الخميس، 16 مايو 2024 02:53 ص

بعد إعلان "المجتمعات العمرانية" عن افتتاح سوق الصالحية الجديدة.. تمراز: بتوع شو إعلامى وهنفتح الملف.. عبدالعظيم: الحكومة بتخدعنا.. وطلب إحاطة للوزير.. ونوسيلة أبوالعمرو: الهيئة تكذب

نواب الشرقية: سوق الصالحية طلع فنكوش

نواب الشرقية: سوق الصالحية طلع فنكوش نواب الشرقية: سوق الصالحية طلع فنكوش
الخميس، 17 نوفمبر 2016 01:23 م
كتب محمد أبو عوض
بعد إعلان المهندس عبد المطلب ممدوح، المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن أنه تم افتتاح سوق الصالحية الدولى لتجارة الخضر والفاكهة بمدينة الصالحية الجديدة، فجر بعض النواب مفاجآت فى هذا الافتتاح الذى وصف بأنه من وحى خيال هيئة المجتمعات العمرانية .

رائف-تمراز

رائف تمراز: المجتمعات العمرانية بتوع شو إعلامى


أكد رائف تمراز عضو مجلس النواب عن دائرة سيدى عمر الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية، وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، أن سوق الصالحية الجديد تم إنشاؤه منذ أكثر من عشر سنوات وليس جديدا مثل ما قال المهندس عبد المطلب ممدوح، المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

وتابع وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، أن المحال التجارية داخل السوق لم تسلم إلى أصحابها حتى الآن على الرغم من دفعهم المبلغ المطلوب سدادة وهو 10 % من قيمة المحل، وهو أمر فى غاية الخطورة.

وأضاف تمراز قائلا: "مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية يبحث عن الشو الإعلامي، ولا يوجد افتتاح حقيقى للسوق وبه العديد من المشاكل التى سوف أطرحها فى البرلمان بعد الانتهاء من الأزمات المقبلة" .

"عبد العظيم": الحكومة بتخدعنا.. وطلب إحاطة لوزير الإسكان عن سوق الصالحية الجديد


قال خالد عبد العظيم عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن ملف سوق الصالحية التجارى الذى أعلنت عن افتتاحه هيئة المجتمعات العمرانية، لم يحدث وسيتم فتحه الملف أمام محافظ الشرقية فى الاجتماع المقبل، وبعده سوف أتقدم بطلب إحاطة لوزير الإسكان حول الواقعة.

وتابع عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن مسلسل خداع الحكومة للمواطنين هو أمر لابد وأن ينتهى، وما حدث فى سوق الصالحية أكبر دليل على ذلك .

نوسيلة-أبو-العمرو

نوسيلة أبو العمرو: تكذب "المجتمعات العمرانية"


واتهمت أيضا نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، هيئة المجتمعات العمرانية بخداع المصريين، مؤكدة أن ما أعلنه المهندس عبد المطلب ممدوح، رئيس التنمية والتطوير بالهيئة، عن افتتاح مول زراعى دائم ليس له مثيل فى الشرق الأوسط على مساحة 41 ألف متر مربع وباستثمارات 150 مليون جنية غير صحيح.

وتابعت عضو مجلس النواب عن المحافظة فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنها سوف توجه سؤالا إلى وزير الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أين الحقيقة ؟ ومن الصادق؟

وأضافت "أبو العمرو"، زُرنا السوق والصور المرفقة تؤكد أن السوق لم يتم افتتاحه وجميع المحلات مغلقة، علما بأنه تم افتتاح السوق 4 مرات و 4 وزراء زراعة سابقين قاموا بافتتاحه.

وقالت أيضا، إن أصحاب المحلات تقدموا إلينا بالعديد من الشكاوى بسبب طلب الشركة المنفذة مبالغ إضافية خلاف التعاقد ولم يستلموا محلاتهم بسبب تعنت الشركة المنفذة، رغم إبرام التعاقدات منذ 8 سنوات.

عبد-المطلب-ممدوح
وكان المهندس عبدالمطلب ممدوح، المشرف على قطاع تنمية وتطوير المدن بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أعلن عن أنه تم افتتاح سوق الصالحية الدولى لتجارة الخضر والفاكهة بمدينة الصالحية الجديدة، على مساحة أكبر من 41 ألف م2 (10أفدنة)، فى موقع استراتيجى لملتقى الطرق بين أهم محافظات مصر.

جهاز-مدينة-الصالحية

خالد-عبد-العظيم


print