الأربعاء، 08 مايو 2024 12:36 م

رابطة السائقين تطلب تطبيق نظام "أوبر وكريم".. أحمد الخشب: جيدة وستدعم التزامهم مع الركاب.. عضو لجنة النقل: نظام آمن للمواطنين.. جمال كوش: يساعد على الإبلاغ عن السائقين المخالفين

"التاكسى الأبيض" يطلب دعم البرلمان

"التاكسى الأبيض" يطلب دعم البرلمان "التاكسى الأبيض" يطلب دعم البرلمان
الجمعة، 16 ديسمبر 2016 03:18 م
كتبت- نورا طارق
قال محمود عبد الحميد، رئيس جمعية "سائقى ومالكى التاكسى الأبيض"، إن الجمعية تقدمت بطلب لوزارة التضامن الاجتماعى منذ ثلاثة شهور بعمل "أبليكشن" على غرار شركتى "أوبر وكريم"، وذلك بغرض عمل منظومة لسائقى التاكسى الأبيض تابعة للجمعية وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور، حتى يتوفر لديها لائحة بجميع أسماء السائقين عند وقوع مخالفة مرورية، وأن تبدأ تعريفة الأجرة بـ4 جنيهات، كما أقرتها محافظة القاهرة، وقابلة للتعديل.

احمد حسين الخشب نائب اجا

النائب أحمد الخشب: تجبر السائقين على الالتزام بالمواعيد وتعريفة الأجرة


قال النائب أحمد الخشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن عمل منظومة لسائقى التاكسى الأبيض على غرار شركتى "أوبر وكريم" يساعد على تقديم خدمة مميزة للمواطنين، لكن يجب تطبيقها بالتنسيق مع محافظة القاهرة .

جلسة من البرلمان

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن عمل "أبليكشن" لسائقى التاكسى الأبيض تجبرهم على الالتزام بالمواعيد وتعريفة الأجرة، غير أن رقم سيارة يكون معروف لدى الراكب .

سامح السايح

عضو لجنة النقل والمواصلات: عمل منظومة للتاكسى الأبيض على غرار "أوبر وكريم" يوفر الأمان للمواطنين


قال النائب سامح السايح، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، عن طلب جمعية سائقى ومالكى التاكسى الأبيض، إن العمل بمنظومة على غرار شركتى "أوبر وكريم " لا يوجد به أى مشكلة إن تم تقنين أوضاع سائقى التاكسى، كما يجب إنشاء نقابة لهم لضمان حقوقهم الاجتماعية وضمان تحديد تعريفة جديدة .

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فى تصريحات لموقع "برلمانى"، فى حال تقدم جمعية "سائقى ومالكى التاكسى الأبيض، بهذا الطلب سنناقشه ونتخذ الإجراءات معه، مشيرا إلى أن عمل "أبليكشن" للتاكسى الأبيض على غرار شركتى "أوبر وكريم "يضمن أمان للراكب.

جمال كوش

النائب جمال كوش: عمل "أبليكشن" للتاكسى الأبيض يساعد على الإبلاغ عن السائقين المخالفين ويحقق الأمان للراكب


قال النائب جمال كوش عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن مطالبة سائقى التاكسى الأبيض بعمل منظومة لهم على غرار شركتى "أوبر وكريم" فكرة ممتازة، حتى تستطيع الحكومة السيطرة عليهم وإلزامهم بتعريفة الأجرة المحددة من قبل محافظة القاهرة .

انضمام-التاكسي-الابيض-لكريم

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أنه يتفق مع مطالبتهم بتعديل تعريفة الأجرة حسب زيادة أسعار الوقود والتعريفة التى تحددها محافظة القاهرة، كما أن عمل منظومة لهم تفيد فى وضع تعريفة أجرة محددة وتخلق ثقة بين السائق والراكب؛ لأن الأخير سيكون لديه معلومات عن السائق ويستطيع أن يقدم فيه شكوى فى حال تعرضه لضرر .

وأشار النائب إلى أن "التاكسى الأبيض" بحاجة إلى تفعيل دور نقابته، واهتمام من الدولة وعمل منظومة لهم، لتحقيق الرعاية الصحية والتأمين الاجتماعى لهم.


الأكثر قراءة



print