الجمعة، 29 مارس 2024 09:15 ص

لقاءات مع السيسى ومجلس النواب ورجال الدين.. جيرارد لارشيه يعد بدعم الاستثمار والسياحة فى مصر وتوطيد العلاقات بين البلدين.. "أبو العلا": ترتيبات لزيارة جديدة لأعضاء جمعية الصداقة فى يناير

حصاد زيارة رئيس "الشيوخ الفرنسى"

حصاد زيارة رئيس "الشيوخ الفرنسى" حصاد زيارة رئيس "الشيوخ الفرنسى"
الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 07:17 م
كتبت سماح عبد الحميد
بعد زيارة رسمية استغرقت يومين، غادر رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى "جيرارد لارشيه"، مطار القاهرة الدولى فى تمام السابعة من صباح اليوم الأربعاء، ومعه ستة من السيناتورات أعضاء المجلس وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية الفرنسية المصرية .
222721-البابا-تواضروس-يهدى-جيرارد-لارشيه-أيقونة-لهروب-العائلة-المقدسة-لمصر-(4)-copy copy

وكان فى وداع رئيس مجلس الشيوخ، الدكتور أيمن أبو العلا رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية، وأندريه باران سفير فرنسا فى القاهرة، وإيهاب بدوى سفير مصر فى فرنسا.

63641 copy

رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى يلتقى الرئيس السيسى


زيارة "لارشيه" تضمنت لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، ووزير الخارجية سامح شكرى، كما زار مجلس النواب المصرى واجتمع برئيس المجلس الدكتور على عبد العال وعدد من رؤساء اللجان، والبابا تواضروس، والدكتور أحمد الطيب، وأحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية.
63829 copy

مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، ودعم الاقتصاد المصرى والاستثمار والسياحة، أهم الملفات التى ركز عليها رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى فى مختلف لقاءاته خاصة مع الرئيس السيسى، ولقاءات مجلس النواب، حيث أشاد "لارشيه" بالنمو المتواصل الذى تشهده العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات، مؤكداً على أهمية مواصلة العمل على تطويرها فى مختلف المجالات، فضلاً عن تعزيز التعاون بين مجلس النواب المصرى ومجلس الشيوخ الفرنسى، وزيادة تبادل الزيارات بين المجلسين بالنظر إلى ما يساهم به ذلك فى توثيق العلاقات على المستويين الرسمى والشعبى.

جيرار لارشيه فى مجلس النواب


وخلال لقائه بالدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، أكد رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى على أن مصر من أهم دول المنطقة، لافتا ضرورة دعم السياحة والاستثمار فى مصر.

63629 copy

من جانبه قال الدكتور أيمن أبو العلا، رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية، إن رئيس مجلس الشيوخ الفرنسى "جيرارد لارشيه"، أكد أن أعضاء الجمعية سيزورون مصر مرة أخرى فى شهر يناير المقبل، لتحقيق مزيد من التعاون فى كل الملفات التى تمّت مناقشتها فى لقائه بأعضاء البرلمان المصرى.
63715 copy

وأضاف "أبو العلا"، أن رئيس مجلس الشيوخ أكد أهمية تدعيم العلاقة بين مصر وفرنسا، خاصة فى ملفى السياحة والاستثمار.


print