الجمعة، 29 مارس 2024 04:56 م

المحافظ عمرو عبد المنعم تحت الحصار.. جمال كوش: "مبيعرفش يتعامل مع المواطنين".. سولاف درويش: متمسكون بإقالته وجاهزون للتصعيد.. صلاح حسب الله: يتعامل وكأن المحافظة "ملكية خاصة"

نواب القليوبية يواجهون المحافظ

نواب القليوبية يواجهون المحافظ نواب القليوبية يواجهون المحافظ
الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 10:38 ص
كتب السيد فلاح و محمد صبحى
شهدت الفترة الماضية صراعًا بين أعضاء مجلس النواب بمحافظة القليوبية ومحافظها اللواء عمرو عبد المنعم، إثر قيام المحافظ بالتوقيع على طلبات النواب المتعلقة بالمواطنين بالفحص والدراسة، دون اتخاذ خطوات فعلية نحو تنفيذ مطالب النواب، وأبدى النواب بمحافظة القليوبية، استيائهم الشديد من المحافظ لفشلة فى حل مشاكل المواطنين على حد قولهم، وعدم التفاعل مع النواب، وعدم اتخاذ خطوات فعلية نحو تنفيذ مطالبهم.

جمال-كوش-(4)

نائب: "محافظ القليوبية مبيعرفش يتعامل مع المواطنين".. و21 عضوا وقعوا على إقالته


فى البداية قال النائب جمال كوش، عضو مجلس النواب عن دائرة بنها، وعضو لجنة النقل والمواصلات، إن أعضاء مجلس النواب عن محافظة القليوبية قاموا بالتوقيع على مذكرة إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لإقالة اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية، لفشله الذريع منذ توليه منصبه فى سبتمبر الماضى.

وأضاف النائب جمال كوش، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن محافظ القليوبية لا يهتم على الإطلاق بمشاكل المواطنين، ولا حتى بطلبات أعضاء مجلس النواب، التى تخص المواطنين، مضيفًا: "المحافظ مبيعرفش يتعامل مع المواطنين"، ولا يصلح لهذه المنصب، وليس له أى إنجازات على أرض الواقع بالمحافظة.

وأشار إلى أنه قام اليوم 21 نائبًا، بالتوقيع على مذكرة تم تقديمها إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، ضد ما أسموه بـ"الممارسات السلبية" للواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية.

سولاف-درويش-قليوب-(1)_resize

النائبة سولاف درويش: متمسكون بإقالة محافظ القليوبية.. وجاهزون للتصعيد


قالت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، عن حزب حماة الوطن بمحافظة القليوبية، وعضو لجنة الشؤون العربية، إن أعضاء مجلس النواب عن محافظة القليوبية لن يتنازلوا عن مطالبهم بإقالة اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية من منصبه.

وأضافت النائبة سولاف درويش، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن 21 من نواب محافظة القليوبية قاموا بالتوقيع على مذكرة تم تقديمها إلى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء لإقالة اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية، مضيفة، فى حالة عدم إقالة المحافظ، سوف يتم تقديم مذكرة موقعة من قبل 100 عضو بالبرلمان، لإقالة المحافظ الذى فشل فى تقديم أى خدمة لأهالى المحافظة، منذ توليه منصبه فى سبتمبر الماضى.

وأتمت النائبة سولاف درويش، اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية، ليس رجل محليات، ومنذ توليه المسؤولية لم ينفذ أى من الوعود التى قطعها على نفسه، بجانب رفضه التوقيع على الطلبات التى نقدمها لحل مشاكل المواطنين، وقام بإقالة رئيس مدينة قليوب والذى كان يعمل بكل كفاءة وكان يتواجد معنا فى الشارع طوال اليوم لحل مشاكل الأهالى، وتم تعيين رئيس مدينة جديد، لا يخرج من مكتبة ويقفل أبواب المدينة بعد الساعة الرابعة عصرًا.

وأضافت عضو مجلس النواب، عن حزب حماة الوطن بمحافظة القليوبية، "أن دورتنا فى مجلس النواب هتخلص قبل أن نقدم للمواطن أى عمل مفيد"، مشيرة إلى النواب يواجهون مشاكل كثيرة ويفشلوا فى حلها بسبب تعنت المحافظ، مؤكدة أن هناك مشروعات عدة تم اعتمادها من قبل مجلس الوزارة وتم الحصول على مبالغ مالية لتنفيذها ولم تنفذ حتى الآن.

صلاح-حسب-الله-(6)

صلاح حسب الله : محافظ القليوبية يتعامل وكأن المحافظة "ملكية خاصة"


قال الدكتور صلاح حسب الله عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية إن اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية يتعامل وكأن المحافظة أصبحت ملكية خاصة له بطريقة يكسوها التكبر على عدد غير قليل من المواطنين فى وقت يدعو رئيس الدولة إلى ضرورة تجاوب التنفذيين والعمل بطريقة ايجابية.

وأضاف حسب الله فى تصريح خاص لـ" برلمانى" قائلا: " وجدت أمامى فى أحد اللقاءات محافظ يأمر وينهى ويتعامل كأن المحافظة ملكية خاصة له وجاء ليتكبر أكثر مما يعمل إضافة إلى محاولة تجاهله النواب والتعامل بشكل غير لائق مع عدد غير قليل من النواب ونحن نتعامل وفقا للتدرج الوظيفى وبما أنه يتبع وزارة الإدارة المحلية تحدثنا مع الوزير وأوصلنا الموضوع إلى رئاسة الوزراء".

وتابع حسب الله قائلا :"لا تراجع ولا استسلام عن تطهير مسار العمل التنفيذى بالقليوبية الذى تحول فى الفترة الماضية إلى قرارات غير مدروسة أثرت على العديد من المجالات بشكل سلبى".

حاتم-عبد-الحميد---القناطر

حاتم عبد الحميد: تأشيرات محافظ القليوبية لا تثمن ولا تغنى من جوع ويتعامل مع النواب باستهتار


قال حاتم عبد الحميد عضو مجلس النواب عن دائرة القناطر الخيرية، إن اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية غير متعاون مع النواب، مشيرا إلى أنه أجرى أكثر من جولة داخل الدائرة دون توجيه دعوة له للمشاركة.

وأضاف "عبد الحميد" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن تأشيرات المحافظ على طلبات النواب لا تثمن ولا تغنى من جوع وجميعها تأشيرات وهمية لا تنفذ لصالح المواطنين، متابعا: أن ما يقوم به المحافظ استهتار بالنواب وغير مقبول والطلبات المقدمة له لا تخص "أبويا ولا أمى"، إنما تتعلق بمن منحونا الثقة لتمثيلهم والدفاع عن حقوقهم.

كان 21 نائباً من محافظة القليوبية، وقعوا على مذكرة تتضمن طلب لقاء مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء حول تجاوزات محافظ القليوبية اللواء عمرو عبد المنعم- على حد وصفهم.

الجلسه-العامه-بمجلس-النواب--بحضور-وزير-النقل--29-11-2016-(14)

شريف-اسماعيل

عمرو-عبد-المنعم


print