الأربعاء، 08 مايو 2024 05:10 م

21 عضوا يوقعون على طلب للقاء رئيس الوزراء لاتخاذ إجراء ضد ما وصفوه بالتجاوزات.. واختلاف فى الآراء بين الموقعين.. المؤيدون يطالبون بتغييره.. والمعارضون: "شغال وبيوافقلنا على الطلبات"

كتف قانونى من نواب القليوبية للمحافظ

كتف قانونى من نواب القليوبية للمحافظ كتف قانونى من نواب القليوبية للمحافظ
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 11:00 م
كتب محمد مجدى السيسى
يبدو أن هناك ثمة خلاف بين نواب القليوبية، وبين المحافظ اللواء عمرو عبد المنعم، ذلك بعد أن وقع اليوم 21 نائباً عن المحافظة، خلال تواجدهم بالبهو الفرعونى لمجلس النواب، على مذكرة تتضمن طلباً للقاء المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، لاتخاذ إجراء ضد ما وصفوه بتجاوزات للمحافظ.

صلاح حسب الله (6)

لكن "برلمانى" استطلع عددا من آراء النواب الموقعين على المذكرة، فعلى الرغم من أن هناك نواب وقعوا على تلك المذكرة، لكن كان هناك اختلاف حول الفكرة بالأساس، فرأى البعض ضرورة رحيله لأسباب رصدوها، ورأى البعض الآخر أنه يعمل بشكل جيد، وأنهم وقعوا فقط لكونهم جزءا من المجموعة.

من بين النواب الموقعين على الطلب، خالد يوسف، ومصطفى كمال الدين حسين، وحسين عشماوى، وصلاح حسب الله، ومحمد أبو زيد، وآخرين.

997563a5-0965-4080-8f4b-82f5f4d8a8fa

صلاح حسب الله: المحافظ يتعامل مع المواطنين بطريقة سيئة


ووصف صلاح حسب الله عضو مجلس النواب عن المحافظة، فى تصريح لـ"برلمانى"، المحافظ بالمتجاوز، وأنه يتجاهل النواب، ويتعامل مع المواطنين بطريقة سيئة، ولم يدرك بعد أنه مسئول تنفيذى كبير، ويتعامل على أن ما دونه مجموعة من العساكر والموظفين عنده.

وتابع عضو مجلس النواب، أن سلوك المحافظ أثار نواب المحافظة، ما دفعهم لطلب لقاء مع رئيس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب حيال هذا المحافظ.

جلسه عامة بالبرلمان  حازم عبد الصمد  4-6-2016 (14)

النائبة سولاف درويش: "مش عاوزينه عندنا لأنه غير مؤهل للتنمية المحلية"


وفى ذات السياق، طالبت النائبة سولاف درويش عضو مجلس النواب عن المحافظة، بضرورة رحيله، مضيفة: "مش عاوزينه عندنا لأنه غير مؤهل للتنمية المحلية، هو كان بيشتغل فى مجلس الوزراء، وتعاملاته مع الوزراء والمسئولين، لكن مينفعش يشتغل خدمى".

وأضافت "درويش" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اختياراته فى مجلس المدينة سيئة للغاية، متابعة: "جاب واحد كان مرفود من سكرتير عام المنوفية، إلى رئيس مجلس مدينة فى القليوبية، والساعة 4 ونصف عصراً بيقفل باب المحافظة".

34686

وذكرت النائبة عددا من الوقائع -حسب قولها- توضح إهمال المحافظ: "حصل انفجار فى المياه كنت أنا والنواب اللى واقفين وجبنا شركة المياه، وحصل حريق فى عزبة فانوس فى نفس اليوم، لم نجد أحدا من الجهاز التنفيذى"، مؤكدة أن المحافظ يوعدهم منذ 3 شهور ولا ينفذ، مؤكدة أنهم سيطلبون من رئيس الوزراء تغييره.

وعلى الجانب الآخر، قال العميد جلال محفوظ، عضو مجلس النواب عن دائرة قليوب، لـ"برلمانى"، إنه تضامن مع زملائه فقط وقام بالتوقيع، متابعاً: "لكن علاقتى بالمحافظ علاقة طيبة جداً، وكل طلباتى بيوافق عليها، وأنا شايفه بصراحه كويس وشغال".

لم يكن "محفوظ" وحده هو من غرد خارج السرب، لكن مصطفى الكمار، عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر، قال إن موقف ما حدث بين النواب والمحافظ فى لقاء جماهيرى بشبرا، وهو ما دفعهم لإعداد المذكرة.

شريف-إسماعيل-وزير-البترول

وأضاف "الكمار" فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه لا يوجد شىء اسمه مطالبة بتغيير محافط بدون أسباب، متابعاً: "هنقعد مع رئيس الوزراء نقوله إيه، أنا شايف إن الراجل مخدش الوقت الكافى علشان نقول اشتغل أو لأ".




الأكثر قراءة