السبت، 27 أبريل 2024 12:16 ص

أعضاء جمعية الصداقة البريطانية المصرية يعقدون جلسة استماع ويطالبون وزير النقل بعودة السياحة لشرم الشيخ.. اللوردات: مصر تمثل المنارة بالشرق الأوسط.. والسيسى يؤسس لدولة متسامحة مع الأديان

لوردات بريطانيا: مصر منارة الشرق

لوردات بريطانيا: مصر منارة الشرق لوردات بريطانيا: مصر منارة الشرق
الأحد، 06 نوفمبر 2016 06:11 م
كتبت سماح عبد الحميد

فى تحرك جديد لأعضاء جمعية الصداقة البريطانية المصرية، للعمل على عودة السياحة البريطانية إلى مصر، عقدت جلسة استماع فى مجلس العموم البريطانى أمس السبت، لمناقشة عودة السياحة البريطانية إلى شرم الشيخ، بحضور اللورد أحمد وزير النقل البريطانى.
عبد الفتاح السيسى copy

ودافع عدد من اللوردات من أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية البريطانية المصرية عن عودة السياحة إلى مصر وعن دعم الاقتصاد المصرى، وتعد هذه الجلسة الثانية التى تنجح جمعية الصداقة فى عقدها من خلال سمير تكلا المستشار المصرى لأعضاء الجمعية فى بريطانيا.

وقالت الدكتورة داليا يوسف رئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية البريطانية، إن أعضاء الجمعية يبذلون مجهودا كبيرا للضغط على الحكومة البريطانية، والعمل على عودة السياحة البريطانية إلى شرم الشيخ مرة أخرى.
240484-داليا-يوسف-copy copy

لورد مارليسفورد: مصر منارة الشرق الأوسط والسيسى يؤسس دولة مدنية متسامحة

وخلال جلسة الاستماع دعا لورد مارليسفورد، إلى دعم الاقتصاد المصرى، ووجه تساؤلا إلى وزير النقل قائلا: "هل تدرك الحكومة البريطانية أن مصر أصبحت من الدول القليلة التى تمثل منارة فى الشرق الأوسط".
لورد rosser copy

الإضرار بالاقتصاد المصرى مخاطرة

وأضاف مارليسفورد، أن السماح بالإضرار الاقتصاد المصرى أو تدميره يعد مخاطرة حقيقة، لأنه يعنى إضرارا بمحاولات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتأسيس دولة مصرية متسامحة مع كل أديان مصر، مؤكدا أن تعرض الاقتصاد المصرى للخطر يتسبب فى تشجيع الإسلاميين وحلفاء الإخوان المسلمين على محاولة العودة إلى الحكم مرة أخرى.
لورد مارليسفورد copy

وزير النقل البريطانى: نعمل مع السلطات المصرية أكثر من أى دولة لاستئناف الرحلات

فى السياق ذاته، رد اللود أحمد، وزير النقل البريطانى، قائلا: "دعنى أؤكد لك أننا من أكثر الدول، وربما أكثر من أى دولة أخرى، نعمل بشكل وثيق جدا مع المصريين على أرض الواقع، وسنستمر فى ذلك بدليل تواجدنا الدائم فى مصر، ليس فى مطار شرم الشيخ فقط، وإنما فى المطارات الأخرى، ولكن فى المقام الأول علينا التأكد من أمن وسلامة مواطنينا، ولكننا نعمل بالتساوى بشكل مقرب جدا مع السلطات المصرية للتأكد من إمكانية استئناف الرحلات لشرم الشيخ فى أقرب وقت ممكن".
لورد .. احمد copy

اللورد ستون: وجود 4 ملايين مصرى عاطل بسبب حظر السياحة يهدد بتحولهم للتطرف

فى حين دافع اللورد ستون عن مصر، وعن عودة السياحة البريطانية قائلا: "هل يدرك القائمون على حظر الطيران إلى شرم الشيخ الخطورة التى من الممكن أن تتعرض لها بريطانيا والبريطانيين نتيجة وجود 4 ملايين مواطن مصرى عاطلين بسبب الحظر الذى تفرضه بريطانيا على السياحة المصرية؟ وهل فكرت الحكومة فى خطورة تحول هؤلاء إلى التطرف الدينى؟".
لورد ستون copy

فيما قال اللورد روسر، إن مشكلة حظر الطيران والسياحة على شرم الشيخ أخذت وقتا كافيا، متسائلا هل من الممكن أن يتم حل هذه المشكلة بالشكل الذى يرضينا، أم أن الأمر متعلق بوجود اختلافات فى الآراء ووجهات النظر بيننا وبين السلطات المصرية تمنع حل هذه المشكلة فى الوقت القريب؟.
_57858340_-7 copy

ورد عليه اللورد أحمد قائلا:" إن مشكلة حظر السياحة بدأت فى 31 أكتوبر العام الماضى، وبالتالى الحظر مدته عام واحد فقط، وبالتالى كانت الحكومة البريطانية محقة فى اتخاذ هذه الإجراءات، ولكن من الصحيح أيضًا أن ننتظر نتائج التحقيقات والتقارير الرسمية فى هذه القضية، ولكن رغم ذلك ما أؤكده أننا نأخذ خطوات، ونعمل على الأرض مع السلطات المصرية للتأكد من تحسين الوضع الأمنى، وبالتالى استئناف الرحلات فى أقرب وقت ممكن، ونحن متأكدون من طبيعة الإجراءات الأمنية الدائمة التى تتخذها مصر".
111147-سمير-تكلا-copy copy












print