الإثنين، 13 مايو 2024 04:52 ص

"السويدى" يلتقى منسقى الاتصال السياسى لعرض خطة العمل ومناقشة قرارات الحكومة.. الصعيدى يطالب بوضع آليات محددة للحفاظ على الفقراء.. نائب رئيس الائتلاف: على الحكومة ممارسة دورها الرقابى

الأغلبية تجتمع بقياداتها فى المحافظات

الأغلبية تجتمع بقياداتها فى المحافظات الأغلبية تجتمع بقياداتها فى المحافظات
الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 01:00 ص
كتب محمد صبحى
انتهى اجتماع المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، مع منسقى الاتصال السياسى للائتلاف بالمحافظات المختلفة، مساء الاثنين، لبحث القرارات التى اتخذتها الحكومة مؤخّرًا، والمتعلقة بتحرير سعر الصرف "تعويم الجنيه" وتحريك أسعار المواد البترولية، بحضور النائب حسين عيسى، نائب رئيس الائتلاف، وذلك بعد 24 ساعة من اجتماع المكتب السياسى أول من أمس الأحد، الذى أعقبه مؤتمر صحفى للحديث حول رؤية الائتلاف بشأن القرارات الاقتصادية الأخيرة.

اجتماع منسقى المحافظات بائتلاف دعم مصر

منسق الجيزة يطالب بوضع آليات محددة للحفاظ على محدودى الدخل


فى هذا الإطار، قال النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب ومنسق الاتصال السياسى بالائتلاف عن محافظة الجيزة، إن اللقاء تطرق فى البداية لوضع آلية تنظيمية لعمل الائتلاف فى الدورة البرلمانية الحالية، وأنه طالب خلال الاجتماع بأن يطالب الائتلاف الحكومة بإعادة النظر فى سعر السولار، على أن يتم تعويض المبالغ من أيّة بنود أخرى خاصة، وأن سعر السولار يسهم فى رفع سعر مواصلات النقل والسلع لاستخدامه فى سيارات نقل البضائع.

محمود الصعيدى

وأضاف "الصعيدى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه طالب الائتلاف بضرورة وضع آلية لحماية محدودى الدخل والحفاظ عليهم من حزمة الاجراءات الإصلاحية الأخيرة، إذ إن الجميع يتفقون على أن تلك القرارات فى صالح الدولة فى الأوقات الحرجة التى تمر بها، ولكن مع طرح تلك التوصيات على الحكومة لتنفيذها.

مجلس الوزراء

نائب رئيس "دعم مصر": تعيينى جاء فى وقت صعب.. وعلى الحكومة ممارسة دورها الرقابى


وفى السياق ذاته، طالب النائب عمرو غلاب، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر وعضو لجنة الشؤون الاقتصادية بمجلس النواب، أعضاء البرلمان من نواب الائتلاف بالتواجد الحقيقى بين أبناء دوائرهم، والعمل على حل مشكلات المواطنين، قائلا: "هم حلقة التواصل بين الحكومة والشارع".

وأضاف "غلاب"، فى بيان صادر عنه، أن تعيينه نائبًا لرئيس الائتلاف جاء فى وقت صعب، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التى تمر بها البلاد، موضّحًا أن البيان الصادر عن ائتلاف دعم مصر بخصوص القرارات الاقتصادية الأخيرة للحكومة، سيتم وضعه نقطة البداية للانطلاق نحو الإصلاح الاقتصادى، خصوصًا أن أغلبها قرارات تمس رجل الشارع.

وأضاف نائب رئيس "دعم مصر"، أن الائتلاف يعمل على دعم الاتجاه السليم الذى يساهم فى تحقيق متطلبات واحتياجات المواطن فى ظل الظروف الحالية، مطالبًا بضرورة قيام الجهاز الحكومى والتنفيذى بدوره الرقابى، لتخفيف المشكلات والضغوط عن المواطنين، حتى يشعر المواطن بأن الائتلاف ظهيره السياسى ومعبر عنه.
كما شدد نائب رئيس ائتلاف دعم مصر فى بيانه، على ضرورة تحديث قاعدة بيانات المواطنين، حتى يصل الدعم لمستحقيه، مع العمل على سرعة الانتهاء من استخراج البطاقات الذكية، للحصول على البنزين والسولار، سعيًا إلى القضاء على الفساد فى هذه المنظومة.

محمد الزينى بعد انتهاء اجتماع "دعم مصر": سنرفع للحكومة خطة للحفاظ على محدودى الدخل


من جانبه، قال النائب محمد الزينى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر ومنسق الاتصال السياسى للائتلاف بمحافظة دمياط، إن اجتماع المكتب السياسى للائتلاف، تطرق لوضع خطة واضحة للتعامل مع الجهات التنفيذية والوزراء والمحافظين، لوضع خطوط واضحة فى التعامل، بما يعود بالنفع على الخدمات المقدمة للمحافظات المختلفة والمواطنين فى الدوائر.

