الجمعة، 03 مايو 2024 06:48 م

مجلس النواب يعقد 6 جلسات تبدأ من الإثنين إلى الأربعاء المقبل.. لجنة مشتركة من الثقافة والدستورية لمناقشة قانون الإعلام.. "الاقتراحات والشكاوى" تطلع على مشروع العليمى لقانون ضباط الصف

البرلمان فى 72 ساعة

البرلمان فى 72 ساعة البرلمان فى 72 ساعة
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 11:00 ص
كتب إيهاب محمد
حصل "برلمانى" على جدول أعمال جلسات مجلس النواب المقبلة، حيث يعقد المجلس 6 جلسات متواصلة صباحية ومسائية من الإثنين إلى الأربعاء، خصصها لمناقشة طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد المناقشة، ومناقشة تقارير اللجان والتى جاء أبرزها اللجنة المشتركة من الإعلام والثقافة والدستورية والتشريعية، بشأن قانون الهيئات الصحفية والإعلامية، بالإضافة إلى 52 اقتراح برغبة.


لجنة الاعلام

ننشر جدول أعمال جلسات مجلس النواب ليوم الإثنين المقبل


ينشر "برلمانى" جدول أعمال جلسة مجلس النواب يوم الإثنين المقبل 12 ديسمبر، ويتضمن جدول الجلسة الخامسة عشر من دور الانعقاد الثانى، البدء بالاعتذارات يتبعه الرسائل.




كما تناقش الجلسة عشرة طلبات مناقشة عامة لتحديد موعد للمناقشة حول سياسات الحكومة، بالإضافة إلى تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الإعلام والثقافة والآثار ومكتبى لجنتى الشؤون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة حول مشروع مقدم من الحكومة بإصدار قانون نقابة الإعلاميين، بالإضافة إلى قانون الهيئات الصحفية والإعلامية.

اللجنة التشريعية

ننشر جدول أعمال جلسات مجلس النواب ليوم الأربعاء المقبل


تناقش الجلسة الصباحية تقرير اللجنة المشترك من لجنة الشؤون الاقتصادية ومكتبى لجنتى العلاقات الخارجية والخطة والموازنة، بشأن الموافقة على الاتفاق بين حكومتى جمهورية مصر العربية وألمانيا بشأن التعاون الفنى لعام 2014.

تقرير آخر للجنة المشتركة من لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى، ومكاتب لجان الشؤون الاقتصادية والخطة والموازنة والدفاع والأمن القومى عن بشأن الموافقة على اتفاقية القرض بين حكومتى جمهورية مصر العربية والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والموقعة فى المنامة، وتستمر أعمال اللجنة لنظر بقية الموضوعات المدرجة على بنود جدول أعمال الجلسة السابقة.

مجلس الشعب

تعقد جلسة مسائية يناقش خلالها تقارير لجنة الاقتراحات والشكاوى، عن اقتراحين بقانونين الأول مقدم من النائب عبد المنعم العليمى، بشأن تعديل البندين (2 ،3 ) من المادة (4 ) من قانون المرور، الثانى من ذات النائب بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (123 ) بسنة 1981 فى شأن خدمة ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة.

وتستمر لتناقش 52 اقتراح برغبة، بالإضافة للنظر ببقية الموضوعات المدرجة على بنود جداول أعمال الجلسات السابقة.


الأكثر قراءة



print