الإثنين، 13 مايو 2024 07:40 ص

"تزويغ" جماعى ببعض المستشفيات فى المحافظات.. غياب 97 من مستشفى كفر سعد بدمياط.. وأخصائيو أمراض النساء ببنى سويف غير متوفرين حتى العاشرة والنصف صباحا.. ونواب يطالبون بتشديد العقوبة

حضر المرضى وغاب الأطباء

حضر المرضى وغاب الأطباء حضر المرضى وغاب الأطباء
الأحد، 20 نوفمبر 2016 06:11 م
كتب أسيوط: هيثم البدرى- بنى سويف: هانى فتحى- دمياط: عبده عبد البارى- محمد سمير
يبدو أن مصر على أعتاب أن تشهد ظاهرة جديدة تخص الأطباء والعاملين بقطاع الصحة، فبعد أن شهدنا ظاهرة "تزويغ" الموظفين، رصدت حملات مديريات الصحة بالمحافظات غياب الكثير من الأطباء عن العمل دون إذن مسبق، فيما ازدحمت المستشفيات بالمرضى الذين انتظروا "حضور الأطباء".

97 من عاملى وأطباء مستشفى كفر سعد يتغيبون عن العمل


اسماعيل عبد الحميد محافظ دمياط copy

فى دمياط، أحال المحافظ الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه 97 من العاملين بمستشفى كفر سعد المركزى "أطباء - تمريض – إداريين" لتغيبهم عن العمل بدون إذن مسبق.

وكانت لجنة المتابعة بديوان عام محافظة دمياط قد قامت بالمرور على المستشفى للوقوف على الانضباط الإدارى بها وبمتابعة سجلات الحضور والانصراف تبين غياب 83 من الأطباء و5 من التمريض و9 من الإداريين بدون إذن مسبق.
وعلى الفور قرر المحافظ إحالة المخالفين لمديرية الشؤون الصحية للتحقيق معهم، ووجه تعليماته لمدير المستشفى للتشديد على انتظام جميع الفئات العاملة بالمستشفى.

نائب كفر سعد: ليس معقولا أن نسعى لزيادة ميزانية الصحة ويغيب الأطباء


محمد الحصى copy

من جانبه، طالب المهندس محمد الحصى، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر سعد وكفر البطيخ ودمياط الجديدة، بتشديد العقوبات على الأطباء المقصرين حفاظًا على حق المريض فى الحصول على رعاية صحية فى ربوع مصر، وليس فى مستشفى كفر سعد فقط.

كما أكد الحصى على دعمه للجان المتابعة التى تمر على المستشفيات من أجل تحقيق الانضباط قائلاً: ليس من المعقول أن نسعى جاهدين من أجل زيادة ميزانية الصحة بالمحافظة وخاصة دعم مستشفى كفر سعد ويأتى المريض للمستشفى ولا يجد الطبيب.

يذكر أن الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ قرر رفع ميزانية صيانة وتطوير مستشفى كفر سعد المركزى من 2.6 إلى 5.1 مليون جنيه ومخاطبة وزارة الصحة بشأن ضرورة إنشاء تنك أكسجين بالمستشفى.

حضر المرضى وغاب الأطباء.. "الصحة" ترصد مخالفات بمستشفى ناصر ببنى سويف



رصدت حملة من مديرية الصحة بمحافظة بنى سويف بإشراف الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة، والدكتور أحمد بغدادى مدير إدارة الطب العلاجى ومكافحة العدوى، مخالفات بمستشفى ناصر المركزى فى زيارة مفاجئة لتفقد سير العمل بالعيادات الخارجية والأقسام الداخلية والعمليات.

ورصدت الحملة عدم تواجد طبيبة النساء داخل عيادة تنظيم الأسرة حتى الساعة العاشرة ونصف صباحا، وتم استدعاء رئيس القسم لتشغيل العيادة وتحويل الطبيبة إلى الشؤون القانونية مع إنذارها بالنقل خارج المستشفى فى حال تكرارها.

كما تمت إحالة معاون المستشفى ومسؤول شركة النظافة لسوء نظافة بعض الأقسام الداخلية، وإحالة أطباء عيادة الأسنان لعدم التزامهم بسياسات وإجراءات مكافحة العدوى.

وطلب الدكتور أحمد بغدادى، رئيس الحملة من مدير المستشفى، بتوفير مكان لصرف العلاج لحالات الأطفال بالعيادة الخارجية نظرا لتكدس الحالات، وتم توفير مكان أثناء المرور وسيتم تجهيزه فى خلال يومين لتجنب التكدس على شباك صرف التذاكر، والتنبيه على ضرورة التزام الأطباء باستكمال تذاكر العيادة الخارجية واستخدام الإكليشيه الخاص بالطبيب على التذكرة.

نائب بنى سويف: الأوضاع داخل مستشفيات المحافظة "مستقرة" إلى حد ما



من جهته، قال عبد الله محمد عضو لجنة الصحة بمجلس النواب عن محافظة بنى سويف، إن الأوضاع داخل مستشفيات محافظة بنى سويف مستقرة إلى حد ما، إلا أن هناك مجموعة من المشكلات وجارى حلها فى القريب العاجل.

وأضاف محمد، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن الاحتياطى الموجود الآن، من المستلزمات الطبية داخل المستشفيات غير كاف، بالرغم من أنه يجرى الآن، تنسيقا بين شركة "بكسيرا " ومجموعة من الشركات الكبرى المتواجده بالقاهرة تحت رعاية وزارة الصحة، ونعمل على استيراد الأدوية الناقصة بأسامى وكلاء الموجودين فى مصر ويتم توزيعها على مدريات صحة المستشفيات على مستوى الجمهورية، متابعا: أنه تم حصر عدد الأدوية الناقصة التى يبلغ عددها 98 صنفا، وأنه سيتم توفيرها الفترة المقبلة.
جانب من الحملة copy

إحالة ١٧ طبيبا وممرضا للتحقيق خلال حملة متابعة بمستشفى الغنايم المركزى بأسيوط



وفى أسيوط، أحالت، يوم الجمعة الماضى، رئاسة مركز ومدينة الغنايم 8 أطباء و9 من الممرضين بمستشفى الغنايم المركزى للتحقيق، وذلك خلال حملة للمتابعة الميدانية التى شنتها رئاسة المدينة لمراجعة سجلات الحضور والانصراف والتأكد من مدى انضباط العاملين فى سير العمل ومدى توافر الأمصال والأدوية ومتابعة تواجد الفرق الطبية للنوبتجيات.

كما أحالت لجنة المتابعة العاملين بالمستشفى إلى التحقيق، بسبب تقاعسهم عن العمل وتغيبهم أوقات العمل دون إذن أو سند قانونى يثبت سبب التغيب.

ومن جانبه أكد محمد فهمى رئيس رئيس مدينة الغنايم، استمرار حملات المتابعة والمرور من للتأكد من انتظام سير العمل بالوحدات المختلفة.

احمد عماد الدين راضى copy



print