الأربعاء، 15 مايو 2024 12:22 م

وكيل "شباب البرلمان": لابد من الاستعانة بشركات خاصة لتأمين المباريات..ونائب: الاستعانة بخبراء لتدريب أمن الملاعب.. البطيخى: تركيب كاميرات فى جميع الأماكن..شحاتة:البوابات الإلكترونية ضرورة

شروط عودة الجماهير للملاعب

شروط عودة الجماهير للملاعب شروط عودة الجماهير للملاعب
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 03:03 ص
كتب إيهاب محمد
مازالت قضية عودة الجماهير للملاعب تثير حالة من الجدل بين الأوساط الرياضية والبرلمانية، بالإضافة إلى المتابعين لهذا الشأن، وعقب الفوز الأخير للمنتخب المصرى على غانا، وتصريحات شريف خالد الرئيس التنفيذى لشركة "فالكون" حول آليات عودة الجماهير مرة أخرى، أعاد "برلمانى" فتح هذا الملف المهم مع نواب لجنة الرياضة الذين اتفقوا على مجموعة من الشروط لعودة الجماهير مرة أخرى للملاعب.

جماهير

وكيل "شباب البرلمان": بعد مباراة مصر وغانا يجب مكافأة الجمهور بعودته للمدرجات


فى البداية قال النائب رضوان الزياتى، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه بعد مباراة مصر وغانا الأخيرة، يجب مكافأة الجمهور بعودته للتشجيع فى مباريات الدورى العام، على أن يتم البدء بعدد معين من المشجعين، كخطوة أولى للعودة الكاملة للجماهير.

رضوان الزياتى

واقترح "الزياتى" - فى تصريح خاص لــ"برلمانى"، أمس الأحد - الاستعانة بشركات أمن خاص لتأمين الملاعب، إلى جانب قوات الداخلية، على أن تتولى الشرطة تأمين الشوارع الخارجية والمحيطة بالملاعب، ويتولى الأمن الخاص تفتيش المشجعين والعمل على إحكام النظام داخل الملعب، متابعًا: "ليه ما نستعينش بالأمن الخاص لتأمين الملاعب؟ إذا كانت السودان بتستعين بيهم لتأمين ملاعبها".

امن الملاعب

وشدّد وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، على ضرورة العناية والتركيز عند اختيار شركات الأمن الخاصة التى تتولى تأمين الملاعب، كما أن من المفيد الاستعانة بخبراء أجانب لتدريب قوات أمن الملاعب، ودراسة تجارب الدول التى تطبق تلك النظم.

وعن إنشاء موقع إلكترونى يسجل عبره الراغبون فى حضور المباراة بياناتهم، قال وكيل لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان: "بعض جماهير لا يستطيعون استخدام الإنترنت، والأمر يمثل إزعاجًا لهم".

نائب بـ"الشباب": الاستعانة بشركات خاصة لتأمين المباريات يساعد على عودة الجماهير


فيما رحب الدكتور محمود شحاتة، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بمقترح الاستعانة بشركات أمن خاصة لتأمين المباريات الرياضية وتأمين حضور الجماهير لها.

محمود ابو شحاته

وقال "شحاتة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أمس الأحد – إن الاستعانة بشركات الأمن الخاص لتأمين المباريات أمر جيد، ويساعد فى عودة الجماهير، ولكن لا بد من وجود قوات من الداخلية، تحسّبًا لوقوع أحداث لا يستطيع الأمن الخاص السيطرة عليها.

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، أن عدم وجود بوابات إلكترونية فى بعض الملاعب قد يعوق عودة الجماهير للمدرجات، مشيرًا إلى أن اشتراطات النيابة العامة لعودة الجماهير للملاعب هو أن تكون كل الملاعب المقام عليها المباريات فى حضور الجماهير مزودة ببوابات إلكترونية، متابعًا: "الاستادات تعبانة جدًّا، بعضها وسط البيوت، الناس بتتفرج علينا وهى ممدّدة رجليها فوق سطح البيت"، مشيرًا الى أن هذه الملاعب تشهد إقامة مباريات ضمن بطولة الدورى الممتاز.

البطيخى: تطبيق ضوابط النيابة والاستعانة بأمن خاص بوابة عودة الجماهير للملاعب


وفى السياق ذاته رحب النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بمقترح الاستعانة بشركات أمن خاصة لتأمين المباريات الرياضية وتأمين حضور الجماهير لها.

سمير البطيخى

وقال "البطيخى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أمس الأحد – إن لديه مقترحًا آخر يساعد فى عودة الجماهير للملاعب بشكل هادئ ومستقر، وهو أن يقوم كل نادٍ بتسجيل بيانات مشجعيه على كارنيه خاص، يحضرون به المباراة بدلا من التذاكر العادية التى يتم تزويرها.

وشدّد عضو لجنة الشباب والرياضة فى تصريحه، على ضرورة توفير الاشتراطات التى نصت عليها النيابة العامة، والمتمثلة فى عمل فواصل بين المدرجات، وتركيب كاميرات فى جميع الأماكن، وتعلية الأسوار وتركيب بوابات إلكترونية، وذلك لمنع أعمال الشغب، وسهولة إلقاء القبض على مثيرى الشغب.


print