الجمعة، 26 أبريل 2024 01:32 م

غضب شعبى فى الشارع السكندرى بعد ارتفاع أسعار الوقود.. زحام وتكدس فى محطات البنزين.. ونقيب "النقل البرى" يطالب بتقنين أسعار المواصلات العامة.. و"المحافظة" تعتمد التعريفة طبقا لطول المسافة

"فوت علينا بكرة" شعار محطات الوقود

"فوت علينا بكرة" شعار محطات الوقود "فوت علينا بكرة" شعار محطات الوقود
السبت، 05 نوفمبر 2016 08:00 ص
الإسكندرية – أسماء على بدر
حالة من الغضب تنتاب المواطنين وسائقى الميكروباصات بالإسكندرية العاصمة الثانية، عقب قرار رفع أسعار الوقود، وخاصة فئة بنزين 80 والسولار، والتى على إثرها يتم رفع أسعار المواصلات العامة مما يعود بالسلب على المواطن البسيط وتكون الوسيلة التى تنقله يومياً هى عبء على حياته الاقتصادية.

1 copy

ومنذ الساعات الأولى من إعلان رفع اسعار الوقود تسببت فى رفع عشوائى لأجرة الميكروباصات ووسائل النقل غير مبرره ، وحالة من الجشع استنفر منها المواطن السكندرى .

2 copy

وشهدت محطات الوقود زحام شديد من وسائل النقل الجماعى، بالإضافة إلى سيارات الملاكى فى طوابير ضخمة تسببت فى ارتباك الحالة المرورية بجميع شوارع مدينة الإسكندرية، وبعد مرور أقل من 24 ساعة على القرار امتنعت بعض محطات الوقود الخاصة من بيع البنزين خاصة فئة الـ 80 والسولار ورفع شعار "لا يوجد بنزين فوت علينا بكرة "، بالإضافة إلى استياء المواطنين من الرفع الشعوائى للأجرة الذى وصل إلى 3 جنيهات فى بعض الخطوط، أو تقسيم المسافات بنفس السعر القديم حتى يحصل السائق على ضعف الأجرة فى الخط الواحد.

3 copy

ومن جانبه طالب أحمد عقاب رئيس مجلس إدارة نقابة العاملين بالنقل البرى المستقلة بالإسكندرية ، بضرورة تقنين أجرة الميكروباصات وتعريفة السرفيس ووسائل النقل العامة بالإسكندرية من قبل المحافظة بالتعريفة الجديدة طبقا لزيادة اسعار الوقود التى اقرتها وزارة البترول.

9998321639

وأضاف فى تصريحات خاصة، إنه على الجميع تدارك الأزمة قبل حدوث تصادم بين المواطنين والسائقين وأصحاب السيارات، مشيراً إلى أن زيادة الأسعار من قبل أصحاب السيارات والسائقين لتعويض فارق السعر فى المحروقات والتى تتبعها زيادة فى أسعار قطع الغيار وتوتر بالشارع السكندرى.

احمد عقاب

وأكد إن تكلفة النقل من اهم العناصر المؤثرة على تكلفة المنتج النهائى لاى منتج بنسبة ٢٠٪ تقريبا طبقا للدراسات الاقتصادية التى اجريت فى هذا الشان وان اجمالى المساهمات لقطاع النقل فى عملية التنمية لاى دولة من خلال اختيار اماكن تو طين الصناعات التى توفر للاقتصاد الوطنى اكبر الفوائد فى خفض نفقات الانتاج و النقل والتوزيع .

غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور

ومن جانبها أعلنت غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور أسعار تعريفة الميكروباصات الجديدة بجميع الخطوط بعد اعتمادها من محافظ الإسكندرية ، وإعلانها للجمهور بعد زيادة أسعار الوقود.

وتشمل الزيادة الخطوط الداخلية القصيرة والتى يبلغ عددها 25 خط وتبلغ الزيادة فيها 25 قرشاً، بينما الخطوط المتوسطة التى يبلغ عددها 42 خط ويبلغ الزيادة بها خمسون قرشاً، والمسافات الطويلة تقرر الزيادة بها جنيهاً.


الأكثر قراءة



print