الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:48 م

وزير الخارجية يلتقى رؤساء لجان الدفاع والخارجية والعربية والإفريقية بالبرلمان غدًا.. "الجمال": نناقش إنهاء الخلافات العربية.."الجندى": نتناول زيارة زيارات "السعوديين والقطريين" لسد النهضة

سامح شكرى يلتقى 4 رؤساء لجان

سامح شكرى يلتقى 4 رؤساء لجان سامح شكرى يلتقى 4 رؤساء لجان
الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 04:10 م
كتب محمد مجدى السيسى
يلتقى سامح شكرى وزير الخارجية، غدًا الخميس، 4 من رؤساء اللجان النوعية بالبرلمان، وهم اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، واللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية، والدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، ومصطفى الجندى رئيس لجنة الشئون الإفريقية، فى أول لقاء من نوعه، لفتح نقاش موسع حول محددات السياسة الخارجية.

سامح شكرى

كمال عامر: أتناقش مع "شكرى" حول مقتل السفير الروسى فى تركيا


اللواء كمال عامر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى، قال إنه سيتناول فى حديثه مع وزير الخارجية، ما يتصل بالأمن القومى فى إطار دوائر الأمن القومى الخارجية لمصر على المستوى الإقليمى والعالمى، إضافة إلى القضايا الساخنة فى المنطقة، وموقف مصر تجاهها.

كمال عامر

وأضاف "عامر" فى تصريح لـ "برلمانى"، إنه سيتحدث عن موقف مصر تجاه الأزمتين الليبية والسورية، وآخر تطورات الوضع فى العراق، إلى جانب موقفنا من مقتل السفير الروسى فى تركيا.


أحمد سعيد:نتناول نتائج زيارته الأخيرة إلى الإدارة الأمريكية


وفى ذات السياق، قال الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، فى تصريح لـ "برلمانى"، إنه سيتحدث بشأن نتائج زيارته الأخيرة إلى الإدارة الأمريكية، متابعاً، : " سنستمع له لنعرف كيف تفكر الدولة تجاه تلك الأمور".

وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إلى إن ذلك اللقاء هو الأول من نوعه، حيث للوزير ظروف خاصة تمنعه من التردد على مجلس النواب، لكن ذلك اللقاء المنعقد خارج مقر البرلمان، سيعقبه لقاءات اخرى بمقر البرلمان لكل لجنة على حدى، حسب قوله.

سعد الجمال:نتناول سبل إنهاء الخلافات العربية والقضية الفلسطينية


وقال اللواء سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية، إنه سيتحدث بشأن كافة التحديات التى تواجه الشأن العربى، ومن بينها إنهاء الخلافات العربية العربية، مؤكدًا أن المرحلة تقتضى مزيد من الترابط والتكاتف العربى لمواجهة تحديات غير مسبوقة فى المنطقة.

سعد الجمال

وأضاف "الجمال" فى تصريح لـ "برلمانى"، إنه سيتحدث حول موقفه من القضية الفلسطينية، إلى جانب الإشادة بخطاب "شكرى" بالمجلس الوزارى العربى الأوروبى، مؤكداً إنه خطاباً دبلوماسياً رشيداً.

مصطفى الجندى:ملف سد النهضة وتأثير الزيارات القطرية والسعودية له أبرز القضايا


أما مصطفى الجندى، رئيس لجنة الشئون الإفريقية بالبرلمان، فقال إنه يريد الاستماع لرؤيته حول سياسة مصر الخارجية بالكامل، على المستويات الإفريقية والعربية والدولية، وتحديداً موقف مصر من التحديات والتطورات الحادثة فى قضية سد النهضة، وتأثير الزيارات العربية للسد، لاسيما الزيارات السعودية والقطرية.

مصطفى الجندى

وأضاف "الجندى" فى تصريح لـ "برلمانى"، إنه سيتسائل عن نتائج زيارة الرئيس السيسى لأوغاندا، وعرض خطة اللجنة بشأن تأسيس 54 جمعية صداقة بين اللجنة مع دول إفريقيا عن طريق مخاطبة السفارات المختلفة، لافتاً إلى إنه سيدعو الوزير إلى لقاء مع أعضاء اللجنة، ولقاء شهرى مع الوفد الذى سيلتقى به غداً.









الأكثر قراءة



print