الأربعاء، 15 مايو 2024 11:58 ص

نواب الشرقية يطالبون حكومة شريف إسماعيل بسرعة تنفيذ المشروع.. فايقة فهيم: يعمل على توفير فرص عمل للشباب.. ونائب "الزقازيق" يقترح جمع أموال من المستثمرين لإنجازه فى وقت قياسى

"قطار بلبيس ــــ العاشر" على خريطة الاستثمار

"قطار بلبيس ــــ العاشر" على خريطة الاستثمار "قطار بلبيس ــــ العاشر" على خريطة الاستثمار
الإثنين، 05 ديسمبر 2016 09:00 م
الشرقية – إيمان مهنى
استقبل عدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة الشرقية، قرار موافقة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على المقترح المقدم من اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، بمد خط سكة حديد من بلبيس إلى مدينة العاشر من رمضان، بحالة من الارتياح، مؤكدين أن هذا الخط سيحل مشاكل كثير من الشباب الذين يرفضون فرص العمل المتوفرة بالمصانع بسبب مشقات السفر والحوادث المتكررة .

جلال مصطفى السعيد copy

نائبة "الشرقية": خط سكة حديد "بلبيس - العاشر" سيخدم ملايين وأطالب الحكومة بسرعة تنفيذه



قالت فايقة فهيم عضو مجلس النواب عن قائمة حب مصر، إن تنفيذ مقترح مد خط سكك حديدية من بلبيس إلى مدينة العاشر من رمضان سيعمل على توفير فرص عمل للشباب، خاصة أن الكثير منهم يعزف عن العمل بالعاشر، بسبب معاناة السفر اليومية والوقت المهدر فى الطرق المتهالكة والتى تسبب حوادث مستمرة، وأن المشروع سيخدم الملايين من المواطنين.

وأضافت فى تصريحات لـ"برلمانى"، أننى عضو بمجلس النواب سأمارس دورى الرقابى، بالتواصل مع الجهات المعنية وتقديم طلبات إحاطة بالمجلس للضغط على الحكومة لسرعة تنفيذ المشروع.

نائب "الزقازيق" يقترح جمع أموال من المستثمرين لتنفيذ خط سكة حديد "بلبيس - العاشر"


حسن محمد السيد - الزقازيق copy

واقترح اللواء حسن السيد، عضو مجلس النواب عن دائرة الزقازيق بالشرقية، قيام الحكومة بجمع مبالغ مالية من المستثمرين فى صورة اشتراكات لتنفيذ خط سكة حديد من بلبيس إلى مدينة العاشر من رمضان.

وطالب حسن السيد فى تصريحات لـ"برلمانى" بإدخال هذه المبالغ فى ميزانية الإنشاء لسرعة تنفيذ المشروع وإنجازه فى وقت قياسى، مضيفا أنه سبق وتقدمت بهذا المشروع للحكومة عندما كنت مرشحا لمنصب وزارة النقل فى عام 2009.

وأكد "السيد" أنه بصفته نائبا للشعب سيتابع هذا المشروع لسرعة إنجازه، لكونه نقلة كبيرة لمحافظة الشرقية وسيكون من أهم إنجازات الفترة الحالية، لأنه سيكون وسيلة نقل آمنة ومن أهم ركائز الاستثمار.

نوسيلة أبو العمرو: خط سكة حديد "بلبيس – العاشر" أحد أهم المشروعات التنموية بالشرقية


نوسيلة copy

فيما أشارت نائبة الشرقية نوسيلة أبو العمرو، إلى أن مشروع تنفيذ خط السكة الحديد المزمع إنشاؤه من بلبيس إلى مدينة العاشر من رمضان، يعد واحدا من أهم المشروعات التى ستنفذ فى محافظة الشرقية وسيكون له دور مهم فى تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والصناعية فى هذه المنطقة.

وأضافت نوسيلة أبو العمرو فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنها طرحت خلال لقائها وزير النقل هى وعدد من النواب، الأسبوع الماضى، عددا من المشكلات التى يعانى منها أهالى دائرة فاقوس، أهمها سوء حالة القطارات والمزلقانات وضرورة تطويرها تجنبا لوقوع أى كوارث، متابعة أن مشروع السكة الحديد سيربط مراكز الشرقية بمدينة العاشر، وهو ما سيعمل على توفير فرص عمل كثيرة وسيحد من حوادث الطرق.

كان اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، قد أعلن موافقة رئيس مجلس الوزراء، على مقترح بإنشاء خط سكة حديد "بلبيس / العاشر من رمضان"، وتكليف وزير النقل بإعداد الدراسة اللازمة لاتخاذ الإجراءات التنفيذية للبدء فى المشروع.

الدكتور-سعيد-عبد-العزيز-محافظ-الشرقية-2-1 copy

محطات قطارات copy



print