الجمعة، 29 مارس 2024 12:22 م

بعد تصريحات رئيس الوزراء بأن السعر الحالى لتذكرة المترو يؤدى إلى خسائر فادحة.. عماد محروس: الحكومة هتعالج المشكلات من جيب المواطن.. وحيد قرقر: "الناس مش ناقصة رفع سعر تذاكر"

نواب للحكومة: مش وقته زيادة تذكرة المترو

نواب للحكومة: مش وقته زيادة تذكرة المترو نواب للحكومة: مش وقته زيادة تذكرة مترو
السبت، 05 نوفمبر 2016 10:59 ص
كتبت نورا طارق
صرح المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، بأن السعر الحالى لتذكرة المترو الأنفاق يؤدى إلى خسائر فادحة لقطاع النقل العام، مؤكدا أن برنامج الحكومة مصرى 100% وجاء هذا التصريح بعد رفع أسعار البنزين والسولار أمس، حيث بلغ سعر بنزين 80 من 1.6 جنيه إلى 2.35 جنيه للتر وبنزين 92 من 2.6 جنيه، إلى 3.5 جنيه للتر والسولار من 1.8 جنيه إلى 2.35 جنيه للتر، وغاز السيارات من 1.1 جنيه إلى 1.6 جنيه للمتر المكعب أنبوبة البوتاجاز 15 جنيهًا.

عماد محروس ناصف

عماد محروس: أطالب الرئيس بالتدخل لوقف مهزلة الحكومة


قال النائب عماد محروس، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن تصريح رئيس الوزراء يقصد به تحريك سعر تذكرة المترو فى الفترة المقبلة، لذلك أدعو الرئيس عبد الفتاح السيسى لأنه القادر الآن، على وقف هذه المهزلة الحكومية وإعادة تصحيح مسار الحكومة، التى لا تراعى أى بعد اجتماعى أو عدالة اجتماعية فى قراراتها.

شريف اسماعيل

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الحكومة الحالية لا تعالج عجز الموازنة العامة إلا من خلال جيب الفقراء وهذا يتضح فى معظم قرارتها.

وحيد قرقر

وكيل "نقل البرلمان": "عارفين إن المترو بيخسر بس الناس مش ناقصة رفع سعر تذاكره"


قال وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن حديث رئيس الوزراء عن السعر الحالى لتذكرة المترو، سيؤدى إلى خسائر فادحة حقيقية سيشعر بها جميع المواطنين، لأن هناك فجوة كبيرة بين تكلفة التشغيل وأسعار تذاكر المترو والقطارات، لكن الحديث عن سعر التذكرة الآن، توقيت غير مناسب فى ظل ارتفاع جميع السلع.

مجلس النواب

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أنه كان يجب أن تتم منذ فترة تنقية كشوف المدعم من غير المستحقين؛ لأنه من الغير معقول أن يكون لدينا 85 مليون مستفيد من الدعم، مشيراً إلى أنه يجب أن تقدم دعم على تذاكر المترو للمستحقين.

تذكرة مترو

وأشار النائب، إلى أن قرارات رفع أسعار بعض السلع المقصود بها إصلاح اقتصادى للحل الأزمة الاقتصادية الحالية، لكن يجب أن تتم على مراحل مع إعادة هيكلة مرتبات الموظفين ورفع المعاشات وتحسين التأمين الصحى.

حسين فايز

حسين فايز: الفترة الحالية غير مناسبة لرفع أسعار التذكرة


قال النائب حسين فايز، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن هذه الفترة ليست مناسبة لزيادة سعر تذكرة المترو كما يجب أن يتم رفع سعر التذكرة بعد دراسة وتوضيح الحكومة للشعب سبب هذا القرار .

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب فى تصريحات لموقع "برلمانى"، أنه يجب على الحكومة مراعاة البعد الاجتماعى للمواطن عند إصدار قرار رفع سعر التذكرة .

وأشار النائب، إلى أنه يجب زيادة سعر التذكرة لمعالجة خسائر المترو يجب أن تتم بنسبة بسيطة لتناسب المواطن مع تحديد السعر حسب المسافات وتحقيق تكاليف صيانة العربات وتناسب مع مرتبات الموظفين .


print