الخميس، 25 أبريل 2024 04:58 م

اللجنة تبدأ بزيارة الولايات المتحدة فى يناير بالتزامن مع تنصيب دونالد ترامب..طارق رضوان:لقاءات مع الكونجرس والحكومة الأمريكية..طارق الخولى:استغلال الفرصة لإعادة رسم العلاقات بين البلدين

"العلاقات الخارجية" تضع خطة لعام 2017

"العلاقات الخارجية" تضع خطة لعام 2017 "العلاقات الخارجية" تضع خطة لعام 2017
الإثنين، 19 ديسمبر 2016 10:14 ص
كتبت سماح عبد الحميد
تستعد لجنة العلاقات الخارجية، لتنفيذ خطة مع بداية عام 2017، للتواصل خارجيا، مع مختلف الدول الأوروبية والأجنبية المؤثرة فى صنع القرار السياسى.

وتبدأ اللجنة نشاطها بزيارة الى الولايات المتحدة الأمريكية من المقرر عقدها فى خلال شهر يناير المقبل بالتزامن مع تنصيب الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب.

وقال طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، إن اللجنة وضعت خطة عمل محددة لتكثيف التواصل خارجيًا، سيتم تنفيذها مع بداية عام 2017.

وأضاف رضوان لـ"برلمانى"، إن اللجنة تخطط لتكثيف وجودها خارجيا خاصة فى الدول المؤثرة مثل روسيا وفرنسا وبلجيكا والنمسا وبريطانيا.

اجتماع لجنة العلاقات الخارجية

لقاءات مع الإدارة الامريكية


وأشار وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إلى أنه سيتم أيضا عقد لقاءات مكثفة فى الولايات المتحدة الأمريكية عقب تولى دونالد ترامب السلطة رسميا.

الزيارة خلال شهر يناير


وأوضح رضوان أن الزيارة قد تكون بعد يوم 20 يناير عقب تنصيب ترامب، أو قد تكون مع التنصيب فى حالة حضور الرئيس عبد الفتاح السيسى لحفل التنصيب.

وأشار وكيل لجنة العلاقات الخارجية، إلى أنه سيتوجه وفد من اللجنة إلى الولايات المتحدة الامريكية، لعرض الرؤى وتقييم الموقف فى العلاقات المصرية الأمريكية وبناء جسور مودة ما بين البرلمانيين، بالإضافة لطرح رؤى خاصة لمصر والشرق الاوسط.

البيت الابيض

طارق الخولى: تحضيرات مستمرة ونهدف لإعادة رسم العلاقة بين البلدين


قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إن تحضيرات لجنة العلاقات الخارجية لزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، تأتى ضمن خطة اللجنة لتفعيل التواجد المصرى خارجيا.

وأضاف الخولى لـ"برلمانى" أن النواب عليهم دور خاصة مع وجود قيادة أمريكية جديدة، أن نخلق مزيد من التفاهمات خاصة فيما يتعلق بملف مكافحة الارهاب.

وأشار "الخولى" إلى أن هذه الزيارة تأتى عقب زيارة وفد خلال اجتماعات جمعية الأمم المتحدة، لافتا إلى أنها تأتى لاستكمال ما تم بناءه فى هذه الزيارة.

وأوضح النائب، أن الزيارة لن تقتصر على لقاءات مع الكونجرس الأمريكى فقط وانما يتتوسع إلى لقاءات مع مختلف المؤسسات الأمريكية، لافتا إلى ضرورة العمل عى تطوير العلاقات المصرية الامريكية بشكل أفضل مما كانت عليه فى عهد أوباما.

وأعتبر "الخولى" أن هناك إمكانيات واضحة حاليا لإعادة رسم العلاقات المصرية الأمريكية بشكل أفضل، بعد فترة أوباما، خاصة أن السياسة الأمريكية لها الدور الأكبر فى رسم السياسة الدولية.


الأكثر قراءة



print