السبت، 20 أبريل 2024 04:38 م

اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب تجتمع بحضور عاطف يعقوب وتوافق على قانون حماية المستهلك من حيث المبدأ.. رفض لانتظار مشروع الحكومة.. ورئيس الجهاز يطالب بقانون بعيد عن الضغوط وتدخلات الحكومة

"الاقتصادية" توافق على قانون حماية المستهلك

"الاقتصادية" توافق على قانون حماية المستهلك "الاقتصادية" توافق على قانون حماية المستهلك
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 03:04 م
كتب عبد اللطيف صبح
وافقت لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب برئاسة الدكتور على المصيلحى، لمناقشة مشروع قانون جهاز حماية المستهلك المُقدم من النائب أشرف عمارة وأكثر من 60 عضوًا، وحضر الاجتماع اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، وعدد من أعضاء لجنة الشؤون الاقتصادية بالبرلمان منهم الدكتورة بسنت فهمى، وطارق حسانين، والدكتورة نادية هنرى، والدكتور سيد عبد العال.

1-(1)

"اقتصادية البرلمان" توافق على قانون حماية المستهلك من حيث المبدأ.. وترفض انتظار مشروع الحكومة


وأعلن الدكتور على المصيلحى، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، موافقة اللجنة على مشروع قانون النائب أشرف عمارة لحماية المستهلك من حيث المبدأ.

وشهد اجتماع اللجنة مطالب من بعض ممثلى الحكومة بإرجاء مناقشة مشروع القانون لحين وصول مشروع الحكومة فى غضون شهر من الآن، ومن جانبه لجأ الدكتور على المصيلحى إلى أخذ التصويت على مقترح ممثلى الحكومة إلا أن أغلبية الأعضاء رأوا استمرار المناقشة وعدم تأجيلها.

عاطف-يعقوب

عاطف يعقوب يطالب البرلمان بقانون ينأى بجهاز حماية المستهلك عن الضغوط وتدخلات الحكومة


وطالب اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، بأن يكون قانون الجهاز الجديد قادرا على مساعدة جميع الجهات الرقابية، وليس جهاز حماية المستهلك فقط.

وأوضح "يعقوب"، خلال كلمته باجتماع اللجنة لمناقشة مشروع قانون حماية المستهلك المقدم من النائب أشرف عمارة وأكثر من 60 عضوًا، أن الجمعيات الأهلية يجب أن يكون لها اليد العليا فى السوق، لافتا إلى أنه لجأ لوزارة التضامن لتمويل تلك الجمعيات حتى تتمكن من القيام بدورها.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك، أنه إذا خرج مشروع القانون من مجلس النواب، سيكون أعلى من طموحات الجهاز نفسه، قائلا: "نحن جهاز حكومى وفى النهاية مجلس النواب هو المعبر عن الشعب وطموحاته"، مطالبا بأن يكون الجهاز بمنأى عن الضغوط والتدخلات حتى الحكومية منها، وأن يكون جهازا مستقلا.

1-(2)

عاطف يعقوب يعلن عن تشكيل لجنة لحماية حقوق المستهلك السائح


كما أعلن رئيس جهاز حماية المستهلك أنه تم بالفعل تشكيل لجنة داخل الجهاز لحماية حقوق المستهلك السائح، لافتا إلى أن تلك اللجنة ستشن حملات على منطقة الهرم السياحية لمواجهة الممارسات التى تسىء للسياحة.

وأوضح "يعقوب" أنه تواصل مع وزيرى الثقافة والسياحة بشأن عمل تلك اللجنة، لافتا إلى أن الفكرة لاقت ترحيبا واسعا من وزير الثقافة.

1-(4)

1-(7)

حملات-أمنية-على-الأسواق



الأكثر قراءة



print