السبت، 18 مايو 2024 02:53 م

صلاح منصور: "والله ما أعرف".. عصام أبو المجد: "معنديش فكرة ومحدش بلغنى بحاجة".. فايقة فهيم: "انشغلت عنهم بشباب الدايرة".. وفايزة أبو خضرة: "كنت فى القاهرة بزور مريض فى القصر العينى"

وزراء حوض النيل فى الشرقية والنواب "آخر من يعلم"

وزراء حوض النيل فى الشرقية والنواب "آخر من يعلم" وزراء حوض النيل فى الشرقية والنواب "آخر من يعلم"
الأربعاء، 07 ديسمبر 2016 07:12 م
كتب ماهر عبد الواحد وإيهاب محمد
"ما أعرفكش، معنديش فكرة، محدش بلغنى"، كانت هذه إجابات نواب البرلمان عن محافظة الشرقية عندما حاولنا مناقشتهم بشأن زيارة عدد من وزراء المياه بدول حوض النيل للمحافظة، وتفقد محطة "الزنكلون" البحثية بالمحافظة صباح اليوم، فالنواب لا يعرفون شيئا على الرغم من أهمية زيارة الوفد الأفريقى الذى ضم وزراء المياه لدول جنوب السودان وأوغندا وبوروندى وتنزانيا ونائب وزير المياه السودانى.

محمود شحاتة زايد

صلاح منصور نائب محافظة الشرقية عن كفر صقر أكد عدم علمه بهذه الزيارة، مؤكدا أن محافظة الشرقية لم تبلغه بأى شىء، قائلا: "لا والله ما أعرفش، لو فيه حاجة كانت المحافظة عرفتنا، هما دايما بيكلمونا فى الحاجات دى".

الجلسه العامة بحضور احمد زكى بدر  كريم عبد العزيز 12-6-2016 (5)

نفس الموقف أكده النائب عصام أبو المجد مركز هيهيا والإبراهيمية، الذى قال إن أحدا لم يبلغه كذلك أن وفدا من دول حوض النيل يزور الشرقية، قائلاً: "محدش بلغنى بحاجة يمكن أنا معنديش فكرة".

نهر النيل

أما النائب علاء عبد النبى نائب فاقوس، فجاء رده مختصرا ليؤكد أنه لا يعلم شيئا عن الزيارة، قائلا: "معرفتش بيها".
النائبة فايزة أبو خضرة عن مركز شرطة بلبيس، أكدت أنها متواجدة فى القاهرة ولم تحضر زيارة الوفد الأفريقى، قائلة: "ماحضرتش كنت فى القاهرة بتابع حالة!!" مريض عندى من الدايرة محجوز فى القصر العينى".

أما النائبة فايقة فهيم فقالت: "نعم كان هناك زيارة ولكن انشغلت عنها بسبب لقاء اتفقت عليه فى وقت سابق مع شباب الدائرة للحديث عن مشاكلهم".

نائب هيهيا والإبراهيمية محمود زايد، أكد عدم معرفته بالزيارة قائلاً: "ماعنديش فكره أنا حاليا فى المحافظة ومفيش الكلام ده، أو يمكن أنا غفلت عنه"، وهو نفس ما أكده نائب دائرة الحسينية رائف تمراز بقوله: "لا معلومة لدى بهذا الشأن، اللى وصلنى من الوزارة دعوة لمؤتمر "التطور العلمى والتكنولوجى فى مجال الإدارة المستدامة للموارد المالية".

فايزه

يذكر أن وزراء المياه فى عدد من دول حوض النيل قد حضروا فعاليات المؤتمر الدولى تحت عنوان "تطوير البحوث والتكنولوجيا لإدارة الموارد المائية المستدامة"، والذى عقد فى القاهرة خلال الفترة من 4 إلى 6 ديسمبر الجارى، تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.


الأكثر قراءة