الجمعة، 26 أبريل 2024 10:50 م

نائب رئيس الدعوة السلفية فى أخطر تصريح لـ"برلمانى" عن وضع اسمه بقوائم الاغتيال: مش أول مرة وحسبى الله ونعم الوكيل.. الجماعات التكفيرية جهلة ولديهم خلل فى المنهج وبيتقربوا لله بقتل الناس

برهامى: اللى خططوا لاغتيال الرئيس "خوارج"

برهامى: اللى خططوا لاغتيال الرئيس "خوارج" برهامى: اللى خططوا لاغتيال الرئيس "خوارج"
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 06:18 م
كتب محمود العمرى
قال الدكتور ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية، إن وضع اسمه فى قوائم الاغتيالات، التى كشف عنها المستشار نبيل صادق، النائب العام، فى بيانه أمس الأحد، ليس المرة الأولى التى يحدث فيها هذا أو يتعرض لمثل هذا الأمر، موضّحًا أنه تعرض لهذه الأمور كثيرًا.

كان المستشار نبيل صادق، النائب العام، قد أصدر بيانا رسميا أمس الأحد، أعلن فيه تفاصيل قضية تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابى، المتهم بمحاولة اغتيال الرئيس، واستهداف عدد من الشخصيات العامة، وهى القضية التى أحيلت للقضاء العسكرى، وشملت محاولتين لاغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إحداهما فى المملكة العربية السعودية خلال أدائه مناسك العمرة فى أغسطس 2014، والثانية دبرها مجموعة من الضباط الملتحين والمفصولين من وزارة الداخلية، وشمل البيان رصد هذه العناصر للقيادى السلفى ياسر برهامى بالإسكندرية تمهيدًا لاستهدافه، وفقًا لما كشفت عنه التحقيقات ضمن القضية المتهم فيها 292 متهمًا، كونوا 22 خلية إرهابية تابعة لتنظيم "ولاية سيناء"، فيما ضبط 158 متهما وتم إخلاء سبيل 7 منهم.

نائب رئيس الدعوة السلفية: حسبى الله ونعم الوكيل فى هذه الجماعات الإرهابية

وأضاف نائب رئيس الدعوة السلفية - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" – قائلاً: "حسبى الله ونعم الوكيل فى هذه الجماعات الإرهابية، وبلا شك فإن ما تفعله الجماعات الإرهابية يدل على أنها تعيش خللا فكريًّا، وأنه ليس لديها علم بالدين"، مؤكّدًا أن الدعوة السلفية لم تعتد على أحد فى يوم من الأيام، وأن هذه الجماعات الإرهابية تتقرب إلى الله بقتل الناس، وهذا يدل على جهلهم بالدين.
حوار مع ياسر برهامى تصوير عصام عبد الرحمن محرر كامل كامل 11-9-2013 (3)

ياسر برهامى: التنظيمات الإرهابية مجموعة من الجهلة

وتابع الدكتور ياسر برهامى تصريحه بالقول، إن هذه التنظيمات الإرهابية مجموعة من الجهلة، يقتلون الشيوخ والشخصيات العامة والقيادات الأمنية، مدفوعين بجهلهم ومعلوماتهم المغلوطة عن الدين الإسلامى، مؤكّدًا أن هذه التصرفات دليل على خلل الدين لدى هذه الجماعات، وأنهم كانوا يخططون لاغتيال رئيس الدولة داخل الحرم المكى تأكيد على أن لديهم خللاً فى المنهج، ومن يفعلون ذلك هم من "الخوارج".

وأوضح "برهامى" أنه تم إبلاغه بورود اسمه فى قائمة الاغتيالات التى جاءت ضمن تحقيقات النائب العام، مؤكّدًا أنه لم يغير نمط حياته بأى شكل من الأشكال، وما زال يمارس حياته الطبيعية، ولم يترك المسجد أو العمل، ولم يطلب أبدًا فرض حراسة شخصية له، موضّحًا أنها ليست المرة الأولى التى يرد فيها اسمه أو يتم تهديده بمثل هذا الأمر.

وتابع نائب رئيس الدعوة السلفية تصريحه بتوجيه رسالة للجماعات التكفيرية التى تخطط لقتل المواطنين، قائلاً: "أنتم خوارج هذا العصر، وعليكم أن تتقوا الله وتراجعوا دينكم، والعزم على القتل ستحاسبون عليه".
السيد الرئيس أثناء الدعاء بمكة المكرمة
السيد الرئيس أثناء السعي
برج الساعة





print