الجمعة، 17 مايو 2024 01:03 ص

الأحزاب السياسية ترفع تقارير التشكيل لرئاسة الجمهورية الأسبوع المقبل.. ومؤتمر خلال أيام بمقر حزب "مستقبل وطن".. و"المحافظين" يطالب بإضافة مقترح قانون الخدمة العامة فى العمل التطوعى

"المركز الوطنى للشباب" أمام الرئيس

"المركز الوطنى للشباب" أمام الرئيس "المركز الوطنى للشباب" أمام الرئيس
الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 03:00 ص
كتب إبراهيم سالم
فى إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أعلنها فى نهاية مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، حرصت عدد من الأحزاب السياسية بمصر والتى بلغ عددها 18 حزبًا بالاجتماع لطرح وجهات النظر المختلفة حول المركز الوطنى للشباب وأيضًا متابعة مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى تحت عنوان "مصر بلا أمية"، والذى من المقرر أن تعقد الأحزاب اجتماعًا نهاية الأسبوع الجارى لصياغة التقرير النهائى قبل رفعه للرئاسة مطلع الأسبوع المقبل.

كلمة السيسى وعبد العال بالموتمر  حازم عبد الصمد  9-10-2016 (18)

الأحزاب السياسية ترفع تقارير تشكيل المركز الوطنى للشباب إلى رئاسة الجمهورية الأسبوع المقبل


قال الطيار محمود فيصل، أمين شباب حزب حماة الوطن، إنه تم تحديد لقاء الأحزاب السياسية برئاسة الجمهورية السبت المقبل، لرفع تقارير ورش العمل التى شارك بها 18 حزبًا سياسيًا، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى عقب مؤتمر الشباب بمدينة شرم الشيخ، لافتًا إلى أن ورش العمل عكفت على وضع التشكيل المبدئى للمركز الوطنى للشباب، على أن يكون العمل التطوعى ومحو الأمية منبثقًا عن عمله.

مؤتمر الشباب (2)

وتابع "فيصل" فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه تمت التوصية على أن يضم المركز الوطنى للشباب ممثلين من شباب الأحزاب، إضافة إلى ما تقترحه الدولة من خلال وزارة الشباب والثقافة والتضامن الاجتماعى، والتأكيد على استقلالية المركز على أن تدعمه رئاسة الجمهورية.

وأضاف "فيصل"، أنه تم تشكيل الأهداف الخاصة بالمركز والتى جاء على رأسها أن يتم تفعيل دوره فى توعية الشباب، ووضع البرامج التأهيلية لهم ثقافيًا وسياسيًا، وتشكيل البرامج التطوعية وقاعدة بيانات للمتطوعين، لمعرفة دور المشاركين وبياناتهم، لافتًا إلى أنه سيكون أول عمله هو محو الأمية ثم المشاركة فى تعليم الكبار، وأيضًا المشاركة فى مركز إدارة الأزمات التابع لرئاسة الجمهورية.

جلال الهريدى

واستطرد أمين شباب حماة الوطن، أنه سيتم الاتفاق على الآليات بعد التشكيل النهائى للمركز، على أن يتم تفعيل التواصل المباشر مع عدد من الجهات بالدولة على رأسها رئاسة الوزراء، والبرلمان، من أجل الوقوف على التشريعات اللازمة، وأخيرًا وزارة الشباب.

أمين شباب المصريين الأحرار: مؤتمر نهاية الأسبوع بمقر حزب مستقبل وطن


ومن جانبه قال محمد فريد، أمين شباب حزب المصريين الأحرار، إن اجتماع الـ 18 حزبًا سياسيًا أمس بمقر حزب التجمع جاء بهدف النقاش من خلال 3 ورش عمل مختلفة، أولها محو الأمية وتقديم المقترحات الخاصة بذلك من كل حزب، فى إطار الحملة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، تحت اسم "مصر بلا أمية" بمؤتمر الشباب بشرم الشيخ.