محمد الزينى

وأضاف "الزينى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه تم طرح القرارات الاقتصادية الأخيرة ورؤية الائتلاف لها، لترجمتها لخطط وبرامج عملية، من أجل رفع المعاناة عن المواطنين، ودراسة تحويل الدعم العينى إلى نقدى، لضمان وصوله للمستحقين بما يتطلب مراجعة تحديث بيانات المواطنين، خاصة أن لدينا 83 مليون مواطن يحصلون على دعم، وهذا رقم كبير، وحال مراجعة البيانات سنرصد أحقية أعداد أقل من ذلك.

وتابع منسق الاتصال السياسى لائتلاف دعم مصر بمحافظة دمياط، مؤكّدًا أن الائتلاف يوافق على القرارات الاقتصادية لأسباب معينة، خاصة أن الاقتصاد المصرى حاليًا يسير فى اتجاه مدمر، وسنقوم بوضع خطط لرفعها للحكومة للحفاظ على محدودى الدخل وأصحاب الرواتب الأقل.

محمود شعلان بعد اجتماع منسقى "دعم مصر": هنموت نفسنا علشان تخفيض الأسعار على المواطنين


فيما قال النائب محمود شعلان، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، ومنسق الاتصال السياسى للائتلاف عن محافظة البحيرة، إن اجتماع الائتلاف اليوم، جاء كى نتحد من أجل الوطن والمواطن، ونضع رؤية للتعامل فى الفترة المقبلة، متابعًا: "نحن كائتلاف أغلبية، تتمثل قوتنا فى الانحياز للشارع ضد الحكومة، خاصة فى القرارات الخاطئة التى تضر بالمواطنين".

وأضاف "شعلان"، أنه يتعين على الحكومة العمل من أجل المواطن، وليس من أجل نفسها، وأن تتفق مع المواطن والشعب والدولة بشكل إيجابى، مستطردًا: "اجتماع الائتلاف اليوم كان منظمًا، إذ اقترح كل نائب رؤيته، وظهر الائتلاف فى ثوبه الجديد، خاصة أن ترابط النواب وهيئة المكتب سيؤتى نتائج إيجابية لصالح المواطنين".

وتابع منسق الاتصال السياسى لائتلاف دعم مصر بمحافظة البحيرة تصريحه بالقول، إن عرض رؤية لتقليل الفترة المطبقة فيها القرارات الأخيرة، والتحكم فى الأسعار مع توفير السلع وتخفيضها، أمر مهم، مضيفًا: "هنموت نفسنا لتخفيف الأسعار عن المواطنين، والمسافة مش هتكون بعيدة، وستهدأ الأمور".

الدمرداش : اجتماع دعم مصر بمنسقى المحافظات اتسم بالتجانس.. و"تعويم الجنيه" مثل قرار عبور القناة


بدوره، قال النائب عبد الحميد الدمرداش، عضو مجلس النواب ومنسق الاتصال السياسى لائتلاف دعم مصر عن محافظة كفر الشيخ، إن اجتماع هيئة مكتب الائتلاف مساء الاثنين، كان اجتماعًا تنظيميًّا، وهو أول لقاء بالمهندس محمد السويدى بعد رئاسته للائتلاف، وشهد الاجتماع طرح جميع المشكلات والقضايا، أبرزها المتعلقة بعدم قدرة النائب على تحقيق مطالب الشعب.

محمد السويدى

وأضاف "الدمرداش" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن جميع النواب المشاركين فى الاجتماع طرحوا وجهات نظرهم بشأن الملفات المعروضة للنقاش، مؤكّدًا أن الاجتماع ظهرت فيه حالة من التجانس والتكامل بين الأعضاء وهيئة المكتب، واستعرض اللقاء القرارات الحكومية الأخيرة، مشدّدًا على أنه يرى أن التعويم قرار مثل قرار عبور القناة، وأننا لم نكن قادرين على اتخاذه منذ فترة، ولكن تطبيقه سيشجع الاستثمار ويحارب الاستيراد ويُعظّم من التصدير.
وأكد النائب عبد الحميد الدمرداش فى تصريحه، أن المهندس محمد السويدى تحدث خلال اللقاء حول وضع خطة عملية لـ"دعم مصر"، وتم الاتفاق على أن الائتلاف يدعم القرارات الاقتصادية الناجحة، التى تخدم الدولة وتدفعها للأمام، متابعًا: "بدون أغلبية برلمانية لا يمكن إدارة البرلمان".


print