الخميس، 02 مايو 2024 04:09 م

وزير السياحة يطالب بنشر الإيجابيات من البرلمان ويؤكد: متفائل بالعام المقبل.. ولدينا قصص نجاح وليس كل ما يفعل يُقال والسياحة لم تتأثر بحادث "البطرسية".. وأسامة هيكل يدعو لمؤتمر بمجلس النواب

خطة تطوير قطاع السياحة فى 2017

خطة تطوير قطاع السياحة فى 2017 خطة تطوير قطاع السياحة فى 2017
الأربعاء، 21 ديسمبر 2016 03:00 ص
كتب محمد مجدى السيسى
عبر يحيى راشد وزير السياحة، عن تفاؤله تجاه منظومة السياحة المصرية فى 2017، كاشفاً عن عدد من الإجراءات التى اتخذتها الوزارة لتطوير القطاع، مطالباً الإعلام بدوره فى نشر الإيجابيات خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن أحداث الكنيسة البطرسية لم تؤثر سلباً على الحركة السياحية، وذلك خلال اجتماع لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، المنعقد اليوم برئاسة سحر طلعت مصطفى.

سياحة الأقصر

رئيسة اللجنة، طالبت الوزير فى بداية الاجتماع، بالخطة التى وضعتها وزارة السياحة للتعامل مع حادث الكنيسة البطرسية، وتحدثت عن الآثار السلبية التى قد تلحق بالحركة السياحية، بعد هذا الحادث الغاشم.

تفجيرات الكنيسة البطرسية

وزير السياحة بالبرلمان: متفائل جدا تجاه المنظومة السياحية فى ٢٠١٧ "وليس كل ما يفعل يقال"


وبدأ يحيى راشد وزير السياحة، كلمته بقوله إنه متفاءل جدا تجاه المنظومة السياحية فى ٢٠١٧، مؤكدا أن الموقف العام يتحسن، وإن الوزارة تتحرك بقوة على الجانب الانجليزى، وإن هناك قصة نجاح تدفع الحركة الألمانية إلى مصر، وأن هناك تحركا قويا فيما يتعلق بخطوط الطيران الأوكرانى.

يحيى راشد

وأضاف "راشد" خلال كلمته بالاجتماع، أنه ليس كل ما يفعل يقال، مضيفا: "هناك من يريد الشر للسياحة لنا، هؤلاء يحاولون إفشال كل الخطوات الإيجابية لنا"، مشيرا إلى أن ما يحدث فى تركيا وبرلين لا يشجع على السياحة بشكل عام، الى جانب ما يحدث بالمنطقة يؤثر سلبا على دفع الحركة .

وشدد الوزير على ضرورة مواجهة الاحتكار فى السياحة مضيفا: أن الوزارة ستتجه لدعم المنشآت الصغيرة، ولتشجيع الحجز الالكتروني، من خلال اجتماعات مع الشركات.

وزير السياحة: الحركة السياحية لم تتأثر بحادث الكنيسة البطرسية


وقال يحيى راشد وزير السياحة، إن الحركة السياحية كانت فى طريقها الصعود بشكل جيد، قبل حادث الكنيسة البطرسية، مضيفا : " كنّا طالعين كويس جدا، والحمد لله لم نتأثر، ومحدش كان يتخيل ان ممكن حد يفجر نفسه فى الكنيسة"

لجنة السياحة

وطالب "راشد"، بضرورة ارسال رسائل إيجابية للعالم، منتقدا سياسيات الاعلام، متابعا ،" مفيش اعلام فى العالم بيخبط فى كل شى، لابد ان يكون للإعلام دور فى نشر الايجابيات"، معلناً عن خطوات اتفق عليها مع البابا تواضروس لتوثيق رحلة العائلة المقدسة.

أسامة هيكل يدعو وزير السياحة لعقد مؤتمر موسع بالبرلمان لحل مشكلات القطاع


هذا وقد شارك أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والإعلام والاثار بالبرلمان، فى الاجتماع، داعياً يحيى راشد وزير السياحة، لعقد مؤتمر موسع تتبناه لجنة السياحة، و بمشاركة لجنة الاعلام وعدد من الخبراء فى مجال السياحة، لإدارة ملف السياحة من داخل البرلمان وعمل خطة مختلفة لتطوير القطاع، مضيفا فى كلمة وجهها للوزير : " احنا مش طرفين ، احنا طرف واحد لأجل دعم البلد ".

اسامه هيكل

وأضاف "هيكل" خلال كلمته، إن عودة السياحة تمثل الحل الوحيد لحل مشكلة الدولار، متابعا : " و بما أننا فى حالة مؤامرة ، والعالم متكتل ولدينا أسواق مغلقة، فإننا نحتاج إجراءات محددة"، متسائلا عن إمكانية تشغيل طائرات مصر للطيران "شارتر".

وتابع رئيس لجنة الاعلام، : " احتياجات الدولة المصرية بتخليها تنكمش ، واحنا سحبنا مكاتب إعلامية واخشى سحب مكاتب سياحية ، احنا لازم نصرف علشان يبقى فيه عائد، ونحتاج فتح أسواق جديدة، و شكل مختلف للتحرك ، لان النتيجة اللى وَصَلنا ليها ان محدش هيساعدنا فى الخارج ".


الأكثر قراءة



print