الخميس، 09 مايو 2024 11:49 م

السيد الشريف: رئيس المجلس يجتمع بالوكيل ورئيس الأغلبية لحل المشكلة نهائيًّا.. عمرو غلاب: كنت متأكدا من تدخل "عبد العال" لاحتواء الخلاف.. وحزب "الوفد": الأزمة أخذت أكبر من حجمها

"عبد العال" ينهى أزمة وهدان و"دعم مصر"

"عبد العال" ينهى أزمة وهدان و"دعم مصر" "عبد العال" ينهى أزمة وهدان و"دعم مصر"
السبت، 26 نوفمبر 2016 06:04 م
كتب محمد صبحى – إبراهيم سالم
إيمانا من رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، بدوره فى قيادة كافة الأطراف التى يضمها البرلمان من أغلبية وأحزاب ومستقلين ومعارضة، حرض عبد العال، على عقد اجتماع خاص بين وكيل البرلمان ونائب الوفد سليمان وهدان، ورئيس ائتلاف الأغلبية النائب محمد السويدى، لحل الأزمة بعد التصريحات التى صرح بها وكيل البرلمان عن وقوف الأغلبية حائلا أمام المجلس فى محاسبة الحكومة.

السيد محمود الشريف - نقيب الاشراف الجديد (1) copy

السيد الشريف: "عبد العال" يجتمع بسليمان وهدان ورئيس الأغلبية لحل المشكلة نهائيًا


قال النائب السيد الشريف، وكيل مجلس النواب، إن أزمة وكيل البرلمان الثانى سليمان وهدان، وائتلاف دعم مصر التى بلغت ذروتها مؤخرًا، وتحولت إلى حرب تصريحات وبيانات من الجانبين، تكاد تكون انتهت، لافتًا إلى أنه تواصل مع المهندس محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر من ناحية، وسليمان وهدان من ناحية أخرى من أجل الترتيب للقاء بحضور الدكتور على عبد العال لإنهاء الأزمة.

وتابع "الشريف" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الجانبين أكدا على احترامهما لبعضهما البعض، وأن وكيل البرلمان الثانى يقف على مسافة واحدة من جميع نواب البرلمان سواء مستقلين أو أحزاب أو أغلبية، لافتًا إلى أن مثل هذه الأزمات تحدث فى كل برلمانات العالم ولكن يتم احتوائها بسرعة.

محمد السويدى copy

كانت تصريحات النائب سليمان وهدان، وكيل البرلمان فى أحد البرامج التليفزيونية، حول وقوف ائتلاف الأغلبية حائلا أمام مساءلة الحكومة فى البرلمان، مما دعا ائتلاف دعم مصر إلى اتخاذ موقفا منه، إضافة إلى التهديد بتقديم طلبات لسحب الثقة من وكيل البرلمان.

نائب رئيس ائتلاف الأغلبية: كنت متأكد من تدخل رئيس البرلمان لإنهاء الخصومة


قال عمرو غلاب، عضو مجلس النواب ونائب رئيس ائتلاف "دعم مصر"، إنه كان من المؤكد تدخل الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان لاحتواء الخلاف الدائر بين الأغلبية البرلمانية والنائب سليمان وهدان وكيل المجلس على خلفية تصريحاته فى أحد البرامج التليفزيونية، متابعا توقعت تدخل رئيس المجلس لإنهاء الموقف.

وأضاف غلاب فى تصريح لـ"برلمانى"، أن البيان الصادر من حزب الوفد بيان متزن، متابعا أن ما يهمنا فى تلك المرحلة هو تكاتف وتعاون جميع النواب بمختلف انتماءاتهم السياسية والحزبية من أجل النهوض بالدولة فى تلك المرحلة التى تمر بها مصر والعمل على نبذ أى خلافات، خاصة أن ذلك من سياسة ائتلاف دعم مصر، متابعا أن الموضوع الأخير وقعت به مشاحنات لا داعى له وبناء على معلومات مغلوطة.

محمد فؤاد copy

نائب "الوفد": نجتمع لمناقشة اللائحة الداخلية وأزمة وهدان والأغلبية أخذت أكبر من حجمها


قال النائب محمد فؤاد، المتحدث الرسمى للهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب، إن اجتماع الحزب اليوم، سيتم مناقشة بعض الأمور العالقة التى تخص الحزب، ومنها مناقشة اللائحة الداخلية التى يعكف الحزب على الانتهاء منها، إضافة إلى مناقشة موقف الحزب من الانضمام لائتلاف "صوت الوطن" الجديد.

عمرو غلاب copy

وأضاف "فؤاد" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه من المقرر أن يحضر المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، ورئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، فى الاجتماع الذى يجمع بين رئيس البرلمان الدكتور على عبد العال، والمهندس محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف "دعم مصر"، والنائب سليمان وهدان، وكيل البرلمان.

وتابع "فؤاد"، أن الأزمة بين الحزب وائتلاف الأغلبية انتهت، لكن هذا الاجتماع سينهى الأزمة إلى غير رجعة، قائلا: "الموضوع أخد أكتر من حجمه، والدكتور على عبد العال هيجتمع بهم لإنهاء الأزمة".

بهاء ابو شقه (12) copy

وأبو شقة: اجتماع رئيس البرلمان بجهتى الأزمة للتأكيد على أن هدف البرلمان هو خدمة المواطن


فيما قال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن حضوره لاجتماع عبد العال بوكيل البرلمان سليمان وهدان، ونائب من جهة ورئيس الأغلبية المهندس محمد السويدى من ناحية أخرى، جاء بتكليف من الحزب بصفته رئيس الهيئة البرلمانية للحزب.

على عبد العال copy

وأضاف "أبو شقة" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الأزمة انتهت من قبل بعد تدخله هو واللواء سعد الجمال عضو ائتلاف دعم مصر، لكن اجتماع عبد العال للتأكيد على عدم وجود أى خلافات، وأن هدف البرلمان سواء أغلبية أو أحزاب أو مستقلين هو السعى لخدمة المواطن المصرى، وتقويم أداء الحكومة حال وجود أى اعوجاج به.

سليمان وهدان copy


print