية ارتفعت نظرا لارتفاع سعر الدولار ولعدم ثبات سعر الصرف، مضيفا:"أنصح الشباب المقبل على الزواج إنه يشترى الأجهزة الكهربائية المصرية بدلا من المستوردة.

لجنة الاقترحات والشكاوى  حازم عبد الصمد  9-5-2016 (11)

وأضاف عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بالبرلمان، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه تقدم بطلب مناقشة عامة بشأن ارتفاع الأسعار ومطالبة الحكومة بعدم استيراد السلع الأساسية وتوفير العملة الصعبة، وسيتم مناقشته الأسبوع المقبل.

وتابع :"نتمنى من الشباب الاعتماد على الأجهزة الكهربائية المصرية لأن سعرها منخفض أو مرتفع بشكل بسيط، بدلا من الاجهزة المتسوردة الغالية، وفى نفس الوقت نطالب الحكومة بتشغيل مصانع الأجهزة الكهربائية المتوقفة لتوفيرها".

وأستطرد قائلا:"وعلى الشباب أيضا التأقلم مع الظروف الحالية وشراء الأجهزة الضرورية فقط، وعدم شراء الأجهزة مرتفعة الثمن الآن".


print