الجمعة، 17 مايو 2024 03:09 م

أمين سر لجنة السياحة: نزور الفيوم خلال ديسمبر فى إطار خطة زيارة آثار الجمهورية.. أحمد إدريس: مساهمة فى تقديم العون لحل المشكلات.. وسميح: مصر مليئة بالمناطق الأثرية ولكنها مدفونة

شتاء لجنة السياحة فى "آثار الفيوم"

شتاء لجنة السياحة فى "آثار الفيوم" شتاء لجنة السياحة فى "آثار الفيوم"
السبت، 19 نوفمبر 2016 11:51 م
كتب إبراهيم سالم
على الرغم من عدم قيام لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، بأى زيارة ميدانية خلال دور الانعقاد الأول، قررت اللجنة برئاسة النائبة سحر طلعت، استعادة نشاطها خلال دور الانعقاد الثانى، والقيام بمجموعة من الزيارات الميدانية لعدد من المناطق الأثرية والسياحية للنهوض بها، وخصوصا بعد الزيارة الناجحة لمنطقة الأهرامات، والاطلاع على خطة الوزارة ومحافظة الجيزة فى تطويرها.

أحمد إدريس

أمين سر "سياحة البرلمان": نزور الفيوم الشهر المقبل فى إطار خطة زيارة آثار الجمهورية


قالت ياسمين أبو طالب، أمين سر لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، إن اللجنة من المقرر أن تعقد زيارة ميدانية لمحافظة الفيوم الشهر المقبل، إلا أنها لم تحدد الموعد بالتحديد بعد، لافتة إلى أن المحافظة تتميز بالعديد من المناطق السياحية، ومنها بحيرة قارون والتى تعتبر من أشهر معالم الفيوم.

احمد سميح درويش

وتابعت "ياسمين" فى تصريح لـ"برلمانى": أن منطقة وادى الريان، مكان به شلالات رائعة لالتقاط أفضل الصور التذكارية، وتعتبر محمية طبيعية بها بحيرة عليا وأخرى سفلى يربطهم شلال فى المنتصف بين البحيرتين.

وأضافت، هناك تستطيع التزحلق على الرمال وركوب المركب للتنزه فى البحيرة، وذلك فى إطار الخطة التى تضعها اللجنة لزيارة كل المناطق الأثرية على مستوى الجمهورية، والعمل على الارتقاء بها.

الاهرامات

أحمد إدريس: لجنة السياحة تخاطب وزير الآثار ومحافظ الجيزة بشأن خطة تطوير الأهرامات


قال النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب بمحافظة الأقصر، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، إن اللجنة تعكف حاليا على الانتهاء من مناقشة تقرير وفد البرلمان الخاص بمنطقة الأهرامات، لتطويرها برفقة وزير الآثار، لافتا إلى أن اللجنة أنهت مناقشة العديد من النقاط الأساسية بالتقرير.

بحيرة قارون

وتابع "إدريس" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن اللجنة ستخاطب كلا من وزير الآثار خالد العنانى، ومحافظ الجيزة كمال الدالى، لعرض خطة المحافظة والوزارة حول تطوير المنطقة، على أن تتضمن الخطة المواعيد الكاملة لتطوير المنطقة بالكامل.

وأضاف "إدريس"، أن اللجنة من المقرر لها أن تعقد زيارة لمنطقة الفيوم بداية الشهر المقبل، وذلك وفقا للجدول الزمنى للزيارات الميدانية التى تضعه اللجنة لتفقد العديد من المناطق الأثرية فى الفترة المقبلة، كمساهمة منها فى تقديم يد العون لحل المشكلات السياحية.

ياسمين أبو طالب

أحمد سميح: طالبنا بالانتهاء من تطوير هضبة الأهرامات ويجب ألا تقتصر السياحة على شرم الشيخ


قال النائب أحمد سميح، عضو مجلس النواب بمحافظة الجيزة، عضو لجنة السياحة والطيران المدنى، إن أعضاء اللجنة طالبوا أثناء مناقشة تقرير الزيارة الميدانية التى عقدتها اللجنة لمنطقة الأهرامات لمتابعة تطويرها، بالإسراع فى العمل من قبل وزارة الآثار ومحافظة الجيزة لإنهاء تطوير هذه المنطقة، حتى يتم التفرغ لتطوير مناطق أثرية أخرى على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضاف "سميح" فى تصريح لـ"برلمانى"، أن اللجنة لم تقم بأى زيارة ميدانية خلال دور الانعقاد الأول، وتعكف فى هذا الدور على عقد أكبر عدد ممكن من هذه الزيارات، لافتا إلى أن البيئة المصرية تحوى العديد من المناطق الأثرية إلا أنها غير مفعلة بالشكل المطلوب، موضحا: "لا يجب أن تقتصر السياحة فى مصر على شرم الشيخ والغردقة، ومصر فيها مناطق أثرية كتيرة مدفونة، ولابد من إعادة تطويرها".

وتابع "سميح"، أن اللجنة طالبت أيضا بسرعة الانتهاء من المتحف المقرر إقامته بمنطقة الأهرامات، لاستعراض المنطقة بشكل كامل ضمن نماذج تشرح للسياح جوانبها المختلفة.



الأكثر قراءة