الجمعة، 17 مايو 2024 05:42 ص

وفد برلمانى يزور منطقة الأهرامات.. ووزير الآثار: مشروع تطوير "الهضبة" يتعدى 320 مليون جنيه.. ومحافظ الجيزة يشرح خطة تنشيط السياحة بالمنطقة.. ورئيس "سياحة البرلمان": نبحث تطوير المنطقة

النواب فى حضرة "أبو الهول"

النواب فى حضرة "أبو الهول" النواب فى حضرة "أبو الهول"
الأحد، 06 نوفمبر 2016 03:04 م
كتب محمد مجدى السيسى - إبراهيم سالم - تصوير حازم عبد الصمد
زار وفد برلمانى من لجنتى السياحة والطيران المدنى برئاسة سحر طلعت مصطفى، والثقافة والإعلام والآثار برئاسة أسامة هيكل، منطقة الأهرامات لمعاينة خطة تطوير منطقة الهضبة، وتفقد الأماكن المحيطة.

النواب فى الاهرامات (4)

وشارك خالد عنانى وزير الآثار، وكمال الدالى محافظ الجيزة، و4 من المسؤولين بوزارة السياحة، وعدد كبير من نواب اللجنتين، فى تلك الزيارة، التى من المقرر أن يعقبها، اجتماع مشترك بين اللجنتين، لإعداد تقرير مفصل حول ملاحظاتهما بشأن الزيارة.

النواب فى الاهرامات (1)

واستمع أعضاء لجنة الثقافة والسياحة بمجلس النواب لشرح تفصيلى من اللواء كمال الدالى محافظ الجيزة حول الإجراءات التى تتخذها المحافظة خلال الفترة المقبلة بهدف تنشيط حركة السياحة بمنطقة الأهرامات.

النواب فى الاهرامات (8)

كما استمع أعضاء اللجنة خلال زيارتهم صباح اليوم لمنطقة الأهرامات إلى أهم المشاكل والمعوقات التى تواجه حركة السياحة وأفضل الطرق لحلها فى حضور وزير الآثار خالد عنانى وأسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والنائبة سحر طلعت ومحمد المسعود وجليلة عثمان ونشوى الديب أعضاء اللجنة.

النواب فى الاهرامات (3)

كان خالد العنانى وزير الآثار، قال إن تكلفة مشروع تطوير هضبة الأهرامات تتعدى 320 مليون جنيه، مؤكداً فى اجتماع مغلق بدأ منذ قليل، مع وفد برلمانى بمنطقة الأهرامات، أنه لا يزال هناك عدد من المظاهر السلبية الموجودة بمنطقة الأهرامات، موضحاً: "الخرتية بيطلعوا السائح الهرم بجنيه وبينزلوه بـ10 دولارات، ولسه بيحصل لمس وتخبيط".

النواب فى الاهرامات (23)

وزير الآثار يعقد اجتماعا مغلقا مع النواب


عقد خالد العنانى وزير الآثار، اجتماعا مغلقا مع الوفد البرلمانى، والذى ضم عددا من نواب لجنة السياحة والطيران المدنى، منهم محمد المسعود وأحمد سميح، برئاسة سحر طلعت مصطفى، وعدد من نواب لجنة الثقافة والآثار والإعلام، منهم لميس جابر ونشوى الديب ولميس جابر، برئاسة النائب أسامة هيكل، بمنطقة الأهرامات، لعرض خطة مشروع تطوير هضبة الأهرامات.

النواب فى الاهرامات (6)

وشارك كمال الدالى محافظ الجيزة، وعدد من المسؤولين بوزارة السياحة، نظرا لسفر يحيى راشد وزير السياحة خارج البلاد.

النواب فى الاهرامات (24)

محافظ الجيزة يشرح لأعضاء البرلمان خطة المحافظة لتنشيط السياحة بمنطقة الأهرامات


كما استمع أعضاء اللجنة خلال زيارتهم صباح اليوم لمنطقة الأهرامات إلى أهم المشاكل والمعوقات التى تواجه حركة السياحة وأفضل الطرق لحلها فى حضور وزير الآثار خالد عنانى وأسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والنائبة سحر طلعت ومحمد المسعود وجليلة عثمان ونشوى الديب أعضاء اللجنة.

النواب فى الاهرامات (5)

لقاء رئيس الحكومة


وكانت سحر طلعت مصطفى، رئيس لجنة السياحة والطيران المدنى بمجلس النواب، أعلنت أن وفدا من اللجنة يجرى اليوم جولة بمنطقة الأهرامات، بمرافقة وزيرى السياحة والآثار، للوقوف على تطوير المنطقة وبحث آخر الأوضاع الخاصة بالمتحف الكبير.

النواب فى الاهرامات (2)

وتابعت "سحر"، أنها التقت رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وأكدت له ضرورة تطوير منطقة الأهرامات لما لها من وضع خاص على خريطة السياحة العالمية، وهو ما نقله لها العديد من المسؤولين عن السياحة فى أوروبا والدول العربية، وأشادوا بمنطقة الأهرامات باعتبارها مزار سياحى مهم، أنها ستبحث مع المسؤولين الأجانب تطوير المنطقة وآليات التعامل مع السياح من خلال نشر الوعى السياحى، وكيفية تعامل أصحاب البازارات مع السياح الأجانب.

النواب فى الاهرامات (7)

النواب فى الاهرامات (9)

النواب فى الاهرامات (10)

النواب فى الاهرامات (11)

النواب فى الاهرامات (12)

النواب فى الاهرامات (13)

النواب فى الاهرامات (14)

النواب فى الاهرامات (15)

النواب فى الاهرامات (16)

النواب فى الاهرامات (17)

النواب فى الاهرامات (18)

النواب فى الاهرامات (19)

النواب فى الاهرامات (20)

النواب فى الاهرامات (21)

النواب فى الاهرامات (22)

النواب فى الاهرامات (25)

النواب فى الاهرامات (26)


print