الجمعة، 19 أبريل 2024 09:02 م

سمير البطيخى يطالب الأندية المصرية بالاستغناء عن اللاعبين الأجانب لتوفير الدولار ..حسين عشماوى يقترح بقاء لاعب واحد بالأهلى والزمالك.. وعيد هيكل يطالب بترشيد عقودهم لتوفير العملة الصعبة

نواب الرياضة يبدأون حرب اللاعبين الأجانب

نواب الرياضة يبدأون حرب اللاعبين الأجانب نواب الرياضة يبدأون حرب اللاعبين الأجانب
السبت، 05 نوفمبر 2016 12:01 م
كتب إيهاب محمد
يتساءل أعضاء لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، هل يؤثر قرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الجنيه المصرى وتحديد سعر الصرف وفق آليات العرض والطلب على الأندية المصرية؟، خاصة أن معظم أندية الدورى المصرى - أولهم ناديى الأهلى والزمالك - تمتلك على الأقل ثلاثة لاعبين أجانب يحصلون على رواتبهم بــالدولار، علما بأن الأندية تتعامل مع البنوك من أجل سداد رواتب اللاعبين بالدولار، الذى كان سعره سابقا يعادل حوالى 8.8 جنيه مصرى والآن، وصل الدولار إلى 13 جنيها.

سمير البطيخى

عضو "رياضة البرلمان" يطالب الأندية المصرية بالاستغناء عن اللاعبين الأجانب لتوفير الدولار


طالب النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب رؤساء الأندية الرياضية فى مصر بترشيد النفقات، والعمل على توفير العملة الأجنبية خاصة فى الوقت الحالى، مؤكدًا أن الدولة تمر بظروف صعبة ولابد من تكاتف جميع الجهود للمرور من هذه الأزمة.

الاهلى و وريكر ياتيفو الإنجولى

وطالب "البطيخى" فى تصريح خاص لـ"برلمانى" رؤساء الأندية الرياضة بالاستغناء عن اللاعبين الأجانب لتوفير الدولار الأمريكى، الذى يتقاضاه هؤلاء اللاعبين كمستحقات، خاصة أن إمكانيتهم الفنية والبدنية لا تختلف كثيرا عن اللاعبين المصريين.

مجلس النواب

واستعان "البطيخى" بمباراة الأهلى وطنطا اليوم، ليبرهن على تساوى قدره اللاعبين الأجانب والمصريين، قائلا: "رغم الهدف الذى أحرزه على معلول لاعب الأهلى فى شباك نادى طنطا، إلا أن مستوى الفريقين كان متساويا رغم الإمكانيات التى يمتلكها النادى الأهلى من لاعبين أجانب".

حسين عشماوى

عضو لجنة "الشباب" يقترح بقاء لاعب أجنبى واحد بالأهلى والزمالك لتوفير الدولار


طالب النائب حسين عشماوى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، الاتحاد المصرى لكرة القدم بتقليل عدد اللاعبين الأجانب فى الأندية الرياضية خاصة فى الأهلى والزمالك والإسماعيلى.

اتحاد الكرة

وقال عشماوى، سوف أتقدم باقتراح برغبة سنطالب فيها الأهلى والزمالك وكل أندية الدرجة الأولى الإبقاء على لاعب أجنبى توفيرا للنفقات وللعملة الصعبة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه سوف يفتح مناقشة القضية وسنخاطب وزارة الشباب والاتحاد المصرى لكرة القدم لتقليل عدد اللاعبين الأجانب ووضع معايير واضحة تنظم هذا الأمر، وكذلك توجيه الأندية الرياضية بالحد من النفقات توفيرا للدولار.

وأعرب "عشماوى" فى تصريحه لـ"برلمانى"، عن استيائه أن تهدد قرارات البنك المركزى بتحرير سعر الصرف للجنية المصرى على بقاء اللاعبين الأجانب فى أندية الأهلى والزمالك والأندية الكبرى.

النائب عيد هيكل

النائب عيد هيكل يطالب رؤساء الأندية بترشيد عقود اللاعبين الأجانب لتوفير العملة الصعبة


علق عيد هيكل، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، على المطالب بالاستغناء عن اللاعبين الأجانب بالأندية المصرية، قائلا: إن العقد شريعة المتعاقدين وملزمة به مجالس إدارة الأندية المصرية.

لاعب الزمالك

وطالب "هيكل" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، رؤساء الأندية الرياضية بتعديل المنظومة الخاصة بالنفقات بعقود اللاعبين الأجانب لتوفير النفقات والعملة الصعبة، مشيرا إلى أن الظروف الراهنة تحتاج للتكاتف بين جميع الجهات.


print