الخميس، 25 أبريل 2024 01:44 ص

نائب طهطا: "وزير الإسكان بيلوى دراعى وقلتله أنت بتتعبنى ليه..وتجاهل طلباتى 8 شهور لحد ما شككنى فى نفسى"..ويؤكد: الروتين هو الفساد بعينه..وأقول للمسؤولين أين أنتم من توجيهات الرئيس السيسى

أحمد هريدى: "الناس بتموت وهى ماشية"

أحمد هريدى: "الناس بتموت وهى ماشية" أحمد هريدى: "الناس بتموت وهى ماشية"
الأربعاء، 30 نوفمبر 2016 06:00 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب أحمد هريدى، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز طهطا، إن بعض المسؤولين التنفيذيين تجاهلوا طالباته المتكررة بشأن البنية التحتية فى دائرته التى بها 19 قرية محرومة تماما من الصرف الصحى والمياه حتى الآن، وهما مجلسى قروى "القاضى ،والصفيحة"، مشددا على أن المواطنين يعانون الأمرين بسبب عدم وجود بنية تحتية تليق بكرامتهم الإنسانية التى كفلها لهم الدستور والقانون وشدد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ توليه مقاليد الأمور فى البلاد عندما طالب بضرورة الاهتمام بأهالى الصعيد.

روتين موظين

وأضاف "هريدى" خلال تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنه منذ انعقاد البرلمان تقدم بعدة طلبات للواء سيد عشرى، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى، بشأن إيصال الصرف الصحى لقرية الصوامعة، متابعا: "من أول ما حلفنا اليمين كنواب وأنا كل شهر أعمل طلب وأروح لوزير الإسكان والوزير يكتب سيد العشرى فقط لا غير على الطلبات.. فقلت للوزير أنت ليه بتتعبنى أنت والسيد عشرى هل هناك خصوم بتحاربنى من داخل الوزارة ومش عوزا الصرف الصحى لقرية الصوامعة خلاف باقى المجالس القروية.. فقلت لهم طيب قولوا ليا إيه السبب فما كان به إلا أن قال الفلوس والخطة".

مصطفى مدبولى

واستكمل "هريدى"، حديثه قائلاً: "من ضمن الطلبات الأخرى التى تقدمت بها إنشاء كوبرى علوى يصل للظهير الصحراوى من أجل البدء فى إنشاء إسكان الشباب نظراً لضيق المدينة وتكدسها بالسكان، وعدم وجود أية مساحات حتى ولو صغير لإتمام مثل هذه المشروعات، ورغم ذلك لم يتم ذلك حتى الآن"، متابعا: "المدينة لا يوجد بها شبر واحد ملك للدولة يمكن الدولة أن تنشأ عليه إسكان للشباب.. أنت كدا يا معالى وزير الإسكان بتلوى دراعى أو التعدى الأراضى الزراعية".

شريف اسماعيل

وشدد النائب البرلمانى، على أنه تقدم بطلب للمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، من أجل عمل كوبرى علوى على النيل بمدينة طهطا يؤدى إلى الطريق الصحراوى الشرقى الذى يبعد 3 كيلو مترات فقط للمدينة من أجل الخروج من الوادى الضيق إلى الظهير الصحراوى والمدن الجديدة، وتوفير مناطق لعمل إسكان الشباب وفتح آفاق جديدة للاستثمار الزراعى والصناعى والسكانى، وتابع: "مدينة طهطا الجديدة لإسكان الشباب يجب أن تكون فى حسبان وزير الإسكان نظراً لما يعانى منه أهالى مركز طهطا وبكده أنا بخلق فرص جديدة وبحافظ على الرقعة الزراعية فى ذات التوقيت"، لافتاً إلى أن هذا الكوبرى فى انتظار اعتماد مالى من وزارة التخطيط الآن.

العمدة احمد هريدي - طهطا سوهاج

ولفت "هريدى"، إلى أن تجاهل وزير الإسكان لكافة طلباته بالطريقة سابقة الذكر دفعته للشك والتساؤل عن سبب ذلك كثيرا، متابعا: "أنا بدأت أشك فى نفسى لأن 8 شهور بدون رد رغم إلحاحى وكثرة مطالبتى لشىء واحد أمر صعب.. صعب عليك يا وزير الإسكان.. الرئيس السيسى مش هيقف فوق رأس رئيس المدينة ويقوله خلص الموضوع ده.. ولا يقف على المحافظ والوزير.. طيب الرئيس عينكم ليه وأنا مش عارف انتوا بتعملوا كدا ليه؟.. الروتين هو الفساد بعينه.. أين أنتم من توجيهات الرئيس السيسى؟".

السيسى

وأكد النائب البرلمانى، أنه فى حال عدم وضع مجلس قروى "الصفيحة" على خريطة توصيل الصرف الصحى، بالإضافة إلى توصيل المياه لمجلس قروى القاضى سوف أصعد الأمر خلال الفترة المقبلة، قائلا: "الناس بتعانى الأمرين فى مجلس قروى الصفيحة والقاضى وبتعانى.. المجلسين دول معدومين.. والناس بتشرب ميه صفره وبتموت وهى ماشية وحاجات تحزن.. مش هنفضل تحت رحمة مسؤول علشان موضوع ميستهلش".

مجلس النواب

واختتم النائب أحمد هريدى حديثه لـ"برلمانى"، قائلاً: "على وزير الإسكان أن يأخذ خطوة ويصدر تعليماته للسيد العشرى باعتماد الأموال اللازمة لتنفيذ هذه المشروعات الأساسية فى خطة 2017/2018.. لازم يكون الرد سريع توصيل مياه الشرب للمواطنين.. حق من حقوق الناس على الدولة أن يشرب المواطن كوب مياه نظيفة.. وعلى وزير النقل أن يصدر تعليماته بإنشاء الكوبرى العلوى الذى سيكون بوابة العبور للمحافظة كافة من الوادى الضيق إلى الظهير الصحراوى".


print