الأربعاء، 15 مايو 2024 04:28 ص

"الشؤون العربية" بالبرلمان تجتمع الأسبوع المقبل لمناقشة زيارة وفد للسفارة السعودية بالقاهرة.. نور الدين عبد الرازق: العلاقات موجودة والإعلام بيحاول يقطعها..شادية خضير: فترة تأزم وستمر

جهود برلمانية لعودة العلاقات المصرية السعودية

جهود برلمانية لعودة العلاقات المصرية السعودية جهود برلمانية لعودة العلاقات المصرية السعودية
الثلاثاء، 06 ديسمبر 2016 11:00 م
كتب إبراهيم سالم
استمرار للدعم البرلمانى للرئيس عبد الفتاح السيسى، تعقد لجنة الشؤون العربية اجتماعا الأسبوع المقبل بالبرلمان، لبحث إمكانية القيام بزيارة ميدانية إلى مقر السفارة السعودية بالقاهرة، لتوطيد أواصر العلاقات بين البلدين والعودة إلى ما كانت عليه مسبقا، إلا أن النواب أكدوا على أن العلاقات مستمرة إلا أن هناك عوامل تهدف إلى إحداث قطيعة بين البلدين.

عبد الفتاح السيسى

لجنة الشؤون العربية بالبرلمان: نجتمع الأسبوع المقبل لمناقشة زيارة وفد برلمانى للسعودية


قال اللواء شادى أبو العلا، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن مصر والمملكة العربية السعودية تسعيان مؤخرًا إلى إعادة توطيد العلاقات الثنائية بينهما، وعودتها إلى ما كانت عليه من قبل، موضحًا: "لا السعودية تقدر تستغنى عن مصر، ولا مصر تقدر تستغنى عن السعودية".

شادى أبو العلا

وتابع "أبو العلا" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة برئاسة اللواء سعد الجمال على تواصل مستمر مع السفير السعودى بالقاهرة، لافتا إلى أن اللجنة تواصلت أمس معه لإنهاء بعض المطالب والأهداف الخاصة باللجنة- لم يعلن عنها-، مؤكدا أن السفير السعودى يبدى جديته الكاملة فى التعامل مع الطلبات التى يتقدم بها نواب البرلمان وسرعة إنجازها.

لجنة الشئون العربية بحضور وزير الطيران والسياحه حازم عبدالصمد  15-11-2016 (2)

وأضاف "أبو العلا"، أن اللجنة من المقرر لها أن تعقد اجتماعا الأسبوع المقبل، وأن إدراج توطيد العلاقات المصرية السعودية على رأس جدول الأعمال، ومن المقرر أن يتم طرح القيام بزيارة ميدانية للسفارة السعودية بالقاهرة.

عضو "الشؤون العربية بالبرلمان": علاقات مصر والسعودية باقية للأبد.. و"الإعلام بيحاول يقطعها"

قال اللواء نور الدين عبد الرازق، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية باقية ومستمرة إلى الأبد، موضحًا "العلاقات موجودة ومستمرة، والإعلام هو اللى بيحاول يقطعها، واختلاف وجهات النظر فى القضايا لا يفسد للود قضية، ولا يوجد ما يدعو لتوتر العلاقات".

وأضاف "عبد الرازق" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن هناك العديد من المحاولات التى تقوم بها الجهات المختلفة لعودة العلاقات على ما كانت عليه من قبل، وعلى رأس هذه الجهود الرئيس عبد الفتاح السيسى، ولجنة الشؤون العربية برئاسة اللواء سعد الجمال، والتى تهدف إلى مراجعة العلاقات من جديد ونبذ التوترات جانبا.

وتابع "نور الدين"، أن اللجنة على تواصل تام بالسفارة السعودية بالقاهرة، التى تؤدى دور إيجابى كبير فى التعامل مع القضايا التى تطرحها اللجنة فى الفترة الماضية.

سعد الجمال

شادية الجمل: فترة تأزم وستمر عاجلا أو أجلا


من جانبها قالت النائبة شادية الجمل، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصرى، إن مصر والمملكة العربية والسعودية تربطهما جذور ارتباط قديمة جدا، لافتة إلى أن هذه العلاقات لن يكون مصيرها الاختلاف الكائن حاليا، مؤكدة أنها فترة تأزم وستمر عاجلا أو أجلا.

وتابعت "شادية" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن مصر لا تنسى وقفة أشقائها العرب إلى جوارها عقب ثورة 25 يناير، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، موضحة: "دول شوية غبار وستنتهى قريبا بعودة أواصر العلاقات بين البلدين"، لافتة إلى أن هناك العديد من الجهود المبذولة من لجنة الشؤون العربية برئاسة اللواء سعد الجمال لاستعادة هذه العلاقات


print