السبت، 20 أبريل 2024 04:15 م

خالد عبد العزيز أمام لجنة الشباب والرياضة: تعويم الجنيه تسبب فى توقف العمل فى بعض المشروعات.. فرج عامر: اجتماع عاجل لحسم ملف عودة الجماهير.. ومجدى عبد الغنى: "إحنا جايين نعمل إيه"

وزير الشباب للنواب: طلباتكم بـ160 مليار جنيه

وزير الشباب للنواب: طلباتكم بـ160 مليار جنيه وزير الشباب للنواب: طلباتكم بـ160 مليار جنيه
الأحد، 27 نوفمبر 2016 08:14 م
كتب هشام عبد الجليل
قال المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، إن طلبات النواب من وزارة الشباب، بلغت 160 مليار جنيه، متمثلة فى إنشاء مراكز شباب وملاعب وخلافه من الأنشطة الرياضية فى حين أن ميزانية الوزارة 335 مليونا، وهذا يعنى أننا نحتاج إلى 480 عاما لتلبية مطالبهم.

جاء ذلك ردًا على طلب النائب محمود شحاتة فى اجتماع لجنة الشباب والرياضة اليوم، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة حول تدنى بعض الخدمات المقدمة فى مراكز الشباب بأنحاء الجمهورية، بحضور وزير الشباب، والمهندس هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وحازم إمام ومجدى عبد الغنى وعدد من قيادات اتحاد الكرة.

ومن جانبه قال سمير البطيخى، عضو لجنة الشاب والرياضة، إن مركز شباب الأنفوشى بالإسكندرية يتمتع بموقع متميز ولكن الفندق التاريخى الموجود به يتم ترميمه منذ ثلاث سنوات ولم تنته بعد، مقترحا بأن يتم إزالته وإعادة بنائه مرة أخرى توفيرا للنفقات.

وزير الشباب للنواب: طلباتكم بـ160 مليار جنيه


خالد عبد العزيز

ورد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، قائلا إنه زار هذا المركز ثلاث مرات منذ توليه منصبه، ونظرا لوقوع الفندق على شاطئ البحر مباشرة تم اعتماد 5.4 مليون جنيه من أجل ترميم الفندق لحمايته من عوامل التعرية، وتم التعاقد منذ شهر أو أكثر مع مركز البحوث بجامعة القاهرة لتولى مهمة الترميم مرة أخرى.

وأشار عبد العزيز، إلى أن مقترح إزالة الفندق ستكلف الدولة عشرات الملايين ولن يكون بنفس التصميم الهندسى، وعلى الرغم من ذلك سيتم دراسة المقترح بالتفصيل للوقوف عليه واتخاذ قرار بشأنه ولكن من المتوقع أن ينتهى الترميم منه خلال شهور قليلة.

كما أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، عن توقف العمل فى بعض المشروعات الرياضية على مستوى أنحاء الجمهورية، بسبب ارتفاع الأسعار فى المستلزمات المستوردة مثل "النجيلة الصناعى"، حيث زادت الأسعار من 25% إلى 52%.

وأوضح عبد العزيز خلال كلمته اليوم الأحد، أن الزيادة فى المشروعات الرياضية المفتوحة بلغت مليارات، وعلى الجميع أن يعى ذلك جيدًا، حيث بلغت الزيادة فى أحد المشروعات 500 مليون جنيه فروق أسعار.

وقال وزير الشباب والرياضة، إن البلد فى وضع حرج والجميع يعرف ذلك جيدًا، ولن يتم البدء فى عمل مشروعات جديدة قبل الانتهاء مما هو قائم بالفعل، وذلك حتى لو رحلت الحكومة وجاء وزير جديد أتمنى ألا يقوم بالبدء فى تنفيذ مشروعات جديدة قبل الانتهاء من القديم"، وأضاف موجهًا حديثه للنواب: "حضراتكم عارفين الميزانية كويس ووافقتوا عليها وعارفين كل محافظة وقرية ومدينة مخصص لها كام".

وأشار عبد العزيز إلى أنه طلب 350 مليون جنيه من الخطة الاستثمارية للدولة، من أجل مواصلة العمل فى عدد من المشروعات القائم العمل بها بالفعل بعد فترة التوقف الأخيرة.

