السبت، 20 أبريل 2024 06:30 ص

بعد تصريح رئيس هيئة النقل العام بأن السعر العادل لتذكرة الأتوبيس 9 جنيهات.. محمد الكورانى: أخشى أن يكون تمهيدا للزيادة.. محمد بدوى: لن يوافق عليه أحد.. عاطف ناصر: الخسائر بسبب الفساد

نواب: 9 جنيهات لـ"تذكرة الأتوبيس" مرفوض

نواب: 9 جنيهات لـ"تذكرة الأتوبيس" مرفوض نواب: 9 جنيهات لـ"تذكرة الأتوبيس" مرفوض
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 09:00 م
كتبت نورا طارق
صرح اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، فى إحدى الصحف، بأن السعر العادل لتذكرة أوتوبيسات النقل العام هو 9 جنيهات، بسبب ارتفاع أسعار قطع غيار الأتوبيسات، مشيراً إلى أن الدولة تدعم الهيئة بمبلغ 1.5 مليار جنيه سنوياً رغم حاجتها على الأقل إلى 2 مليار جنيه لتغطية التكاليف.

"برلمانى" ناقش أعضاء لجنة النقل حول هذا التصريح، ومدى تأثيره على الشارع المصرى عامة، ومحدودى الدخل بشكل خاص.
رزق على copy

محمد الكورانى: الخوف من أن يكون تلميح لرفع التذكرة والمواطن مش ناقص



قال محمد الكورانى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة ستقدم طلب بسؤال لهيئة النقل العام، لمعرفة مدى صحة تصريحات رئيسها، اللواء رزق على، التى قال فيها إن السعر العادل للتذكرة 9 جنيهات، مشيرا إلى أن اللجنة تعلم أن الدولة تدعم الهيئة بمبلغ 1.5 مليار جنيه سنويًا.

وتخوف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فى تصريحات لموقع "برلمانى"، من أن يكون رئيس الهيئة يقصد بتصريحه، زيادة أسعار التذاكر خاصة فى ذلك الوقت مع زيادة أسعار الكثير من السلع، قائلا: "المواطن مش ناقص".

وأشار النائب إلى أن هيئة النقل والمواصلات يمكنها معالجة خسائرها من خلال مشاركة القطاع الخاص، حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

محمد بدوى: لا أحد يوافق على ارتفاع تذكرة الأتوبيس لـ9 جنيهات وخسائرها بسبب الفساد


محمد بدوى copy

قال النائب محمد بدوى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن هيئة النقل العام تتبع المحافظات، وقيمة تذكرة الأتوبيس 2 جنيه، لأنه يعمل بخطوط داخلية، لكن تحديد رئيس الهيئة بأن السعر العادل للتذكرة 9 جنيهات شىء مبالغ فيه ولا أحد يوافق على تطبيقه.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات، فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن خسائر النقل العام تعود إلى فساد بالهيئة وإهدار للمال العام وإنفاق نقود على أشياء لا فائدة منها، بالإضافة إلى العمالة الزائدة والتى تحصل على رواتب دون تحقيق إنتاج.

وأشار النائب إلى أن الميكروباص يحمل 14 راكبا ولا يحقق خسائر، فلماذا أتوبيس النقل العام يحقق خسائر؟، مطالبا هيئة النقل العام بمراجعة أسباب خسائرها والتفكير فى إيجاد حلول لها.

عاطف ناصر: الفساد متراكم منذ سنوات بالهيئة والميكروباص يحقق ربحا أكثر



قال النائب عاطف ناصر، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن هيئة النقل العام تحقق خسائر بسبب الفساد المتراكم منذ سنوات، وعيوب الإدراة، معترفا فى الوقت نفسه بارتفاع التكلفة على الهيئة.

وأشار النائب إلى أنه يجب على رئيس هيئة النقل العام، إجراء دراسة لمعالجة الخسائر واتباع أسلوب القطاع الخاص، وهو ربط زيادة بيع التذاكر بزيادة راتب السائق والكومسارى، كوسيلة للتشجيع على العمل وزيادة دخل الهيئة.
اتوبيس نقل عام copy

جلسة من البرلمان copy



print