محمد فريد أمين

وتابع "فريد" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الورشة الثانية بحثت سياسات تعزيز العمل التطوعى، والأخيرة ناقشت آليات تعزيز العمل التطوعى، مؤكدًا أن جميع الأحزاب ستتقدم بأفكارها تجاه الورش الثلاث من خلال 3 أوراق مشتركة، لافتا إلى أن نهاية الأسبوع الجارى ستشهد اجتماعًا بمقر حزب مستقبل وطن، لصياغة التقارير النهائية قبل رفعها إلى رئاسة الجمهورية الأسبوع المقبل.

وأضاف أمين شباب المصريين الأحرار، أنه تم مناقشة التصور المبدئى للمركز الوطنى للشباب من حيث الشكل والأهداف والآليات، وأن العمل التطوعى سيتم تحت مظلة المركز الوطنى للشباب.

مؤتمر الشباب

"المحافظين": طالبنا بإضافة مقترح قانون الخدمة العامة فى العمل التطوعى لرفعه للرئاسة


بينما قال الدكتور محمد غنيم، أمين الشباب بحزب المحافظين، إن اجتماع أمناء شباب الأحزاب، الذى ضم 18 حزبًا سياسيًّا، فى مقر حزب التجمع بوسط القاهرة، أول أمس الأحد، شهد ورش عمل حول سياسات وآليات العمل التطوعى، لافتًا إلى أن الحزب طرح عددًا من التوصيات التى أكد على إدراجها فى التقرير المرفوع لرئاسة الجمهورية، منها إضافة مقترح الحزب بشأن قانون الخدمة العامة فى العمل التطوعى.

محمد غنيم

وأضاف "غنيم" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى" أول أمس - أن الحزب أضاف أيضًا مقترح الوعاء الضريبى، ورؤيته حول فلسفة قانون العقوبات الجنائية، باعتبار محاكمة الشباب المدمنين غير واجبة، وإجبارهم على قضاء مدة العقوبة فى الخدمة العامة بالدولة، فهى سلاح مهم للدولة عبر الاستفادة من طاقة الشباب وتقديم خدمات للدولة.

وأضاف أمين الشباب بحزب المحافظين فى تصريحه، أن من ضمن مقترحات الحزب، ضمان جدية التعامل بين الجهات التنفيذية وشباب الأحزاب بالمحافظات، إضافة إلى أفكار الحزب حول المركز الوطنى للشباب، ومن المقرر أن تعقد الأحزاب اجتماعًا آخر، يوم الأربعاء المقبل، فى مقر حزب مستقبل وطن، ويليه اجتماع يوم الخميس بمقر حزب المحافظين.

مبروك: الرئيس السيسى حريص على إعطاء الفرصة للشباب للمشاركة فى بناء مصر


وفى السياق ذاته قال محمد مبروك، رئيس اتحاد شباب حزب الوفد، إن المؤتمر الذى عقده الأحزاب بمقر حزب التجمع تطرق إلى بحث آلية تنفيذ توصيات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمؤتمر الشباب بشرم الشيخ، لافتًا إلى أن أهم المحاور التى تم مناقشتها هى العمل التطوعى، ومحو الأمية، بالإضافة الى إنشاء مركز وطنى للشباب بمشاركة وزارة الشباب مع تحديد كيفية عمله وآلياته وأهدافه.

السيد البدوى

وتابع "مبروك" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن الرئيس السيسى حريص على إعطاء الفرصة للشباب للمشاركة فى بناء مصر وعلى الحكومة أن تعمل فى هذا الإطار، لافتًا إلى أن الحزب طرح رؤيته خلال الاجتماع، ومؤكدًا أنه هناك إستراتيجية قام بتقديمها حول المركز الوطنى للشباب الذى طلب الرئيس طرح تشكيله وطرح الآليات الخاصة به.


print