الخميس، 18 أبريل 2024 06:22 م

عضو رياضة البرلمان: منح قروض للشباب بفائدة 5 % من 10 آلاف لـ 50 لإنشاء مشروعات صغيرة..البطيخى يقترح إنشاء مراكز تدريب للألعاب الأوليمبية..ونائب:40% من المراكز بالمحافظات لا يوجد بها ملاعب

خطة برلمانية لتطوير مراكز الشباب

خطة برلمانية لتطوير مراكز الشباب خطة برلمانية لتطوير مراكز الشباب
الخميس، 01 ديسمبر 2016 04:02 ص
كتب إيهاب محمد
إهمال شديد تشهده مراكز الشباب بجميع محافظات الجمهورية، وبناء عليه تقدم أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بوضع تصورهم واقتراحاتهم لبحث تطوير تلك المراكز، ومعرفة الأسباب التى أدت إلى تدهورها، والعمل على حلها، وإقامة مشروعات صغيرة لتدعيم ومساعدة الشباب.

خالد عبد العزيز

عضو لجنة "الرياضة": منح قروض للشباب بفائدة 5% من 10 آلاف لـ50 لدعم إنشاء مشروعات صغيرة


فى البداية قال حسين عشماوى عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة تعمل خلال الفترة المقلبة على تطوير مراكز الشباب بالمحافظات من خلال إقامة مشروعات صغيرة لتدعيم ومساعدة الشباب.

حسين عشماوى

وأضاف "عشماوى" فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أنه سيتم منح قروض للشباب الراغبين فى إنشاء مشاريع بمراكز الشباب، بفائدة 5% من 10 آلاف إلى 50 ألف يتم تموليها من الصناديق الخاصة بالمحافظات، مؤكدا أن الهدف هو تحويل الشباب من مستهلك إلى منتج .

وأشار "عشماوى"، إلى إمكانية فرض حظر استيراد على الصناعات التى يقوم عليها الشباب، لدعم الشباب وإتاحة فرصة أكبر لتسويق منتجاتهم .

وأكد عضو لجنة الشباب بمجلس النواب، أن ما تهدف إليه اللجنة هو العمل على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وما أشار إليه فى مؤتمر الشباب الأخير بشرم الشيخ، بتطوير مراكز الشباب بالمحافظات.

عضو لجنة الرياضة: 40 % من مراكز الشباب بالمحافظات لا يوجد بها ملاعب !


طالب النائب محمود شحاتة عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بضرورة إنشاء ملعب "خماسى" بكل مراكز الشباب على مستوى المحافظات، مشيرا أن يوجد أكثر من 40 % من مراكز الشباب لأتملك أى ملعب خاص بها لممارسة الرياضة.

محمود شحاته

وأضاف "شحاتة" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أن أهمية مراكز الشباب تكمن بوفرة الملاعب بها، ولكن هناك من يرى أن إنشاء مراكز الشباب يعتمد فقط على عدد الغرف به بعيداً عن الخدمات، مشيراً إلى أهمية إنشاء ملعب خماسى يمارس به أى من أنواع الرياضة من كره قدم أو سلة .

وأشار أنه تقدم بطلب إلى الدكتور على عبد العال موجه إلى وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز، عن قصور الخدمة بمراكز الشباب بالمحافظات وضرورة تطويرها .

سمير البطيخى يقترح إنشاء مراكز تدريب خاصة للألعاب الأولمبية بكل مركز شباب


ومن جانبه قال النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن مركز شباب الأنفوشى بالإسكندرية يتمتع بموقع متميز، ولكن الفندق التاريخى الموجود به يتم ترميمه منذ ثلاث سنوات ولم ينته بعد، مشيراً إلى أن الإجراءات الروتينية تعوق تطوير مراكز الشباب.

سمير البطيخى

وأضاف "البطيخى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه تقدم بطلب إلى رئيس اللجنة المهندس محمد فرج عامر، لضم محورين لتطوير مراكز الشباب، الأول العمل على إنشاء مراكز تدريب خاصة للألعاب التى تبرع مصر بها من مصارعة وتايكوندو ورفع الأثقال وجودو وسلاح الشيش والملاكمة، المقترح الثانى بعودة دورى المدارس مرة أخرى.


الأكثر قراءة



print