الأحد، 19 مايو 2024 05:39 م

وكيل لجنة النقل: استدعاء هيئة السلامة البحرية ومطالبتها بحملات تفتيش.. على أبو دولة: معدية بنى سويف لا تصلح حتى لنقل المواشى.. نائب سمالوط: جميع المعديات غير مطابقة لاشتراطات السلامة

"معديات الموت" على طاولة البرلمان

"معديات الموت" على طاولة البرلمان "معديات الموت" على طاولة البرلمان
الإثنين، 05 ديسمبر 2016 12:00 ص
كتبت نورا طارق
تكررت حوادث الموت بالمعديات النيلية المتهالكة وغير المطابقة لشروط السلامة والأمان وغير صالحة لنقل الركاب والتى توجد بمحافظة بنى سويف وهى معديات يمتلكها أشخاص، وذلك لتوقف معديات مجلس المدينة بحجة إجراء صيانة بها وكذلك توجد معديات متهالكة بمركز سمالوط محافظة المنيا وكفر الشيخ والبحيرة وغيرها من المحافظات المطلة على النيل.


معديات

برغم من تعديل الحكومة بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1956 والمعدل بقانون رقم 57 لسنة 1962 فى شأن الملاحة الداخلية لردع حوادث المعديات مازال مسلسل حوادث الغرق عرض مستمر.

جلال مصطفى السعيد

كما سبق أن صرح الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل والمواصلات السابق، أن لدينا حوالى 200 ألف معدية ألفين فقط مرخصين وتحت رقابة الوزارة.

جلسة من البرلمان

وكيل لجنة النقل: استدعاء هيئة السلامة البحرية ومطالبتها بحملات تفتيش بمعديات الصعيد والأرياف


قال النائب وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة تستدعى هيئة السلامة البحرية لمناقشتها فى الأسباب الرئيسية لحوادث الغرق بالمعديات خاصة بمحافظات الصعيد ومحافظات البحيرة وكفر الشيخ والمنوفية.

وحيد قرقر

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى" سنطالب هيئة السلامة البحرية بحملات بهذه المعدات النهرية ومراجعة ترخيصات معديات سواء الناقلة للبضائع أو الركاب.

النائب على أبو دولة: معدية بنى سويف لا تصلح لنقل المواشى وليس البنى آدمين


قال النائب على أبو دولة، عضو مجلس النواب عن دائرة الفشن بمحافظة بنى سويف، إن معديات متهالكة وتحتاج لصيانة وتجديد ولا تصلح لنقل المواشى وليس البنى آدمين.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة الفشن بمحافظة بنى سويف فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن المعديات متهالكة منذ زمن وتحتاج لصيانة لذلك نطالب محافظة بنى سويف والوحدة المحلية بإنشاء معديات على نهر النيل ولها مرسى خاص بالوحدة المحلية لتربط بين شرق وغرب المحافظة وسأتحدث مع محافظ بنى سويف والمسؤولين بخصوص هذا الأمر.

نائب سمالوط: جميع المعديات غير مطابقة لاشتراطات السلامة والأمان والحكومة وعدتنا بإنشاء كوبرى وحتى الآن لم ينفذ


قال النائب مجدى ملك عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بمحافظة المنيا، إن مركز سمالوط يعتبر من أكبر مراكز المحافظة وعدد سكانه يقدر بحوالى مليون نسمة وأكثر ترابط مع الكتلة السكنية، ومقسم إلى شرق وغرب، بالنسبة لمنطقة شرق يوجد بها مصانع ومنطقة أثرية ومحاجر للطوب الحجرى ونشاط تجارى بغرب سمالوط.

مجدى ملك

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أن مركز سمالوط يحتوى على 7 مراسى معديات لنقل المواطنين والبضائع وخلال ثلاث أعوام الماضية كثرت الحوادث الغرق ومحافظة المنيا طالبت الحكومة بعام 2013 بإنشاء كوبرى وأدرج بخطة عام 2022 وحتى الآن لم يتم اتخاذ إجراءات فعلية.

وأشار النائب إلى أن هناك معديات غير مكتملة ولا توجد معدية مطابقة لاشتراطات السلامة والأمان، وقدمنا العديد من طلبات الإحاطة بخصوص هذه المشكلة وفى انتظار رد وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى.


الأكثر قراءة



print