الجمعة، 17 مايو 2024 10:13 م

بعد تفجير كنيسة البطرسية .. مطالب برلمانية بمراقبة كل مؤسسات الدولة.. خالد عبد العزيز فهمى: أعد قانونا يلزم كافة المنشآت بتركيب كاميرات..أبو خضرة: معظم الكاميرات الموجودة حاليا "شكلية" ولا تعمل

كاميرات المراقبة تصل البرلمان

كاميرات المراقبة تصل البرلمان كاميرات المراقبة تصل البرلمان
الأربعاء، 14 ديسمبر 2016 02:00 ص
كتب محمود العمرى
طالب عدد من أعضاء البرلمان بتفعيل كاميرات المراقبة فى جميع المؤسسات، والمنشآت الحيوية فى الدولة، وذلك لكشف العمليات الإرهابية والإجرامية، حيث قال أحد النواب، إنه بصدد إعداد قانون لإلزام كافة المؤسسات والمنشآت الحيوية فى الدولة، والمحال التجارية والمدارس والجامعات، وأقسام الشرطة بتركيب كاميرات مراقبة.

جلسه من البرلمان

أول مقترح بتشريع قانون إلزام كاميرات المراقبة فى مؤسسات الدولة والمنشآت الحيوية


وقال خالد عبد العزيز فهمى، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، إنه بصدد إعداد مشروع قانون سيتقدم به خلال الأيام المقبلة، لإلزام كافة المؤسسات والمنشآت الحيوية فى الدولة، والمحال التجارية والمدارس والجامعات، وأقسام الشرطة بتركيب كاميرات مراقبة، لكشف العمليات الإرهابية أو الإجرامية

خالد عبد العزيز

وأضاف عضو مجلس النواب عن المصريين الأحرار فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه سيطالب لجان المتابعة بوزارة الداخلية التى تعمل على متابعة الكاميرات فى المنشآت الحيوية والمؤسسات، بعمل حصر كامل عن الأماكن الغير متواجد بها كاميرات أو التى لا تعمل، مشيرا إلى أن هناك أماكن كثيرة فى الدولة يوجد بها الكثير من الكاميرات لا تعمل .

حادث البطرسية (1)

ولفت إلى أن تفعيل هذه الكاميرات سيكون من شأنه كشف الأمور التى تحدث من أعمال إرهابية أو عمليات سرقة أو إجرام، وتسهل البحث عن المتورطين فى هذه الأعمال .

فرج عامر يطالب بتفعيل كاميرات المراقبة لكشف أى حوادث إرهابية


من جانبه طالب محمد فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بتفعيل الكاميرات فى كل المنشآت بالجمهورية، مثل باقى الدول الأوروبية لكشف أى حوادث إرهابية، وذلك بعد تكرار الحوادث الإرهابية والتى كان آخرها تفجير كنيسة البطرسية.

محمد فرج عامر

وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان عبر صفحته الرسمية "فيس بوك"، إن أخطر سلاح ضد الإرهاب انتشار الكاميرات، كما هو الحال فى لندن وفى دبى وجميع دول العالم المتحضرة، وأن القاهرة والإسكندرية بهما عدد كبير من الكاميرات معظمها معطل، أو غير موجهة".

حادث البطرسية (2)

النائب فايز أبو خضرة: سأطالب المسؤولين بتفعيل كاميرات المراقبة أمام مؤسسات الدولة


بدوره قال المهندس فايز أبو خضرة، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن مسألة تفعيل كاميرات المراقبة فى كافة المؤسسات التابعة للدولة وأمام جميع المنشآت الحيوية ضرورة قصوى، مشيرا إلى أن معظم الكاميرات الموجودة حاليا "شكلية" ولا تعمل.

فايز أبو خضرة (2)

وأضاف "أبو خضرة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن حادث مثل كنيسة البطرسية، كان الأساس فى كشفه كاميرات المراقبة الموجودة داخل وخارج الكنيسة، مطالبا وزارة الداخلية بالعمل على تفعيل الكاميرات بشكل كبير أمام المنشاّت الحيوية وخاصة التى تتعرض لعمليات إرهابية، مثل أقسام الشرطة، والكنائس، والوزارات ومؤسسات الدولة المختلفة، مشيرا إلى أنه سيطالب المسؤولين بالعمل على تفعيل هذه الكاميرات بشكل أقوى وكبير ومتابعتها بشكل كبير ومستمر.

وكان الرئيس السيسى قد كشف، أمس، أن من قام بتفجير الكنيسة البطرسية شاب يدعى محمود شفيق محمد مصطفى، يبلغ من العمر 22 عاما، مؤكدًا أن تفجير الكنيسة تم عن طريق حزام ناسف، لافتًا إلى أنه لم يكن يستطيع أن يحضر العزاء من دون أن يعرف هوية منفذى الحادث.


print