الخميس، 02 مايو 2024 06:52 م

نواب يرحبون بدعوة "عبلة الكحلاوى" بمد موائد الرحمن طوال العام وآخرون يعارضون.. شكرى الجندى: تحتاج إلى رقابة شديدة.. البرديسى:ترفع العبء عن الغلابة.. وصلاح مخيمر: تفقد روحانيات الشهر الكريم

هل تصلح "موائد الرحمن" لمحاربة الفقر؟

هل تصلح "موائد الرحمن" لمحاربة الفقر؟ هل تصلح "موائد الرحمن" لمحاربة الفقر؟
الأحد، 13 نوفمبر 2016 09:00 ص
كتبت منة الله حمدى
دعت الدكتورة عبلة الكحلاوى من علماء الأزهر الشريف، إلى إقامة موائد الرحمن فى مصر طوال العام وتحت عنون "موائد المحبة"، حيث إن انتشارها يحث على إطعام الطعام للفقراء والمساكين ولا تتوقف على شهر رمضان فقط، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية العصيبة التى تمر بها مصر هذه الأيام، وسيكون هذا من الأفعال الخيرة التى تنفع الإنسان يوم القيامة على حد وصفها.

عبلة الكحلاوى copy

موائد الرحمن طوال العام تحتاج إلى رقابة شديدة

من جانبه قال اللواء شكرى الجندى، عضو لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب، إن الظروف التى تمر بها البلاد تحتاج إلى أفكار عملية فاعلة، وقد يمثل انتشار موائد الرحمن طوال العام حلا المشكلة الاقتصادية التى نعانى منها حاليًا، فهذه الأفكار جيدة للغاية وليست للفقراء والمساكين فقط، ولكنها تصلح لعابر السبيل أيضًا، وهذا سيساعد على رفع المعاناة عن كاهل الفقراء، خاصة فى المناطق شديدة الفقر.

شكرى الجندى copy
وأضاف "الجندى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، امس السبت - أن هذه الأفكار تحتاج إلى دعم مادى وعينى من الأغنياء وميسورى الحال لمساعدة الفقراء، ولكن هناك مشكلة صغيرة، ألا وهى أنه يمكن أن يكون هناك من يتحكم فى قوت الفقراء، وهذا يحتاج إلى رقابة شديدة من المسؤول عن تنظيم هذه الفكرة.

موائد الرحمن copy

البرديسى:موائد الرحمن خطوة جيدة ترفع العبء عن الفقراء

وفى السياق ذاته قال النائب أحمد البرديسى عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن هذه الخطوة سترفع العبء بعض الشىء عن كاهل الفقراء، وخاصة فى القرى والنجوع والمناطق شديدة الفقر فى مصر.

وتابع"البرديسى"أن مصر فيها عدد كبير من المساجد، يتم فيها مساعدة الفقراء ويقدم لهم وجبات غذائية عن طريق متبرعين من الميسورين الحال داخل القرية أو المدينة، ولكن من الأفضل أن يكون التبرع للفقراء عينى بمعنى أن تقدم المتبرع بعض المواد التموينية للفقير أو يعطيه مبلغا ماديا ليساعده على المعيشة.

صلاح مخيمر

صلاح مخيمر: لا داعى أن نفقد روحانيات الشهر الكريم

فما رفض قال النائب صلاح مخيمر، عضو لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، إن موائد الرحمن تظهر فى مصر بقدوم شهر رمضان الكريم، بمساهمة أهل الخير، ولا داعى لإقامتها طوال أيام السنة، لأن هناك أناسًا يخرجون صدقاتهم للفقراء والمساكين فى أشكال مختلفة، سواء كانت مادية أو عينية.

وأضاف "مخيمر" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، امس السبت - أن مصر بها كثير من الجمعيات الأهلية والخيرية ورجال أعمال وأهل خير، فهؤلاء يقدمون ما يلزم الفقراء فى كل أنحاء الجمهورية، ولا داعى لأن نفقد إحدى روحانيات الشهر الكريم.



الأكثر قراءة



print