الخميس، 09 مايو 2024 06:46 م

نائب يقدم طلب إحاطة لاستبعاد الإخوان من وزارة التعليم.. ويؤكد: ينشرون الفتن.. وعضو "تعليم البرلمان": يجب تطهير كل المؤسسات.. ومحمد صدقى: تفسير "الفاتحة" فى كتاب مدرسى يدعو للتطرف

"امسك مدرس إخوانى"

"امسك مدرس إخوانى" "امسك مدرس إخوانى"
الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 04:00 ص
كتبت نورا طارق
قدم النائب فايز بركات عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، طلب إحاطة للدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم، بشأن إحالة مدرسى الإخوان، سواء أعضاء بالجماعة الإرهابية أو موالين لهم، للأعمال الإدارية وإبعادهم عن التدريس للطلبة.

تلاميذ

وأشار النائب فى طلب الإحاطة المقدم إلى وزير التربية والتعليم إلى أن الوزارة تمتلئ بالمدرسين من الإخوان، ومنهم من كان محكوما عليهم بالسجن، نظرا لأنشطة تخريبية تابعة لجماعتهم ثم عاد لعمله بعد خروجه من السجن.

الهلالى الشربينى

وأضاف فى طلب الإحاطة المقدم لوزير التربية والتعليم، أن هؤلاء ينشرون الشائعات والفتن ضد الدولة، ويقومون بالتحريض ضد مصر بين زملائهم، وبالتالى لا بد من تفعيل قرار نقل هؤلاء المدرسين إلى أعمال إدارية بعيدة عن الاحتكاك المباشر بالتلاميذ والطلاب، وهذا أقل شىء يجب فعله إن لم يكن الفصل النهائى لخطورتهم على الأمن القومى.

النائب مصطفى كمال: الوزارات والجهات الحكومية مليئة بالعناصر الإخوانية ويجب تطهيرها فى أسرع وقت


قال النائب مصطفى كمال الدين عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن جميع الوزارات والجهات الحكومية مليئة بعناصر إخوانية.

مصطفى كمال

وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أنه يجب تطهير جميع المؤسسات من العناصر الإخوانية من خلال جهاز الأمن الدولة الذى يستطيع التحرى عنهم فى أسرع وقت مشيراً إلى أن مناهج التعليم بالمدارس لا تدعو للتطرف ولكن مناهج الأزهر الشريف تدعو للتشدد الدينى وتحض على العنف.

عضو لجنة التعليم: "تفسير سورة الفاتحة بأحد الكتب المدرسية يدعو للتطرف والوزير مش دريان بحاجة"


قال النائب محمد صدقى هيكل عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، إن تفسير سورة الفاتحة بكتاب التربية الدينية بالتعليم الأساسى يدعو إلى التطرف الدينى، حيث فسر قول الله عز وجل "ولا الضالين" المقصود بها المسيحيين "أنا مش عارف إزاى الوزارة فلت منها حاجة زى كده".

محمد صدقى هيكل ...دائرة العبور والخانكة والخصوص

وأضاف عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن تفسير سورة الفاتحة بكتاب التربية الدينية فى التعليم الأساسى ممكن أن يكون سببا فى انتشار التطرف الدينى "الوزير مش دريان بأى حاجة خالص عشان كده لازم ننقل الناس التابعة للإخوان المسلمين عشان نريح نفسنا لأن إزاى أقعد حرامى فى البيت وأقوله أنا مراقبه".

وأشار النائب إلى أن قانون التعليم الذى يعد الآن وسيعالج التطرف المدرج فى بعض مناهج التربية الدينية بمختلف المراحل الدراسية.

ماجدة نصر: يجب اتخاذ الإجراءات الأمنية ضد مدرسين الإخوان لأنهم أكثر خطر على الطلاب


قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، يجب اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المدرسين الذين ثبت أنهم أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، لأنهم أكثر تأثير على الطلاب خاصة مرحلة التعليم الأساسى.

ماجدة نصر

وأضافت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان فى تصريحات لموقع "برلمانى" يجب وضع المدرسين والموظفين تحت الاختبار واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية لأنهم أكثر خطرا، لنقلهم للأفكار المتطرفة للأطفال التى تتأثر بهم بشكل سريع لذلك لا بد من رقابة الشديدة واتخاذ الإجراءات اللازمة معهم.


الأكثر قراءة



print