الأربعاء، 08 مايو 2024 03:32 م

نائب العريش: سنعمر سيناء بعد القضاء على الكابوس.. كمال عامر: سنستمر يدا تبنى ويدا تحمل السلاح.. وكيل دفاع البرلمان: العودة الكاملة خلال أيام.. وممثل الدائرة: "الأهالى دفعوا الثمن غالى"

نواب: عودة أهل الشيخ زويد لبيوتهم بشرة خير

نواب: عودة أهل الشيخ زويد لبيوتهم بشرة خير نواب: عودة أهل الشيخ زويد لبيوتهم بشرة خير
الخميس، 24 نوفمبر 2016 06:00 م
كتب إيمان على – إبراهيم سالم
بعد عودة العشرات من سكان حى "الترابين" أحد أكبر أحياء مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، اليوم لمنازلهم بعد استشعارهم أن مساكنهم التى تركوها قبل عام أصبحت آمنة وخالية من العمليات الأمنية، وتجمع الأهالى صباحا ووصلوا للحى يستقلون سيارت نصف نقل، وهم يرفعون علم مصر ويرددون " تحيا مصر".
أكد النواب بسيناء ولجنة الدفاع والأمن القومى عن قرب انفراجة الأزمة بالمدينة وعودة الروح إلى سيناء من جديد.
2 ـ يحملون متاعهم عائدين لبيوتهم

حسام رفاعى: عودة بعض أهالى الشيخ زويد لمنازلهم بعد عام من نزوحهم بشرة خير

قال النائب حسام رفاعى، عضو مجلس النواب بدائرة العريش بمحافظة شمال سيناء، إن عودة عدد كبير من أهالى الشيخ زويد أمس، إلى منازلهم التى هجروها منذ عام، بشرة خير، لافتا إلى أن القوات المسلحة كثفت من جهودها مؤخرا للقضاء على البؤر الإرهابية المنتشرة فى سيناء، مما جاء بالإيجاب فى الانتهاء منها.

وتابع "رفاعى" فى تصريح لـ "برلمانى"، إن التنمية بسيناء لن تتم إلا من خلال الانتهاء من الكابوس المسيطر على الأراضى السيناوية، لافتا إلى أن الأعمال التى تقوم بها القوات المسلحة أوشكت على عودة كافة النازحين من أهالى رفح والشيخ زويد، إلى منازلهم ومزارعهم التى هجروها منذ عام مضى.
حسام رفاعي

كمال عامر: عودة أهالى الشيخ زويد خطوة مهمة لمواجهة الإرهاب

رحب اللواء كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، بعودة أهالى "الشيخ زويد " لمدينتهم، معتبرها خطوة فى طريق مواجهة الإرهاب ،كما أن الدولة تضع فى أولوياتها خطة تنمية سيناء وتقديم الدعم فى كل المجالات.

وحول سؤاله عما إذا كانت سيناء ستخلو يوما من "داعش"، قال عامر: "طالما أن مصر لديها قوى كارهة لها تدعم البعض بالسلاح والأموال والمتطوعين سنستمر فى مواجهة أيادى خبيثة تحاول أن تلعب فى أمن مصر وتؤثر عليه، وسنكون دائما يد تبنى ويد تحمل السلاح وسننتصر عليه" .
كمال عامر

وكيل الدفاع: عودة أهالى الشيخ زويد لمنازلهم خلال أيام واللجنة تتواصل مع الجهات المختصة

قال النائب يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن القوات المسلحة المصرية والشرطة تبذلان أقصى الجهود والتضحيات فى محاولات لتطهير سيناء من البؤر الإرهابية المنتشرة بها، لافتا إلى أنه من المقرر أن تنتهى كل هذه الأعمال خلال أيام ويعود أهالى الشيخ زويد ورفح إلى منازلهم من جديد بعد التهجير الذى استمر عام.

وتابع "كدوانى" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن العنصر المهم فى الأيام المقبلة هو وجود تعاون مستمر فيما بين الأهالى المتواجدين بهذه المناطق مع رجال القوات المسلحة والشرطة للقضاء على البؤر الإرهابية التى قد تنتج من جديد، لافتا إلى أنه من المقرر مناقشة الأزمة داخل لجنة الدفاع بالبرلمان الأسبوع المقبل، وخصوصا بعد التواصل المستمر فيما بين اللجنة والجهات المختصة للإطلاع على التطورات بها.
يحيى كدوانى

إبراهيم أبو شعيرة: عودة الأهالى لمنازلهم بالشيخ زويد طاقة أمل فتحت من جديد

قال النائب إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب عن دائرة الشيخ زويد بشمال سيناء، إن عودة الأهالى ممن تركوا ديارهم إلى منازلهم سيتواصل قريبًا، وذلك وفق الظروف الأمنية التى شهدتها، لافتًا إلى أن الأهالى دفعوا الثمن غاليًا، وهو اضطرارهم للبحث عن مساكن بديلة داخل مدينة الشيخ زويد والمدن المجاورة، وتوقف كل أنشطتهم.

وأضاف "أبو شعيرة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس - أنه يأمل فى أن تعود الحياة لمجراها الطبيعى فى كل هذه المناطق فى القريب العاجل، لافتًا إلى أن بداية العودة عبارة عن طاقة أمل فُتحت للأهالى من جديد، لاستئناف حياتهم التى أصابها الكساد فى الفترة الماضية بسبب هجرتهم لمزارعهم وأعمالهم.
إبراهيم أبو شعيرة
يُذكر أن عشرات من سكان حى "الترابين"، أحد أكبر أحياء مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء، عادوا لمنازلهم، اليوم الخميس، بعد استشعارهم أن البيوت التى تركوها قبل عام أصبحت آمنة وخالية من العمليات الأمنية، وتجمع الأهالى صباحًا ووصلوا للحى يستقلون سيارات نصف نقل وخاصة، وهم يرفعون علم مصر ويرددون "تحيا مصر".
1 ـ عودة الاهالى
3 ـ  يحملون علم مصر احتفاءا بالعودة
4 احد الاهالى العائدين
5 ـ فرحة الاهالى على وجوههم
202151-01-02





الأكثر قراءة



print