وعلى هامش الاجتماع قال رضا البلتاجى، الحكم الدولى وعضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إن نادى حلوان صدرت له توصيه بحل مجلس إدارته لأنه مغلق بالجنازير مثل الذى كان موجود فى فيلم "التجربة الدنماركية" للفنان عادل إمام وعلى الرغم من ذلك تم صرف دعم مالى له.

وتساءل البلتاجى خلال كلمته، هل يتم صرف دعم مالى لنادى مغلق بالجنازير وصدرت له توصيه بحل مجلس إدارته؟

مجدى عبد الغنى: إحنا جايين نعمل إيه؟


مجدى عبد الغنى

بينما اعترض مجدى عبد الغنى، عضو اتحاد كرة القدم، على عدم منحة الكلمة اليوم الأحد، باجتماع لجنة الشباب والرياضة، قائلًا: "إحنا عايزين نعرف إحنا جايين ليه، عشان تسألونا ونرد عليكم ولا جايين ليه بالظبط".

وحدث ذلك الموقف بسبب مغادرة الوزير بعد انتهاء كلمته مباشرة، نظرًا لارتباطاته، وفور خروجه تبعه كل النواب، وظن مجدى عبد الغنى أن الاجتماع انتهى دون أن يحصل على الكلمة، وتدخل رئيس اللجنة المهندس فرج عامر قائلًا: "السيد الوزير لديه مواعيد والاجتماع مازال قائمًا"، وضحك جميع الحضور وقال النائب صلاح حسب الله "عايزين نتجاوز جون مجدى عبد الغنى فى كأس العالم 90"، الأمر الذى استقبله عبد الغنى بالضحك.

وفى نهاية الاجتماع أكد فرج عامر، رئيس الجنة أنه سيتم استدعاء كل من وزير الشباب والرياضة ووزير الداخلية ورئيس اتحاد الكرة من أجل مناقشة قضية عودة الجماهير مرة أخرى واتخاذ قرار بشأنها، وذلك بعد نجاح التجربة فى عدة لقاءات سابقة، كما سيتم طرح العديد من المقترحات بالعودة على رأسها العودة التدريجية ولأصحاب الأرض فقط.

وقال مجدى عبد الغنى، عضو اتحاد الكرة، إنه لم يتم إرسال نسخة من مشروع قانون الرياضة إلى الاتحاد، على الرغم من أنه تمت مناقشته فى لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، مناشدًا رئيس اللجنة بإرسال نسخة للإطلاع عليها والتعليق عليها سواء بالإضافة أو الحذف.

وأضاف عبد الغنى، أن الميزانية التى يتم تخصيصها لدورى مراكز الشباب من أجل فرز اللاعبين وتصعيد المحترفين منهم للدورى يعد إهدارا للمال العام وتتسبب فى تردى حال الكرة المصرية لأنها أثرت بشكل كبير على دعم الأندية، التى أصبحت لا تستطيع أن تعطى اللاعبين رواتبهم ما يجعلهم يذهبون إلى دورى مراكز الشباب للحصول على مكافأة الفوز، والتى قد تصل ثلاثة آلاف جنيه فى المباراة الواحدة.

فرج عامر: اجتماع عاجل لحسم ملف عودة الجماهير


فرج عامر

وقال فرج عامر رئيس لجنة الشباب: "سيتم إرسال خطاب للمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب اليوم بشأن عدم السماح للاعب المحترف بالمشاركة فى دورى مراكز الشباب والشركات، وسوف يتم تقنين هذا الأمر فى قانون الرياضة الجديد".

وطالب "عبد الغنى" بالرجوع إلى البروتوكولات الموقعة فى الماضى بين مصر وعدد من الدول الأجنبية، والتى كانت تنص على منح مصر مدربين أجانب كمنح دولية تتولى دولته منحه راتبه الشهرى فى مقابل نقل الخبرات والاستفادة بتبادل الخبرات، وهذا الأمر كان فى الثمانينيات من القرن الماضى.


(2) copy

(5) copy

(6) copy

(7) copy

(8) copy

(15) copy

(16) copy

حازم امام


رضا البلتاجى

زاهر

سميرة البطيخى



مركز شباب copy

هانى ابوريدة




print