الإثنين، 13 مايو 2024 02:52 ص

تصريح وكيل البرلمان مع عمرو أديب يثير أزمة مع الأغلبية.. رئيس الائتلاف: نتخذ الإجراءات القانونية ضد من يهاجمنا.. ونائب "الوفد" يرد: عليكم تقبل الاختلاف.. ومتحمل المسؤولية وجاهز للحساب

زكى السويدى VSسليمان وهدان

زكى السويدى  VSسليمان وهدان زكى السويدى VSسليمان وهدان
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 08:00 م
كتب نورا فخرى – سمر سلامة
أزمة برلمانية من نوع خاص، بين سليمان وهدان وكيل مجلس النواب وعضو المجلس عن حزب الوفد، وائتلاف "دعم مصر" الذى يمثل الأغلبية البرلمانية تحت القبة، وذلك على خلفية تصريحات الأول خلال حواره الأخير مع الإعلامى عمرو أديب، فى برنامجه "كل يوم" على شاشة قناة ON TV، إذ قال "وهدان" إنه ضمن تشكيلة البرلمان عضو بالكتلة البرلمانية لحزب الوفد، وهى أقلية فى مقابل ائتلاف دعم مصر الذى يمثل الأغلبية، مشيرًا إلى وجود تحديات كبيرة وأحلام أمام النواب يحاولون تحقيقها، ولكن هناك مشكلة فى أداء النواب فى البرلمان، ومشكلة فى استجابة الحكومة لهم.

وأضاف "وهدان" فى تصريحاته خلال الحلقة، أن ائتلاف دعم مصر يحاول تمرير أشياء معينة، قائلا: "لا يمكن القول إن جميع أعضاء ائتلاف دعم مصر يقفون عثرة أمام محاسبة الحكومة، فى الجلسة الأخيرة كنت شايف إنهم واخدين حبوب شجاعة كلهم"، وهى التصريحات التى رفضها الائتلاف، والذى أصدر بيانا على لسان رئيسه محمد زكى السويدى للرد على هذه التصريحات.

السويدى: "دعم مصر" سيتخذ الإجراءات القانونية ضد وكيل البرلمان وكل من يهاجم الائتلاف

فى هذا الإطار، قال المهندس محمد زكى السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن نواب الائتلاف لا يقبلون الإهانة أو التعرض لهم أو التشكيك فى نواياهم.

وأضاف "السويدى" - فى بيان صادر عنه اليوم الاثنين - إن الائتلاف سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من أساء له، وفقًا للائحة البرلمان والقوانين السارية، متابعًا: "الوطنية الحقيقية هى قبول تحمل المسؤولية فى الأوقات الصعبة، والشجاعة فى اتخاذ القرارات التى تمليها الضرورة، سواء الاقتصادية أو الاجتماعية".

سليمان وهدان يرد: تقبلوا الاختلاف.. وأتحمل المسؤولية وجاهز للحساب

سليمان وهدان من جانبه رد على بيان "دعم مصر"، بالقول: "عليكم تقبل الاختلاف.. وأتحمل المسؤولية وجاهز للحساب"، مؤكّدًا أن الهجوم الذى شنه ائتلاف دعم مصر عليه غير مبرر على الإطلاق، وإذا كانت اللائحة الداخلية لمجلس النواب تحاسب النائب على رأيه فإنه جاهز للمحاسبة.

وأضاف "وهدان" فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم: "لا أعرف على أى أساس أعلن دعم مصر أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضدى، فحوارى التليفزيونى لم يحمل أى إساءة للائتلاف من قريب أو بعيد، والموضع لا يستدعى كل هذه الضجة".

وتابع وكيل مجلس النواب تصريحه بالقول، إن النائب محمد على يوسف، الأمين المساعد لائتلاف دعم مصر، اتصل به هاتفيًّا، لإبلاغه باستياء الائتلاف من تصريحات "وهدان"، وهو ما رد عليه بإقناعه أن التصريحات ليست فيها أى إساءة، "فتفهم محمد على يوسف الأمر"، على حد وصفه.

واستطرد النائب سليمان وهدان: "فوجئت اليوم ببيان ائتلاف دعم مصر، وهو ما أزعجنى للغاية، ولكننى كنائب أتحمل المسؤولية عن كل تصريحاتى، ومتمسك ومقتنع بما قلته"، موجّهًا رسالة إلى ائتلاف دعم مصر ونوابه، بالقول: "من الطبيعى أن يكون هناك اختلاف فى وجهات النظر، وعليهم تقبل الرأى والرأى الآخر، وأنا على يقين من أن الحوار نقل لهم ولم يسمعوه بشكل مباشر".

ولفت "وهدان"، إلى أنه لم يتحدث خلال اللقاء سوى عن أن الإجراءات الاقتصادية المتخذة فى ضوء منظومة الإصلاح الاقتصادى، لا بدّ من أن تعقبها إجراءات للحماية الاجتماعية للفقراء، ودور الأغلبية أن يسعوا لتحقيق ذلك.

print