الجمعة، 10 مايو 2024 06:20 ص

النواب يكشفون المتورطين فى مقتل "كارلوف" بأنقرة.. تحالف المصالح الأمريكية التركية ضد موسكو.. الأداة تنظيم داعش ورجاله فى أجهزة دولة "أردوغان".. الدعم المعلوماتى من أجهزة استخبارات دولية

من يقف وراء اغتيال سفير روسيا؟

من يقف وراء اغتيال سفير روسيا؟ من يقف وراء اغتيال سفير روسيا؟
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 12:02 ص
كتب محمد سعودى - محمد صبحى
اتهم نواب البرلمان، الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا والأجهزة الاستخباراتية، بتورطهم فى حادث اغتيال سفير روسيا فى أنقرة، موضحين أن أمريكا استخدمت تنظيم داعش الإرهابى فى قتل السفير الروسى بتركيا.



حمدى بخيت: الأجهزة الاستخباراتية وراء حادث اغتيال السفير الروسى بتركيا


فى إطار ذلك، قال اللواء حمدى بخيت عضو مجلس النواب وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن كل ما تتعرض له المنطقة هو بمثابة حرب استخباراتية ينشط خلالها مرتزقة ومأجورون، مضيفا: "لا شك أن البوليس التركى اخترق، خاصة أن المنفذ لم يكن فى الخدمة ودخل بسلاحه الميرى للمنصة".

0dd86763-4d64-4c94-9462-803ff611a5cc

وأضاف "بخيت" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الحادث استخباراتى من الدرجة الأولى، موضحا: أن اغتيال القاتل تم من أجل إخفاء تفاصيل الجريمة.

وتابع: "من يقف وراء الحادث هى القوى المتصارعة على الأراضى السورية إيران وتركيا وروسيا من ناحية، والأمم المتحدة وبريطانيا وإسرائيل والاتحاد الأوروبى من ناحية أخرى.

white-house

محمد أبو حامد: أردوغان جزء من تنظيم الإخوان وحادث السفير الروسى بأنقرة لم يكن اعتباطيا


من جانبه، قال محمد أبو حامد عضو مجلس النواب، وعضو ائتلاف "دعم مصر"، إنه من الواضح أن العالم كله تجتاحه موجة إرهاب تعد الأعلى فى التاريخ، ولا توجد دولة غير مهددة، متابعا: "زمان مصر كانت بتقول إن الإرهاب يهدد العالم كله وليس المنطقة فقط، ولكن كان هناك عدم تجاوب من جانب الدول، حيث إن الأحداث التى استهدفت الكنيسة البطرسية فى مصر والآن بتركيا وألمانيا والأردن ليست بطريقة اعتباطية".

1482166174219462

وأضاف أبو حامد فى تصريح لــ"برلمانى"، أن تركيا من أهم الدول الداعمة للإرهاب وأردوغان جزء أصيل من التنظيم الدولى لجماعة الإخوان الإرهابية، ولديه اتصالات مع التنظيم، من أجل نشر الإرهاب، متابعا: أن تركيا لم تفعل ذلك بطريقة اعتباطية، خاصة أن معظم الموجودين بالأجهزة الأمنية لحماية نظام أردوغان وأغلبهم إخوان.

داعش-في-سوريا-2

أحمد شعراوى: تنظيم داعش الإرهابى وراء حادث اغتيال السفير الروسى


بدوره، استنكر النائب أحمد شعراوى، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، حادث اغتيال السفير الروسى فى أنقرة، اليوم الاثنين، قائلا: "هذا الحادث مؤسف بغض النظر عن موقف أردوغان، من الثورة المصرية وسياسته تجاه مصر".

فلاديمير-بوتين

وقال عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "الواضح من الكلمات التى قالها القاتل عقب اغتيال السفير الروسى، إنه قد يكون منتميا لتنظيم داعش الإرهابى، الذى خلقه الأمريكان وتدعمه تركيا".

وتابع: "هناك اختراق أمنى فى الأجهزة التركية وتقاعس فى حماية سفير أكبر دولة، ذلك أن اغتيال سفير أكبر دولة فى العالم لم يحدث من قبل"، مستبعدا أن يكون الحادث دبرته الأجهزة الاستخباراتية التركية.

1019684653

جدير بالذكر أن السفير الروسى فى أنقرة، قتل اليوم الاثنين، جراء إطلاق نار استهدفه فى معرض فنى بالعاصمة التركية، حيث أكدت قناة تى أر تى التركية، أن السفير الروسى قتل فى أنقرة متأثرا بإصابته، بعد إطلاق النار الذى تعرض له خلال إلقائه كلمة فى افتتاح معرض صور فى أنقرة.


print